نتنياهو يُحطم هديته لنائبِ الرئيسِ الأمريكي..وهذا الأخير لا يعلمْ بانفصالِ بيريز عن زوجتِه

نتنياهو سلم بايدن هدية بديلة بدون إطار بعد أن كسر  زجاج و إطار الهدية الأصلية بجثته

نتنياهو سلم بايدن هدية بديلة بدون إطار بعد أن كسر زجاج و إطار الهدية الأصلية بجثته

لم تحقق الزيارة التي قام بها إلى إسرائيل نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن اي نجاح يذكر،لم يقنع الإسرائيليين بوقف الإستيطان ولا ببدء المفاوضات مع الفلسطينيين،لكنها في المقابل كانت زيارته حبلى بالطرائف والمفارقات المضحكة التي حدتث خلال لقاءه كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،ورئيس الدولة العبرية شيمون بيريز.

و قد شهد المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده  نتنياهو وضيفه نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن مفارقة طريفة، حيث حطم نتنياهو بالصدفة هدية كانت معدة للضيف أمام الصحفيين.

وفي مخالفة للأعراف الدبلوماسية، اتكأ رئيس الوزراء الإسرائيلي على الهدية، وسمع الحاضرون صوت تحطم زجاج، حيث تبين تحطم الهدية التي كان مقرراً تقديمها إلى الضيف الأمريكي، ما أحدث إرباكاً في القاعة.

والهدية كانت عبارة عن شهادة تشير إلى قيام إسرائيل بغرس عدة أشجار في غابة “الأمة” في مدينة القدس تخليداً لذكرى والدة نائب الرئيس كاترينا بايدن التي توفيت قبل أشهر عدة عن عمر يناهز 92 عاماً.

ومن حسن حظ نتنياهو أن توافر لموظفي مكتبه نسخة أخرى من الشهادة ما مكنهم من استبدال المحطمة بأخرى سليمة وتقديم الهدية لنائب الرئيس الأمريكي في نهاية الأمر لكن دون إطار.

بايدن حاول تلافي إحراج نتنياهو عقب الحادثة وساعد الأخير في تجاوزها من خلال إلقاء مزحة صغيرة، داعياً نتنياهو إلى الانتباه في المرة القادمة حتى لا يؤذي نفسه.

بيريز لبايدن.."زوجتي هجرتني من مدة طويلة يا جو"

بيريز لجو بايدن.."زوجتي هجرتني من مدة طويلة يا جو"

من جانبه قدم بايدن إلى شمعون بيريس هدية عبارة عن مجسم كبير لحمامة السلام مصنوعة من الزجاج دون أن يخلو الأمر من الطرافة. فقد كتب بايدن على المجسم عبارة “إلى بيريس و زوجته سونيا مع الاحترام” دون أن يلتفت أو يبلغه أحد أن شمعون بيريس يعيش منفصلاً عن زوجته منذ مدة طويلة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك