وفاةُ أقصرِ رَجلٍ في العالم

الصيني هي بينغ بينغ اقصر رجل في العالم يبتسم في اسطنبول

الصيني هي بينغ بينغ اقصر رجل في العالم يبتسم في اسطنبول

 

أعلنت موسوعة جينيس للارقام القياسية ان أقصر رجل في العالم وهو صيني يدعى هي بينغ بينغ طوله 73 سنتيمترا توفي وهو في الحادية والعشرين من العمر بسبب مشاكل في القلب فيما يبدو.

وحمل الرجل الأقصر في العالم الذي يعاني من حالة ابتدائية من القزامة لقب أقصر رجل في العالم عام 2008 وتوفي  في العاصمة الايطالية روما حيث كان يشارك في برنامج تلفزيوني.

وقال كريج جلينداي رئيس تحرير موسوعة جينيس التي تتخذ من لندن مقرا لها “رغم صغر حجمه كان له تأثير كبير.”

عميد أقزام العالم الذي رحل بسبب مشاكل في القلب،كان من مواليد عام 1988 في منغوليا الداخلية بشمال الصين. وقالت اسرته انه توقف عن النمو بعد ان بلغ 18 عاما.

أقصر رجل في العالم يتحدث إلى أطول رجل في العالم

أقصر رجل في العالم يتحدث إلى أطول رجل في العالم

أما لقب أطول رجل في العالم فمازال في حوزة التركي سلطان كوسين الذي كان قد دخل بطوله الذي يبلغ 2.47 متر موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية.

ويبدو أن الطول المفرط لكوسين البالغ من العمر 27 عاما،يسبب له مشكلات كبيرة مع النساء ، حيث قال كوسين خلال طرح الإصدار الجديد لموسوعة “جينيس” أنه “لا تزال مسألة العثور على صديقة أمراً صعباً حتى ، لم يكن لدي مطلقاً صديقة لأن الفتيات يخشين مني في المعتاد”.  

وذكر كوسين أنه يأمل الآن في العثور على الحب الكبير ، وقال: “أول شيء أريده هو سيارة أستطيع الدخول فيها ، لكن ما أريده بشكل أكبر هو الزواج ، ربما أستطيع أن التقي بفتيات كثيرات لأنني أصبحت مشهوراً الآن”.   

ولدى كوسين أيضاً أطول يدين وقدمين في العالم حيث يبلغ طول يديه 27.5 سنتيمتر وقدميه 36.5 سنتيمتر.  

وبسبب طوله الذي لا يضاهيه أحد في العالم يجد كوسين صعوبة في العثور على ملابس أنيقة مناسبة له ، كما لا يستطيع النوم إلا على سرير طوله ثلاثة أمتار صنع له خصيصاً.  

وبالرغم من تلك المشكلات يرى كوسين أن طوله له مميزات أيضا ، وقال: “أستطيع أن أعرف الناس من مسافة بعيدة ، وفي المنزل أستطيع أن استغل طولي لتغيير المصابيح الكهربائية وتعليق الستائر”.  

وسار النمو الجسدي لكوسين بشكل طبيعي حتى عيد ميلاده العاشر ، إلا أنه أصيب بورم أدى به إلى داء العملقة،حيث اضطر الاطباء إلى إخضاعه لعملية جراحية لإزالة الورم بهدف إيقاف النمو.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك