مبارك بالصوت والصورة من ألمانيا..أول إشعارٍ على استئنافِ مهامهِ الرسمية

مبارك في إقامته الطبية في ألمانيا

مبارك في إقامته الطبية في ألمانيا

ظهر الرئيس المصري حسني مبارك الذي يتعافى في ألمانيا بعد جراحة في المرارة على شاشات التلفزيون الحكومي المصري، أثناء اجرائه مكالمات هاتفية فيما قد يكون اول اشارة على استئنافه لانشطته السياسية بعد الجراحة.

وكانت هذه المشاهد له في المستشفى هي أول ظهور للرئيس مبارك على شاشة التلفزيون وهو يتكلم منذ أجريت له الجراحة في السادس من مارس اذار. وظهر مبارك في تصوير سابق بثته قناة النيل للاخبار ، ولكن دون أن يظهر صوته.

ولم يذكر التقرير موعد خروج مبارك من المستشفى. لكن الرئيس المصري ظهر أثناء مكالمته الهاتفية يتحدث عن “الاسبوع القادم” لكن لم يتضح السؤال الذي جاءت هذه العبارة ردا عليه.

وأجريت لمبارك (81 عاما) والذي يحكم مصر منذ حوالي ثلاثة عقود جراحة استئصال للمرارة وقال الفريق الطبي المعالج في مستشفى جامعة هايدلبرج الالماني الاسبوع الماضي ان الرئيس المصري يسترد صحته بشكل مطرد.

وسلم مبارك الذي لم يعين نائبا له سلطاته مؤقتا لرئيس وزرائه أحمد نظيف قبل اجراء الجراحة.

وهبط مؤشر البورصة المصرية ما يصل الى ست نقاط في المئة الاسبوع الماضي بسبب مخاوف بشأن صحة مبارك والخطورة المحتملة لحالته لكن المؤشر استعاد أكثر من نصف هذه الخسائر منذ يوم الثلاثاء.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية المصرية  نبأ اتصال مبارك بنظيف وعدد من الوزراء ورئيسي مجلسي الشعب والشورى.

وقالت الوكالة ان مبارك اتصل بالعاهل السعودي الملك عبد الله لمناقشة التطورات الاقليمية وبالزعيم الليبي معمر القذافي لمناقشة الاستعدادات الجارية للقمة العربية التي تعقد في ليبيا هذا الشهر.

وقال التلفزيون الحكومي  أيضا ان مبارك وقع عددا من القرارات الجمهورية من بينها قرار بتعيين الشيخ أحمد الطيب شيخا للازهر.

ولم يعلن مبارك اذا ما كان سيترشح لفترة رئاسية سادسة في الانتخابات الرئاسية التي تجرى في 2011. ويعتقد العديد من المصريين أنه اذا لم يفعل فسوف يحاول تسليم السلطة لنجله جمال (46 عاما). وينفي مبارك ونجله أن تكون هناك أي خطة من هذا القبيل.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك