الجنودُ الإسرائيليون يقتلونَ بعضَهُم بعضًا..بعد تنبيههم لوجودِ متسللين من غزة

جنود الإحتلال يطلقون النار قرب غزة

جنود الإحتلال يطلقون النار قرب غزة

قال متحدث عسكري ان القوات الاسرائيلية اطلقت النار بعضها على بعض على حدود غزة، مما أدى الى مقتل جندي اسرائيلي في واقعة أسر خلالها ثلاثة متسللين فلسطينيين.

وتصاعد التوتر على الحدود بين اسرائيل وغزة هذا الشهر حيث شنت اسرائيل غارات جوية متكررة على الاراضي الخاضعة لسيطرة حركة حماس ردا على هجمات صاروخية يشنها مسلحون أدت لمقتل عامل تايلاندي جنوب اسرائيل الاسبوع الماضي.

وقال المتحدث الاسرائيلي – ردا على تقارير اعلامية من بينها تقرير لتلفزيون العربية الذي قال ان جنديا قتل – ان المجند “قتل فيما يبدو نتيجة نيران صديقة.”

وقال المتحدث انه جرى تنبيه على قوتين منفصلتين الى احتمال وجود متسللين من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس ولكن لم تعرف اي من القوتين بوجود الاخرى في المنطقة. واضاف ان احدى القوتين “عرفت بطريق الخطأ فريق الدبابات (في الموقع) باعتباره مشتبها به وبدأت في اطلاق النار.”

وقال المتحدث ان جنديا قتل نتيجة لذلك واعتقل ثلاثة متسللين غير مسلحين مضيفا انه تم اختيار ضابط برتبة كولونيل للتحقيق في الحادث.

ولم تعلن اي من الجماعات المسلحة في غزة مسؤوليتها عن احد من المتسللين مما يرجح ان الرجال ربما حاولوا دخول اسرائيل بحثا عن عمل.

ويتسلل فلسطينيون من القطاع الذي تحاصره اسرائيل عبر الحدود المحصنة بشدة في المنطقة نفسها للبحث عن عمل في اسرائيل في اغلب الاحوال.

وقال مصدر أمني فلسطيني في غزة ان اسرائيل اطلقت قذائف مدفعية على المنطقة عقب الحادث وقال مسعفون ان رجلا اصيب لكن لم يتضح في اي حادثة مني بالاصابة.

وقالت محطة تلفزيون القناة العاشرة الاسرائيلية ان المتسللين الذين اعتقلوا قرب معبر كيسوفيم لم يكونوا مسلحين. ولم يرد أي تعليق من جماعات النشطين في قطاع غزة.

وأكد مصدر أمني في غزة وقوع اطلاق للنار لفترة وجيزة في المنطقة وقال ان طائرة هليكوبتر اسرائيلية حلقت في سمائها في وقت لاحق لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك