عشرة أعلى رواتب في كرة القدم

ميسي يتوسط رونالدينيو وإيتو

ميسي يتوسط رونالدينيو وإيتو

 

كشفت صحيفة “فرانس فوتبال” الفرنسية والشهيرة بمنحها سنويا جائزة “الكرة الذهبية” عن قائمة بأسماء لاعبي كرة القدم العشرة الأوائل ليس من حيث الاحترافية وإنما من حيث أفضل الرواتب. القائمة تكشف أن هؤلاء ينتمون بالطبع للفرق الكروية الكبرى والأكثر مديونية في الوقت نفسه.  إليكم الأسماء العشرة واحذروا الحسد!!

1-ليونيل ميسي /إفسي برشلونة

راتبه 33 مليون يورو بينما سنه لم تتجاوز بعد الثانية والعشرين. وقد توج بجائزة الكرة الذهبية للعام 2009.

2-ديفيد بيكام/ لوس أنجلس غالاكسي-أسي ميلانو

راتبه  30.4 يورو والفضل يعود في ذلك بشكل خاص للعقود الإشهارية التي وقعها مع العديد من الشركات. نجمه مازال ساطعا رغم إصابته التي قد تحول دون مشاركته مع منتخب انجلترا في نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا.

3-كريستيانو رونالدو/ريال مدريد:

راتبه 30 مليون يورو. الوسيم البرتغالي يستفيد أيضا من عدة عقود إشهارية ضخمة لكن البعض ينتقد تبذيره على زينته وجمال مظهره.

4-كاكا/ريال مدريد

راتبه في حدود 18.8 مليون يورو. استفاد من عملية نقله من نادي ميلانو التي جلبت له عائدات كبيرة رغم أن مستواه داخل الملعب في حالة جمود برأي العارفين.

5-تييري هنري/إفسي برشلونة

راتبه  يقدر ب18 مليون يورو ويعد اللاعب الفرنسي الذي يتقاضى أكبر راتب. أدائه الكروي في تدني حسب المراقبين لكنه ضمن مستقبله على الأقل لنيته إنهاء مشواره ابتداء من العام المقبل في الولايات المتحدة.

6-رونالدينيو/ اسي ميلانو

راتبه 17.2 مليون يورو يخصص جزءا منها للعمل الإنساني. وقد اختير في العام 2005 سفيرا لبرنامج الغذاء العالمي لمكافحة المجاعة.

7-كارلوس تيفيز/مانشيستر سيتي

راتبه 15.4 مليون يورو لكنه اشتهر بكون من بين اللاعبين الأقل أناقة. اللاعب الأرجنتيني عاد إلى الواجهة قبل أيام بعد افتضاح علاقة حميمية مع إحدى الحسناوات بينما توجد زوجته في حالة صحية خطرة جراء وضعها لمولودهما الجديد بشكل مبكر.

8- زلاتان إبراهيموفيتش/إفسي برشلونة

صار راتب اللاعب السويدي 14.5 مليون يورو بعد نقله من نادي أنتر ميلانو الإيطالي.

9-فرانك لامبارد/تشيلسي

راتبه 14.2 مليون يورو. ورغم بلوغه سن الثانية و الثلاثين إلا أن بريقه قد يزداد لمعانا خلال نهائيات كاس العالم في جنوب إفريقيا مع منتخب انجلترا في غياب ديفيد بيكام.

10-سامويل إيتو/أنتر ميلانو

راتبه 13.8 وهو اللاعب الإفريقي الذي يتلقى أعلى راتب. النجم الكاميروني ازداد تالقا بعد مغادرته المثيرة للجدل لنادي برشلونة الاسباني.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك