أمل القبيسي

أمل القبيسي لقنت الإسرائيليين درسا لن ينسوه رغم غياب العرب

أمل القبيسي لقنت الإسرائيليين درسا لن ينسوه رغم غياب العرب

تسلل اسم أمل عبد الله القبيسي المرأة الإماراتية التي زلزلت الوفد الإسرائيلي في  اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي الذي عقد في العاصمة التايلاندية بانكوك،تسلل إلى واجهات الأخبار واهتمامات وسائل الإعلام،ماذا فعلت أمل القبيسي ؟

  السيدة الإماراتية أمل القبيسي هي أول إمراة تشغل مقعداً في المجلس الوطني الإتحادي ( البرلمان ) وذلك بعد الإعلان رسمياً عن فوزها في أول انتخابات تشريعية جزئية تم تنظيمها بالبلاد،وتحت هذه الصفة شاركت رفقة الوفد الإماراتي في أشغال اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي في في بانكوك.

تولت الدكتورة أمل القبيسي الرد على مداخلة الوفد الإسرائيلي و فندت مزاعمه بشأن “المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس” والثاني حول ما طرح عن “وضع المرأة في الإمارات”،حيث أكدت القبيسي أن الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في القدس هي مخالفة صريحة للمادة 4 من اتفاقية جنيف بشأن حفاظ الدول المحتلة على آثار الدول الواقعة تحت سيطرتها.

وتابعت قائلة إن اليونسكو تصنف مدينة القدس منذ عام 1982 ضمن قائمة التراث العالمي المعرض للخطر، فهي تضم 220 أثراً تاريخياً ذا قيمة رمزية ليس للديانة الإسلامية فقط وإنما للديانة المسيحية أيضاً.

و أحبط غياب عربي وإسلامي عن الإجتماع مقترحاً تقدمت به الدكتورة أمل القبيسي باسم دولة الإمارات لتشكيل لجنة تحقيق برلمانية تقف على الوضع في مدينة القدس،على اعتبار أنها مدينة تخص الأديان السماوية الثلاثة، وأن ما تفعله إسرائيل من اعتداءات على المدينة ومقدساتها يمثل انتهاكاً للاتفاقية الدولية بشأن حماية التراث الثقافي والطبيعي للبشرية الموقعة عام 1972.

وقد حظي المقترح بموافقة 233 صوتاً مقابل 330 صوتاً وامتناع 130 عن التصويت، حيث كان غياب بعض الدول العربية والإسلامية عن الاجتماع سبباً في هذه النتيجة السلبية، رغم الجهود التي بذلها وفد الإمارات في التنسيق مع الدول العربية والإسلامية للتواجد والتصويت لصالح المقترح.

وكانت الكلمة التي ألقاها رئيس المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي قد أحدثت حالة من الغضب لدى الوفد الإسرائيلي المشارك، فحاول التشكيك في مطلب الإمارات، إلا ان الوفد الاماراتي تصدى بقوة للوفد الإسرائيلي وتولت ذلك الدكتورة أمل القبيسي عضو المجلس الوطني الاماراتي والوفد المشارك لها، فتصدت للوفد الإسرائيلي، ووصفت إسرائيل بأنها دولة خارجة على القانون وتمارس الإرهاب، وتعتدي على سيادة الدول مثلما حدث في الإمارات، حيث اغتالت إسرائيل مسؤولاً فلسطينياً في دبي.

وعرجت الدكتورة القبيسي على موضوع العنف ضد المرأة والأوضاع المتردية التي تعيشها المرأة الفلسطينية تحت الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة انها تكابد صنوف الاضطهاد والإذلال السياسي والاجتماعي،حيث تعج السجون الإسرائيلية بالعديد من النساء والأمهات والأطفال تحت سن الثامنة عشرة. وأكدت ان الأمهات الفلسطينيات فقدن العديد من أطفالهن خلال الحرب الهمجية التي شنتها إسرائيل على غزة نهاية عام 2008م مستخدمة في ذلك الأسلحة المحرمة دولياً.
 
ودعت إسرائيل إلى البدء بإصلاح وضع المرأة في الأراضي العربية المحتلة قبل ان تتحدث عن ذلك في الدول الأخرى. وقالت ان الإرهاب الإسرائيلي تعدى الحدود الجغرافية لفلسطين ليضرب وينتهك سيادة الدول المسالمة، كما حدث مؤخرا، حيث قام عملاء المخابرات الإسرائيلية باستخدام جوازات دول أخرى لاغتيال أحد المسؤولين الفلسطينيين في أراضي الإمارات.

وأكدت أن ذلك دليل دامغ على عنصرية وإرهاب هذه الدولة المارقة على القانون الدولي مشيرة إلى ان طرد دبلوماسيين إسرائيليين من بعض الدول الأوروبية يشكل صفعة لهذه السياسة العنصرية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 7

  1. نوره العامري:

    وراء كل رجل عظيم امراه عظيمه ..الله يخليج لبلادج يا د.امل وعسى الله يكثر من امثالج وانتي كنتي فخر للامارات وبتمين فخر انشاءلله

    تاريخ نشر التعليق: 19/04/2011، على الساعة: 19:43
  2. بدر البازار:

    امراة تكافئ اسرائيل والرجال نائمون

    تاريخ نشر التعليق: 26/06/2010، على الساعة: 22:09
  3. ابراهيم الدروشي - مسقط:

    ماشاء الله عليك
    والله الدول العربيه للاسف دوم تتغيب عن حضور مؤتمرات واجتماعات مهم تخص القضايا العربيه

    تاريخ نشر التعليق: 15/04/2010، على الساعة: 18:35
  4. يوسف خالد:

    بارك الله فيك يا امل لقد كنتي الرجل الوحيد بين الوفود العربيه وكثر الله من امثالك لقد نلتي الشرف ونلتي الاجرمعا, نعم لقد نلتي الحسنيين ,بهذا الوعي فقط وبهذه العقول نستطيع ان نجابه الاعداء
    وان نبني مداميك امة العرب والاسلام .

    تاريخ نشر التعليق: 14/04/2010، على الساعة: 4:55
  5. ريهام المصريه جدا:

    هذه هي دوله ىالمارات كما قلت اجدع واحسن واجمد ناااااس …فعلا د.امل بميييييت رااااجل .وتعيش دوله الامارات …الله يوفقك يا امل حياتنا ….نعم اثق ان هذه هي البدايه لاباده الكفره اعداء الله …اللهم اهلكهم واجعلهم دائما مشوشين …اللهم امييييييين

    تاريخ نشر التعليق: 06/04/2010، على الساعة: 15:26
  6. lmohammed saad:

    احيى وبشدة موقف د.امل القبيسى والوفد الاماراتى على هذا الموقف الذى اسعدنا جميعا ونتمنا من الله ان يحذو العرب حذو دولة الامارات فى كل المواقف التى تتخذها … وفق الله دولة الامارات وسدد خطاها

    تاريخ نشر التعليق: 06/04/2010، على الساعة: 0:44
  7. سعيد:

    تسلم المراءه الا ب 100 راجل عربي وحاكم الجمهم الخوف علي الكرسي الزائف

    تاريخ نشر التعليق: 01/04/2010، على الساعة: 13:58

أكتب تعليقك