سمكة قرش ناطقة في ساحل سوريا

سمكة قرش ضحمة في مركب صيادين

سمكة قرش ضحمة في مركب صيادين

عثر مواطن سوري يعمل صيادا في قرية صليب التركمان شمال مدينة اللاذقية على الساحل السوري،على سمكة قرش عملاقة طرحتها أمواج البحر على الشاطئ الصخري، وما ان اقترب منها حتى خاطبته بلغة غريبة لم يفهمها، لكنه تيقن من خلال النبرة العالية أنها ارادت نهيه عن الاقتراب.

وقال الصياد واسمه عمر رحمون  ” في بادئ الأمر لم أصدق ما تناهى لمسامعي واعتقدت أن شخصا يقف بالقرب مني، هو الذي نهرني وطلب مني عدم الاقتراب، ولكني عندما لم أجده وعاودت الاقتراب رأيت فم السمكة يتحرك والصوت بالفعل قد صدر من جوفها فهربت وعدت أدراجي الى منزلي القريب، لأخبر جيراني والسلطات المحلية”.

وعلى الفور تقاطر الكثير من سكان المنطقة الى الشاطئ لالقاء نظرة والتأكد فعليا من صحة ما يدعيه رحمون وكانت المفاجأة كبيرة عندما بدأت السمكة بترديد كلام غير مفهوم ولكنه ربما يكون بلغة أجنبية لم يتمكن أحد من فك لغزه.

وقال شهود عيان أن السمكة بدورها ايضا أصيبت بالذعر وحاولت العودة الى الماء بحركات تقلصية الى الوراء لكنها لم تتمكن نظرا لمسافة الـ6 أمتار التي كانت تفصلها عن البحر.

وفور وصول الجهات الرسمية لمنطقة الحادث تم تشكيل لجنة من علماء الطبيعة والبحار لكشف لغز هذه السمكة الغريبة.

للعلم فان البحر الابيض المتوسط لايوجد فيه اسماك قرش وان وجدت فهي في المنطقة الملاصقة لجبل طارق عند نقطة اتصاله بالمحيط الاطلسي.

إلى هنا , لا غرابة فيما سبق , الغرابة في أن الخبر أعلنته قناة ” روسيا اليوم ” واختتمته بالقول ” كل عام وأنتم بخير .. كذبة أبريل”

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 56

  1. ريهام المصريه جدا:

    مصر +جزائر =اخوه في الله …اهدي يا سناكر ارججججججججججججججججججوك

    تاريخ نشر التعليق: 03/04/2010، على الساعة: 13:04
  2. ريهام المصريه جدا:

    يا ياسمين انا فخوره بيكي يا حفيده الشهداء لانك انسانه محترمه الله يباركلك وبارك الله فيك .

    تاريخ نشر التعليق: 03/04/2010، على الساعة: 13:03
  3. ريهام المصريه جدا:

    يا ساره يا بنت بلدي شكلك والله انسانه محترمه …بصي يا ساره دي حاجه تشرفنا ان هناك ثلاث دول تتكلم الفرنسيه عرفه ليه .قبل ماتش مصر والجزائر عمتا يعني لما كان اي مصري يسافر فرنسا او اي دوله تتحدث الفرنسيه وكان معه جزائري او تونسي او مغربي والمصري مش عارف يتكلم هذه اللغه كان واحد من هؤلاء يسانده …فهماني يا ساره …عرفه يا ساره انا مقدره موقفك وعرفه ان انتي بتدافعي عن ام الدنيا …مش معني ان الجزائر او تونس او المغرب بيحدثوا الفرنسيه ان هما مش بيعرفوا عربي لا طبعا اكيد بيعرفوا عربي لان ربنا غص هذه الدول علي خريطه الوطن العربي …وبعدين يا ساره يا بنت بلدي لازم تراعي ان الاحتلال هو اللي عمل فيهم كده ولازم برضه تعرفي ان فرنسا احتلتهم كتير اوي عمتا يا ساره انا فخوره بيكي انك بتدافعي عن مصر بكلام جميل وردك يعني شويه محترم بس اكيد انتي محترمه في حياتك الشخصيه ..

    تاريخ نشر التعليق: 03/04/2010، على الساعة: 13:02
  4. مؤمن طه:

    أتفق معك يا (سكانر العرب) و تركت النساء ترد عليك و اترفع عن الرد على الفاظ تثبت ما قلته سابقا فأشكرك على تأكيد كلامي .

    تاريخ نشر التعليق: 03/04/2010، على الساعة: 12:39
  5. ساره المصريه:

    يا سكانر العرب
    اذا كنت تسخر من لهجتنا المصريه فيجب ان تستحى وان تخجل من لهجتك انت لاننا على الاقل لهجتنا مشتقه من العربيه اما انتم فلهجتكم هى الفرنسيه
    انت تفتخر انكم طردتم فرنسا من ارضكم اقول لك انكم لم تطرودها لانها مازالت بداخلكم واريد ان اقول لك شىء مصر احتلت من بلاد كثيره وتمكنت من طردها لكنها لم تتحدث بلغتها بعد ذلك فاذا كنت تفخر بانكم طردتم فرنسا من بلدكم وللعلم حدث هذا بمساعده من مصر فلماذا لازلتم تتحدثون لغة هذه البلد التى تفخر بعدم انتمائك لها
    وانت كنت تتسال اين نحن منكم فيجب ان تعكس السؤال لتضعه فى صيغته الصحيحه اين انتم منا فانتم تتحدثون عن مصر وكان كل شعبها فقيراذن فمن يسكن بالشقق التى يبلغ ثمنها ملايين او بالفلل التى تبلغ مساحتها فدادين ومن الذى يركب السيارات الحديثه التى تملاء شوارع مصر ومن الذى يشتغل دكتور ومهندس وسياسى ومحامى ومدرس بالجامعه الخ ……….. نعم مصر يوجد بها فقراء ولكن اكبر دول العالم بها فقر وبطاله فهذا حال كل الدول وهكذا قسم الله الارزاق فلابد من وجود غنى وفقير ليتوازن المجتمع و انظروا الى نفسكم اولا فلقد بلغت نسبة الفقر فى الجزائر بناء على اخر الاحصائات الى 65% معظم شعبكم مهاجر الى فرنسا الدوله التى تفخر بطردها من بلدك فهل طردتوها لكى تسعوا ورائها ثانيا
    وان كنت تتحدث عن الرجوله والشهامه فهل من الرجوله والشهامه ان تتفوه بالفاظ خارجه مثل التى تقولها وهل الرجوله هى انا تشتم شخص لا تعرفه اجو ان اردت الرد رسالتى ان تتحدث بشكل لائق ومحترم فانا اكره الالفاظ البذيئه

    تاريخ نشر التعليق: 03/04/2010، على الساعة: 5:09
  6. يسمين dz:

    أظن أقـول أظـــــن أننا ابتعدنا عن الموضوع. خلونا يا جماعة من لعب الصغار أرجوكم و أنت يا جزائرية عيب عليكي يا بنت بلادي تقولي هيك و أنت يا مؤمن طه خاصك تربية و لو صح كنت مؤمنا بالله لما قلت ما قلته فاحترم نفسك يا هذا.
    لنعـــد الى الموضوع
    والله انا اعجبتني الصورة اكثر من الخبر المدون فكذبة افريل لا تمت لعاداتنا و ديننا بشيء كونها “كذبة”

    سلام يا عرب و براكاو ما تتناطحوا يرحم باباكم

    تاريخ نشر التعليق: 03/04/2010، على الساعة: 1:41
  7. سكانر للعرل وفقط:

    يا مؤمن طه:

    أولا: مادخلك أنت في شؤون النساء ؟؟؟ أم أنك تثبت لنا امكم كما قيل فيكم بأن “قبلتكم تسائكم” ؟؟
    ثاتيا : لاتحسبن أنكم تكتبون بالعربية ـفاللهجة المقرفة التي تستعملونها كون أغلب الشعب المصري أميون ـتشبه كثيرا العبرية اليهودية وليس العربية وطبعا انتم واياهم جيران وحبايب.
    ثالثا : أن تتكلم عن فرنسا فاعلم انها ابادت منا مليون ونصف الملبون شهيد ، واعلم انا قهرناها وخرجت ذليلة مكسورة كما هوحالكم انتم اليوم ،واعلم انا طردتاها وترسانتها ببنادق صيد لااكثر.
    واعلم انكم عندما غزاكم تابليون بونابرت ،استقبلتموه بالورود والصبايا واجتمع مشايخكم وعلمائكم ليتفقوا على أن كلمة “بوتابرت” إنما تعني “أبو نبرة” باللغة العربية وأن هذا المعتدي أخ عربي فلا يجب أبدا مقاومته بل الإخلاص له والاذعان.
    تاتي أنت بعد كل هذا لتفتح فمك الوسخ على أسيادك وأسياد تابليونك ؟؟؟
    أين أنتم منا ؟؟؟ والله احترنا في أمركم وباريت تتعلموا الشهامة والرجولة بالفعل وليس بالتمثيل .

    تاريخ نشر التعليق: 02/04/2010، على الساعة: 16:41
  8. مؤمن طه:

    يا جزائرية لا استغرب عدم فهمك للموضوع لانه مكتوب بالعربية و ليس بالفرنسية لغة اسياد اسيادك اقرأيه مرة اخرى لتفهمي ان الخبر نفس هو كذبة إبريل و ليس التفصيل الخاص باللهجة التي نطقت بها السمكة فإن كانت مصرية كانت ستفهم من كل العرب من الخليج الى المحيط إما ان كانت بلهجة جزائرية فستفهم في ضواحي باريس حيث العصابات المنتمون لهمج بلدك .

    تاريخ نشر التعليق: 02/04/2010، على الساعة: 14:26
  9. ريهام المصريه جدا .:

    ارجوووووووووووووكي يا جزائريه لا احد مس بلدك بسوء فلاحظي ان انتي بتغلطي بدون سبب بدلا ما تقولي سبحان ربي العزيز الوهاب تقولي اكيد تتكلم اللغه المصريه .ولعلمك اللغه العربيه المصريه بتتفهم اوي واي حد بيجي من اي دوله عربيه بياخد عليها زي جنات والفنانه المغربيه الكبيره سميره سعيد اي حد جه لمصر عرف يتكلمها وانا دلوقتي مش هاقول غير ربنا يهديكي يارب وتفوقي وانا مش بمانع انك تدافعي عن بلدك دافي عن بلدك زي ما بتريدي بس ارججوكي باحترام وياريت مننساش اننا مسلمين نعبد الله ونتبع سنه رسوله الكريم ارجوكي تفهمي كلامي.

    تاريخ نشر التعليق: 02/04/2010، على الساعة: 11:27
  10. جزائرية:

    أكيد كانت تتكلم باللهجة المصرية بما أن المسألة فيها الكذب ههههههههههه

    تاريخ نشر التعليق: 02/04/2010، على الساعة: 1:57

أكتب تعليقك