محادثات الفيسبوك تنتهي بالهراوات

موقع فيسبوك..مشاكل لا تنتهي

موقع فيسبوك..مشاكل لا تنتهي

تسبب موقع فيسبوك في مواجهات دامية في فلسطين،حينما تحولت محادثات في الموقع الإجتماعي الشهير إلى اشتباكات عنيفة استُخدمت فيها الأسلحة البيضاء من سكاكين وهراوات وسلاسل، داخل حرم جامعة “النجاح” الوطنية في نابلس في الأراضي الفلسطينية، ما استدعى إخلاء الجامعة الواقعة شمال الضفة ممن فيها بالقوة.

و بدأت “الحرب” بمشادات كلامية على الموقع الالكتروني، شكّل فيها كل طرف مجموعات عنصرية، وتهجموا على بعضهم بعضاً من خلال محادثات الموقع، وما لبثت أن تحولت المواجهات الكلامية العنيفة إلى عراك حقيقي في حرم الجامعة باستخدام سلاسل وقضبان حديدية وهراوات وسكاكين، ما أدى لإصابة عشرات الطلاب بجروح وكسور، فاضطرت إدارة الجامعة إلى إخلائها.

وحضرت قوات كبيرة من الشرطة الى الجامعة لفض النزاع، في حين عمت الفوضى والإرباك الحرم الجامعي القديم، وأخليت القاعات والمختبرات من الطلاب.

وقال رئيس مجلس الطلبة مكرم دراغمة إنه تم تشكيل لجنة للتحقيق بالموضوع، من مجلس الطلبة وادارة الجامعة، بينما أصدرت الأخيرة بياناً أكدت فيه أن الحادث يقتصر على “خلاف شخصي بين مجموعة من الطلبة، وعلى إثره قامت إدارة الجامعة بفض الشجار واخلاء الجامعة من الطلبة حفاظا على سلامتهم دون ان تسجل اي احدث أخرى”.

وإلى جانب مواجهات الطلبة داخل الحرم الجامعي في نابلس، امتدت الاشتباكات إلى شبان من القرى المحيطة بالمدينة، استخدمت فيها الجنازير والقضبان الحديد انتقاما لهذا الطرف أو داك.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك