السوريون ينتظرون اعتذار أحمد منصور

مذيع الجزيرة أحمد منصور

مذيع الجزيرة أحمد منصور

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الإعلام السورية أن وزير الإعلام السوري الدكتور محسن بلال اتصل بمسؤولين قطريين لوضعهم في أجواء ‘الإساءة ‘ التي صدرت من إعلامي قناة الجزيرة أحمد منصور خلال حواره مع عبد الكريم النحلاوي أحد أبرز أركان الانفصال بين سوريا ومصر الأسبوع الماضي حيث قال منصور ‘كلاما مهينا بحق الشعب السوري’.

وأوضحت المصادر أن الوزير بلال تحدث إلى وزير الثقافة القطري حمد بن عبد العزيز الكواري في هذا الموضوع هاتفيا  ما استوجب تجاوبا وتفهما من الوزير الكواري وأن منصور ‘سيعتذر من الشعب السوري في الحلقة المقبلة من برنامجه شاهد على العصر’.

وكانت صحيفة الوطن السورية شبه الرسمية أكدت إن ‘إعلامي محطة ‘الجزيرة’ المعروف أحمد منصور تجاوز حدوده المهنية في برنامجه ‘شاهد على العصر’، بل تمادى موجها الإهانة للشعب السوري دون استثناءات، وذلك في خلفية حواره مع عبد الكريم النحلاوي أحد رموز انفصال الوحدة بين سوريا ومصر القرن الماضي’.

وأضافت الصحيفة ‘لم يكتف منصور في حواره مع النحلاوي بشتم الشعب السوري الذي سارع ‘لتقبيل حذاء عبد الناصر’ على حد تعبيره، بل تابع واصفا هذا الشعب بأنه ‘عاطفي وبينضحك عليه’، وهو كلام لا يجوز أن يمر وخاصة على قناة لديها ميثاق شرف صرعت الدنيا به’.

وطالبت الصحيفة السورية بتطبيق ميثاق الشرف الإعلامي بقولها ‘بعد كلام منصور السالف الذكر، بات لابد من تطبيق ميثاق الشرف هذا ليس فقط على مراسليها الصغار، بل أيضا على أعمدتها الذين لا يجدون حرجا في شتم شعب كامل من على منبرها’.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 6

  1. الشاعر رحال نسيم رياض الجزائري:

    هذا الصحفي برغم أنه بدأ بداية موفقة وله مستوى (كويس أوي) إلا أنه انحرف تماما عن الحيادية الإعلامية والموضوعية، كنا نعتقد أن هذين المبدأين مقدسين بالنسبة لمن هم في مستواه، لكن الراهن الفتنوي والواقع المأسوي للقنوات التي ينتمي إليها، جعله يرتكب زلات سيندم عليها لما يراقب مساره -عن بعد- بعد سنوات لما تنجلي سحابة الخريف العربي الحالي.

    تاريخ نشر التعليق: 29/06/2012، على الساعة: 16:06
  2. نزهة/ المملكة المغربية:

    كلام خطير
    ان كمغربية احتج على ما قيل على الشعب السوري الشقيق…
    لا يجوز لنا كعرب ان نرى بعض الطفيليين يتمادون و يعتدون على حقوق اي انسان عربي دون ان نتحرك…
    الاعتذار قليل جدا في هكذا حالة…
    اصلا المطلوب من الصحفي الموضوعية….اذن هذا الشخص ارتكب خطا مهنيا جسيما لو كان في قناة ديموقراطية لفصل او على الاقل وبخ من طرف ادارته….

    تاريخ نشر التعليق: 19/10/2010، على الساعة: 9:40
  3. سعودي اصيل:

    هذا مريض نفسي وشايف حاله

    تاريخ نشر التعليق: 18/10/2010، على الساعة: 14:23
  4. احسن شي انو الله خلقنا سوريين:

    انا بدي قول انو احمد مصطفى بكلامه هذا يبحث عن الهرج والمرج بين افراد شعبين ويبحث عن نجومية لانه بات شبه مغمور ان لم يكن مغمور اساسا لولا قناة الجزيرة مع اسفي انها قطرية ووين حقوق الاعلام وبثه
    واسفي على الاستاذ محسن الي فاقد المعلومات عن بلدو ومافي عندو خلفية بدنا شخص قوي الاجابة

    تاريخ نشر التعليق: 06/07/2010، على الساعة: 7:19
  5. عمكم:

    دا اعلامى كلب اساسا انتو مبتشفوش ازاى بيهاجم بلده الحقير عميل الجزيره واليهود

    تاريخ نشر التعليق: 30/06/2010، على الساعة: 21:27
  6. حسام:

    سبق وأن علقت على الموضوع في الأمارات اليوم ,وكان قد نشر ان أحمد منصور سيعتذر في أول حلقة من برنامجه شاهد على العصر والان تفجأت انه لم يتم ذلك بعد؟ولذلك سأقول له أنه حر ولاأحد يجبره على ذلك , ولكن علمت الأن لماذا كان يبكي عندما ضرب بالأحذية في مصر وقدم برنامجه البكائي على الجزيرة ليشهد العالم على كسر نظاراته أثناء البدن اللي اكلو ,والأن بقللو لو ماكان لسانك طويل وبدو قص ماكانو قتلوك بمصر ,وتعيش وتاكل غيرها وتشهد العصر عليها

    تاريخ نشر التعليق: 21/04/2010، على الساعة: 20:21

أكتب تعليقك