نحو20 ألف اسرائيلي زاروا سيناء يوم الفصح..ونتنياهو يحذرهم من التعرض للخطف

سائح إسرائيلي يتجول في شوارع مصر وبدا إلى جانبه شرطيين مصريين

سائح إسرائيلي يتجول في شوارع مصر وبدا إلى جانبه شرطيين مصريين

أبلغت اسرائيل  مواطنيها الذين يمضون عطلات في صحراء سيناء المصرية بمغادرتها على الفور قائلة ان لديها معلومات ملموسة عن خطة وشيكة من جانب متشددين لخطف مواطنين اسرائيليين هناك.

جاء تحذير الوكالات الامنية الاسرائيلية بعد شائعات عن خطف اسرائيلي في سيناء. وقالت وكالة الطوارئ الاسرائيلية (زاكا) في وقت لاحق ان الشائعة غير صحيحة.

وقال مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في بيان “نتوقع طبقا لمعلومات المخابرات الملموسة نشاطا ارهابيا وشيكا لخطف اسرائيلي في سيناء.”

وذكر تلفزيون القناة الثانية الاسرائيلي ان نحو 20 ألف اسرائيلي زاروا سيناء خلال عطلة عيد الفصح التي استمرت اسبوعا ابتداء من 29 مارس اذار. وقالت انه لم يتبق هناك سوى بضع مئات.

وتخشى اسرائيل ان يكون لدى النشطاء الفلسطينيين نية خطف اسرائيليين في سيناء ونقلهم الى قطاع غزة عبر انفاق حفرت اسفل حدود القطاع مع مصر.

ولا تزال سيناء مقصدا سياحيا محببا للاسرائيليين رغم ما شهدته من هجمات تفجيرية عديدة خلال السنوات الماضية.

ويحتجز نشطاء بغزة الجندي الاسرائيلي جلعاد شليط الذي اسروه في غارة عبر الحدود في يونيو حزيران عام 2006. وتحاول مصر والمانيا التوسط في صفقة لمبادلة الاسرى بين اسرائيل وحركة حماس التي تحكم غزة.

وتعثرت هذه المحادثات بسبب عدد الاسرى الفلسطينيين الذين تريد حماس الافراج عنهم مقابل شليط. وتحتجز اسرائيل 11 الف فلسطيني في سجونها.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك