شَبهَ لميس بالكعبة فأحيل للمحاكمة

الممثلة التركية توبا بويوكوستن  صاحبة دور لميس في المسلسل التركي سنوات الضياع

الممثلة التركية توبا بويوكوستن صاحبة دور لميس في المسلسل التركي سنوات الضياع

قررت هيئة التحقيق والادعاء العام في المملكة العربية السعودية، إحالة ملف معلم سعودي إلى “المحكمة الشرعية” بالمدينة المنورة، بتهمة “تشبيه الممثلة التركية توبا بويوكوستن  التي أدت دور لميس في المسلسل التركي الشهير سنوات الضياع بالكعبة المشرفة” في قصيدة نشرت بمنتديات الإنترنت رغم إصرار المتهم على رفض التهمة.

ويبدو أن الشاعر الذي يعمل معلماً في إحدى مدارس المدينة، تم التحقيق معه منذ عدة أشهر من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام بناء على خطاب وزارة الداخلية. وقام المحققون باستدعائه بالإضافة إلى عدد من أصدقائه ممن يعملون معه بالمدرسة أو خارجها، بحسب تقرير نشرته صحيفة “المدينة” السعودية.

وكانت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة المدينة المنورة قد شكلت قبل أكثر من عام لجنة رباعية بقرار من وزير التربية والتعليم الأسبق د. عبدالله العبيد للتحقيق مع الشاعر في هذه القصيدة. ولأنه يعمل معلماً في إحدى مدارس تحفيظ القرآن الكريم بالحناكية أوكلت مهمة التحقيق معه إلى الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة.

وسجل المتهم في ذلك الوقت إفادة خطية أكد فيها براءته من القصائد المنشورة في منتديات الإنترنت والتي نُسبت إليه، وتمنى فيها لو أن لميس كعبة يطوف حولها. ونفى المُتهم بكتابة قصيدة أساء فيها إلى الكعبة المشرفة نفياً قاطعاً التهمة المنسوبة إليه، مؤكداً أنه لم يكتب الشعر نهائياً في حياته، وأن ما نسب إليه ما هو إلا كذب وافتراء، وفي حال ثبوت أن القصائد المنشورة في الإنترنت هو بالفعل من قام بكتابتها فإنه على أتم الاستعداد لأن يكون عرضة للجزاء والعقاب.

وتم رفع نتائج التحقيق إلى وزارة التربية والتعليم لإطلاعها على النتائج التي توصلت إليها اللجنة، وبعد رفع نتائج التحقيقات من قبل اللجنة إلى وزارة التربية والتعليم والتي تؤكد نفي المعلم قيامه بكتابة القصيدة لم تقتنع الجهة المختصة بإفادة المعلم، وأعادت التحقيق من جديد ووجهت إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بالمدينة التحقيق مع المعلم حول هذه القصيدة.

و في انتظار معرفة رأي الممثلة التركية في التهمة،يبقى أن  هيئة التحقيق والادعاء العام في المملكة في حال إثبات المنسوب إلى الشاعر السعودي، سترمي به بلا شك نحو “سنوات الضياع”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. امل النصراووووويه:

    استغفر الله بس

    الله يكرم الكعبه عنهاااا

    والله يصبر هالمعلم اذا هي تهمه موجهه له

    تاريخ نشر التعليق: 28/06/2010، على الساعة: 8:05

أكتب تعليقك