بركان إيسلندا يشلُ أجنحة الطائرات الأوروبية..و فرنسا وبريطانيا تغلقان مجالهما الجوي

مسافر فرنسي في مطار مدينة ليل الفرنسية يعبر عن خيبة أمله وهو يشاهد إعلان إلغاء الرحلات على شاشات حركة الملاحة الجوية

مسافر فرنسي في مطار مدينة ليل الفرنسية يعبر عن خيبة أمله وهو يشاهد إعلان إلغاء الرحلات على شاشات حركة الملاحة الجوية

أعلنت هيئة مراقبة الطيران الجوي الاوروبية ، انها تتوقع استمرار حالة الارتباك في الرحلات الجوية بسبب سحابة من الرماد البركاني لمدة اربع وعشرين ساعة أخرى على الاقل.

وذكرت الهيئة في بيان انها تتوقع تسيير نحو 11 الف رحلة في المجال الجوي الاوروبي، بدلا من 28 ألفا في العادة. وذكرت ان يوم الخميس كان هناك 20334 رحلة.

وحولت سحابة ضخمة من الرماد منبعثة من بركان في أيسلندا منطقة شمال أوروبا الى منطقة يحظر فيها السفر جوا  وتقطعت السبل بمئات الالوف من المسافرين.

وقالت منظمة السلامة الجوية الاوروبية ان تعطل الرحلات الجوية وهو الاكبر في تاريخ المنطقة قد يستمر يومين اخرين وقال أحد علماء البراكين البارزين ان الرماد قد يسبب مشاكل على فترات متقطعة للطيران على مدى ستة أشهر اذا استمرت ثورة البركان.

المطارات الفرنسية أغلقت بكاملها بسبب سحابة الرماد البركاني المتصاعدة من بركان في أيسلندا ،حيث أعلنت السلطات الفرنسية إغلاق ال25 مطار في فرنسا فورا مؤقتا.

واضافت في بيان ان مطارات المدن الاخرى في غرب البلاد وشرقها وشمالها بما في ذلك ستراسبورج وباريس ستغلق أيضا ولم تذكر متى قد يعاد فتح هذه المطارات.

واضطرت سلطات الطيران المدني في كل من فرنسا و بريطانيا الى اغلاق المجال الجوي،بسبب سحابة الرماد البركاني المتصاعدة من بركان في أيسلندا.

معلومات عن بركان إيسلندا

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. zakaria:

    hada laysa radab atabi3a bal alhe al 9adir 3lala hada al fi3l

    تاريخ نشر التعليق: 09/06/2010، على الساعة: 2:27

أكتب تعليقك