عمر بن لادن ممنوع في أوروبا

عمر بن لادن نجل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن

عمر بن لادن نجل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن

 رفضت دول منطقة شنغن منح عمر بن لادن، نجل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن، تأشيرة دخول الى اراضيها حيث كان يعتزم المشاركة في حملة ترويج كتاب، بحسب ما أفاد ناشر هذا الكتاب.

واعلنت دار دونويل ردا على سؤال ان “دول منطقة شنغن رفضت طلب تأشيرة الدخول. ومساء الثلاثاء لم تكن فرنسا قررت بعد ما اذا كانت ستمنحه تأشيرة دخول ذات صلاحية محدودة ضمن اراضيها”، مشيرة الى ان الكتاب سيصدر الجمعة.

وبحسب دار النشر، فان عمر بن لادن (29 عاما) الذي يعيش في “احدى امارات الخليج” كان يعتزم المشاركة في اطلاق كتاب “اسامة بن لادن، خلفية عائلية” الذي كتبه مع امه السورية نجوى (51 عاما)، بالتعاون مع الصحافية الاميركية المستقلة جين ساسون.

ويروي الكتاب مراحل حياة العائلة منذ زواج اسامة بن لادن ونجوى في 1974 في المملكة العربية السعودية، ثم انتقالها الى السودان ثم الى افغانستان التي غادرها عمر قبيل هجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001. ويبدي عمر اعتراضا على سلوك والده طريق القتل.

وعمر الذي يصف نفسه بانه ابن “مسالم” لبن لادن و متزوج من عجور بريطانية هو رابع انجال اسامة بن لادن من زوجته الاولى.

وكان نجل زعيم تنظيم القاعدة عبِر مؤخراً في مقابلة تلفزيونية عن خشيته من خسارة معركته القضائية للحصول على تأشيرة زيارة والعيش مع زوجته البريطانية في المملكة المتحدة بسبب كنيته.

ويبدو أن عمر بن لادن رغم حرصه على إظهار أنه مختلف عن والده و أنه متحرر مثل الغرب إلا أن ذلك لك لم يشفع له عند الأوروبيين،حيث رفضت كل من بريطانيا و إسبانيا قبل فرنسا منحه تأشيرة دخول،ولم تشفع له أيضا أن زوجته من جنسية بريطانية.

عمر بن لادن مع زوجته البريطانية

عمر بن لادن مع زوجته البريطانية

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك