ملك المغرب يختار بلجيكيا للمنتخب

المدرب البلجيكي إيريك جيريتس

المدرب البلجيكي إيريك جيريتس

عاكس ملك المغرب محمد السادس مطالب جماهيره الرياضية في تعيين الإطار المغربي بادو الزاكي مدربا للمنتخب الوطني المغربي،وتدخل شخصيا ليعرض على البلجيكي جيريتس مدرب الهلال السعودي عقدا طموحا مدته أربع سنوات لتدريب المنتخب المغربي.

و كشفت وسائل إعلام بلجيكية أن الشيء الوحيد الذي يعطل التعاقد الرسمي هو إرتباط جيريتس مع الهلال بعقد سينتهي سنة 2011 ،مؤكدة أن محمد السادس ملك المغرب مصر على مجيئه لتدريب أسود الأطلس،و أنه عرض دفع جزء من راتبه من جيبه الخاص أو تعويض الفريق السعودي عن فسخ العقد معه.

و بذلك أصبح المدرب البلجيكي ايريك غيريتس قريبا من التوقيع مع الاتحاد المغربي لكرة القدم من اجل الاشراف على منتخب اسود الاطلس،وهو ما أكده مسؤول في الاتحاد المغربي لكرة القدم.

وقال المصدر “السيد غيريتس أصبح قريبا من توقيع عقد مع المغرب من أجل أن يصبح بالتالي المدرب الجديد للمنتخب. هناك حظوظ كبيرة في ان يصبح المدرب الجديد للمنتخب المغربي لكرة القدم”.

ويبحث المنتخب المغربي الذي فشل في التأهل الى نهائيات مونديال جنوب افريقيا وكأس الامم الافريقية التي اقيمت اوائل العام الحالي في انغولا، عن مدرب بعدما تخلى عن خدمات الفرنسي روجيه لومير العام الماضي.

واشار المسؤول في الاتحاد المغربي ان الاخير لن يعلن عن اسم المدرب حتى اواخر يونيو المقبل، اي بعد انتهاء منافسات البطولات الاجنبية، وكانت صحيفة “هيت لاتستيه نيوز” البلجيكية كشفت أن “الملك المغربي محمد السادس أصر بشدة على ان يستلم المدرب البلجيكي مهمة الاشراف على المنتخب المغربي”، مشيرة الى أن الملك المغربي “تعهد حتى في أن يدفع قسما من الراتب الذي سيتقاضاه غيريتس”.

ولم يتم التأكد من هذه المعلومة، علما بان مسألة التعاقد مع مدرب جديد لأسود الاطلس تأخذ حيزا كبيرا من الاهتمام في الصحف المغربية وفي حال تعاقد الاتحاد المغربي مع غيريتس فستكون مهمة المدرب البلجيكي قيادة المنتخب الى نهائيات كأس الامم الافريقية عام 2012 ومونديال البرازيل 2014.

وغيريتس هو من بين ثلاثة اسماء مرشحة لاستلام المنتخب المغربي بحسب ما كشف مسؤول سياسي مغربي ، وكان غيريتس كشف مؤخرا انه رفضه عرضا مغريا تلقاه من الاتحاد العاجي لقيادة منتخبه في كأس العالم.

بادو الزاكي هتفت باسمه حناجر المغاربة ففضل الملك مدربا أجنبيا عليه

بادو الزاكي هتفت باسمه حناجر المغاربة ففضل الملك مدربا أجنبيا عليه

وقال غيريتس في مؤتمر صحافي “كنت أتمنى الذهاب والمشاركة في كأس العالم ولكنني وبعد تفكير طويل أعلنها الآن بأنني مستمر مع الهلال ولن أدرب المنتخب العاجي لعدة أسباب يأتي في مقدمتها احترامي لعقدي مع الهلال وكذلك للدعم الكبير والتعامل الرائع من الإدارة والجماهير الهلالية”.

واضاف “بالإضافة إلى أن الأمر ليس بالسهولة المتوقعة كون قبولي لتدريب الافيال سيتطلب مني متابعة اللاعبين المنتشرين في اوروبا وهو امر مرهق و لن أتمكن منه بسبب ضيق الوقت”. وحصد مدرب مرسيليا الفرنسي سابقا النجاح في مهمته حتى الان مع الفريق السعودي اذ قاده للقب الدوري المحلي وكأس ولي العهد.

وبدأ غيريتس (54 عاما) مهمته مع مرسيليا في سبتمبر 2008 خلفا لالبير ايمون، وكان تخلى عن تدريب غلطة سراي التركي في نهاية مايو 2008 بعد ان قاده الى احراز لقب الدوري المحلي وحلوله في المركز الثالث على مدى موسمين. وسبق لغيريتس، الدولي السابق (86 مباراة دولية سجل خلالها هدفين)، ان اشرف على ايندهوفن الهولندي (1999-2002) .

ويبدو من خلال كل هذا الحراك،أن الإطار الوطني بادو الزاكي الذي تحول إلى مطلب شعبي في المغرب بعيد كل البعد عن تدريب المنتخب المغربي لكرة القدم ،ويبقى بادو الزاكي أيضا الإسم الأبرز بين المدربين المغاربة، بحكم تمكنه من الوصول إلى نهاية أمم إفريقيا، تونس 2004،غير أن رياح الرسميين في المغرب تجري بما لا تشتهيه جماهيره الرياضية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 10

  1. souha:

    wkha wsalna lfinal m3a zaki makhdinach kas wkanchokroh 3la mjhodat dyalo wlakin darori khsna n3awno irik m3nawin hit hta hwa kaydir mjhod kbir wbsbabo fozna 3la jazail 4 _0 wrja3 lfrha lmaghariba wkhsna lomo ta3rabt li hwa maghribi lismah flmontkgb f achd mobart wkhsna nkono mtfthin wykon 3andna aham haja ribh mach modarib wchokran taounat

    تاريخ نشر التعليق: 23/08/2011، على الساعة: 4:28
  2. WYDADI PUR:

    MCHAT ALKOORA M3A JILL 86 OU JILL 2004 OU MENGHIRHEM GHIR AZZA3T ALLAH Y3AZ AZZAKI ROH ALMOUATANA LAKEN TJRI ALOUMOR FI ALJAMI3A BIMA LA YCHTAHIH ACHA3B ALMAGHRIBI 3ACHI9 ALMOUSTADIRVIVE AZZZZZZZZZZZZZZZZAKI

    تاريخ نشر التعليق: 27/09/2010، على الساعة: 1:18
  3. ghaniyon 3ani ta3rif:

    salam laholawala9wata eila bilah aina roh alwataniya waiiiiiiiiiiiiiiink ya bado zakiiiiiiiiiiiii waiiiiiiiiiiiiink

    تاريخ نشر التعليق: 18/09/2010، على الساعة: 15:43
  4. FOU FOU:

    هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها نتوما واله حت نية كين شواحد غدي يتسوق اشعب هاهاها راه كيربحو موراهم لفلوس سحيحة ونتومة شكون تسوقلكم كين غير ماكلة او مسيح لفوم

    تاريخ نشر التعليق: 30/08/2010، على الساعة: 18:37
  5. kooora:

    hadchi machi m3e9ol hna be6na modaribe ma8rbi ou ntoma jaybena hada

    تاريخ نشر التعليق: 05/05/2010، على الساعة: 17:55
  6. كضقخؤضهى:

    vive zaki
    على الأقل وصل بالمنتخب الى نهائيات كأس افريقيا وهو ما لم يحققه المدربون الأجانب مع المنتخب والدين ينهبون أموال الشعب فقط ويحطمون آماله بمساعدة مافيا الجامعة لكرة القدم المغربي وفي الأخير نقول للمسِؤولين المغاربة نريد الزاكي كيفما كانت النتائج نريد اطارا مغربيا

    تاريخ نشر التعليق: 30/04/2010، على الساعة: 0:53
  7. hassan:

    ne t’en fais pas si zaki tu as gagné les coeurs des marocains et tu seras tjs pour nous le meilleur gardien et entraineur un grand salut à toi et à tous les entraineurs marocains

    تاريخ نشر التعليق: 23/04/2010، على الساعة: 12:49
  8. أحمد:

    ستندمون علي هذا القرار الاناني والانفرادي سنري وجوهكم الممسوخة فش تبدا الاقصائيات
    عمركم تشوفو الربببببح يا وجاه المصايب

    تاريخ نشر التعليق: 22/04/2010، على الساعة: 0:04
  9. حميدو:

    نكاية في الشعب المغربي لن يختاروا الزاكي لأن اختياره يعني الخضوع لأرادة الشعب وضصارته عملا بالمثل القائل: ضصرالكلب يلحس لك شواربك

    تاريخ نشر التعليق: 22/04/2010، على الساعة: 0:02
  10. مغربي:

    إن لله و ان اليه راجعون .ما هذا التخلف الذي أصاب المغرب،اللهم إن هذا منكر،اين العقول التي ستفهم شعبا كرويا ؟لماذ نبحث عن شخص اجنبي بدل شخص مغربي ؟اين الديموقراطية ؟ ثلاثون مليون مغربي يريدون مدربا وطنيا كيفما كان .وخمسة اشخاص يريذون اجنبي.فاراء الشارع المغربي غنية عن كل تعليق .

    تاريخ نشر التعليق: 22/04/2010، على الساعة: 0:02

أكتب تعليقك