فرنسا تغرمُ مسلمة لارتداءها النقاب أثناء القيادة..و تتوعد السائحات المنقبات

سيدة فرنسية منقبة فرضت عليها غرامة لارتدائها النقاب أثناء قيادة السيارة تتحدث في مؤتمر صحفي بفرنسا

سيدة فرنسية منقبة فرضت عليها غرامة لارتدائها النقاب أثناء قيادة السيارة تتحدث في مؤتمر صحفي بفرنسا

تواصل الحكومة الفرنسية و أجهزتها الأمنية الحرب على الإسلام والمسلمين،و آخر الخرجات في هذا الباب أن تم تغريم امرأة مسلمة ترتدي النقاب،فقط لأنها كانت تقود سيارتها بذريعة ان النقاب يشكل خطرا على سلامة القيادة.

و تأتي هذه الحادثة العنصرية في وقت تتأهب فيه الحكومة الفرنسية إلى تمرير قانون في البرلمان يقضي بالمنع التام لارتداء النقاب أو البرقع في فرنسا،تحت طائلة الغرامة التي حددتها في 750 يورو،لن تستثنى منها النساء الخليجيات والسائحات المنقبات و إسقاط الجنسية إذا كانت المنقبة مواطنة فرنسية.

و فرضت غرامة على سيدة فرنسية تبلغ من العمر 31 عاما لارتدائها النقاب خلال قيادتها لسيارة وذلك في بادرة أخرى على رغبة فرنسا في حظر النقاب  الذي يصفه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بأنه يحط من شأن المرأة.

وقالت السيدة التي لم تكشف عن اسمها في تصريح لمحطة ايل.سي.اي التلفزيونية إن الشرطة أوقفتها خلال قيادتها في مدينة نانت قرب الساحل الفرنسي المطل على المحيط الاطلسي.

وكانت السيدة ترتدي نقابا سظهر العينين،حيث بلغت الغرامة التي فرضتها الشرطة 22 يورو وعللت ذلك بأن ثيابها تشكل “خطرا على سلامة” القيادة،في حين ترى السائقة أنها لم تخالف قواعد المرور وتنوي اللجؤ إلى القضاء.

وقالت السيدة انها ستستأنف ضد القرار.

التخويف من الإسلام والمسلمين طريق الحكومة الفرنسية إلى أصوات مواطنيها الإنتخابية

التخويف من الإسلام والمسلمين طريق الحكومة الفرنسية إلى أصوات مواطنيها الإنتخابية

ويخطط ساركوزي لحظر النقاب الذي اثار جدلا محتدما بين السياسيين والطائفة المسلمة في فرنسا.

وأظهرت استطلاعات للرأي انه بينما يؤيد أغلب الفرنسيين الحظر الا ان خبراء قانون حذروا من ان فرضه قد يمثل انتهاكا لدستور البلاد.

كما حذرت أعلى محكمة في فرنسا الحكومة من أن الحظر الكامل قد لا يكون قانونيا.

وفي السياق أعلنت الحكومة الفرنسية انها ستطبق حظرا مقترحا على ارتداء النقاب على السائحات مثل المقيمات رغم تزايد الشكوك حول مشروعية الحظر.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون الاسرة نادين مورانو انه سيكون لزاما على القادمات لزيارة فرنسا “احترام القانون” وكشف وجوههن وهو ما دفع المنتقدين لاثارة الشكوك بشأن ما اذا كانت النساء الخليجيات الثريات سيجبرن على كشف وجوههن أثناء التسوق في شارع الشانزليزيه.

السائحات الخليجيات سيكون عليهن تغيير الوجهة الفرنسية أو دفع غرامة ب750 يورو للشرطة

السائحات الخليجيات سيكون عليهن تغيير الوجهة الفرنسية أو دفع غرامة ب750 يورو للشرطة

وقالت مورانو في تصريحات لاذاعة فرانس انفو “عندما تصل الى دولة ينبغي ان تحترم قوانين تلك الدولة … اذا ذهبت (انا) الى دول معينة فانني أضطر ايضا الى احترم القانون.”

وأيد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي فرض حظر عام صارم على ارتداء النقاب متجاهلا اقتراحات معتدلة ركزت على أن يقتصر الحظر على مؤسسات الدولة مثل المدارس ومجالس البلدية.

 وسيقدم مشروع القانون الى مجلس الوزراء الشهر القادم، وقالت مورانو “لماذا يجب أن نقبله (النقاب) في الحافلات ولا نقبله في مجلس البلدية”.

وكررت مورانو موقف ساركوزي بأن النقاب يمس كرامة المرأة ويضر بالمساواة بين الجنسين،فيما قال رئيس الوزراء فرانسوا فيون إنه مستعد لمواجهة ” المخاطرة القانونية” الناجمة عن دعم الحظر الذي قد يتعرض للطعن امام المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان على اساس انه ينتهك حرية الدين.

 وحذرت أعلى محكمة في فرنسا بالفعل الحكومة بان فرض حظر كامل على ارتداء النقاب قد يكون غير قانوني،فيما لوح المجلس الدستوري بإلغائه إذا ما أجازه البرلمان.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. فريداسد الحوطي:

    اللهم احصي اعداء الاسلام عددا واقتلهم بددا ولا تبقي منهم احدا وانت اعلم بهم وادرى واخبر وعليهم اقدر اللهم امين اللهم امين اللهم امين والان لايوجد نصارى بل صليبيين وثنيين عباد الصليب محاربين للمسلمين وداعمين للصهاينة فأعقلوا ايها المسلمين واتقوا الله في انفسكم وفكروا بمقدساتكم التي يحتلها ويعبث بها الصهاينة والصليبيين الداعمين لهم قاتلهم الله واخزاهم وجعل جهنم مثواهم اللهم امين اللهم امين اللهم امين

    تاريخ نشر التعليق: 30/12/2011، على الساعة: 3:10
  2. غسق:

    نعم ماقلته صحيح لايعرف الفرنسيون شيئا عن الاسلام
    الله لك الحمد والشكر ان خلقتنا مسلمين حسبنا الله ونعم الوكيل
    فالدنيا دار فناء والاخره دار البقاء
    اللهم لين قلوبهم واهدهم لدين الاسلام

    تاريخ نشر التعليق: 04/10/2010، على الساعة: 19:55
  3. ابو حاتم:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هناك اشياء لا يعرفها الفرنسيون عن الاسلام . الاسلام كاما اشتد الحصار عايه كلما ازداد قوة باذن الله و سوف تعلمون ما اقول لكم . و هذا من سنة التدافع

    تاريخ نشر التعليق: 24/04/2010، على الساعة: 11:42
  4. ابوعمر:

    (حسبنا الله ونعم الوكيل )
    والله متم نوره ولو كره الكافرون.

    تاريخ نشر التعليق: 24/04/2010، على الساعة: 7:05

أكتب تعليقك