إيران تتوعدُ بقطعِ أرجلِ إسرائيل إذا ما هاجمت سورية..وكلينتون تحذرُ الأسد

الرئيس السوري بشار الأسد يصافح النائب الاول للرئيس الايراني محمد رضا رحيمي في دمشق

الرئيس السوري بشار الأسد يصافح النائب الاول للرئيس الايراني محمد رضا رحيمي في دمشق

توعدت إيران بالتحرك العسكري ضد إسرائيل إذا ما قررت هذه الأخيرة شن حرب على سوريا كما يلوح ساستها من حين لآخر،فيما حذرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الرئيس السوري من خطر اندلاع حرب إقليمية في المنطقة.

و تعهد النائب الاول للرئيس الايراني محمد رضا رحيمي “بقطع ارجل” اسرائيل في حال هاجمت سوريا واصفا التهديدات الاسرائيلية بانها “ليست ذات قيمة”،و بأن بلاده “ستكون بجانب سوريا أمام أي تهديد وإن كان الغاصبون لأراضي فلسطين يريدون ان يقوموا بعمل ما فستقطع ارجلهم”.

واكد خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري في ختام اجتماع اللجنة العليا السورية الايرانية المشتركة في دمشق “في كل الحالات سنكون بجانب سوريا امام الاعداء (…) ولن نتوقف عن دعمها”.

ووصف رحيمي التهديدات الاسرائيلية بانها “ليست ذات قيمة” مؤكدا انه “ولو وجدت لها القيمة فان احدا لا يملك الجرأة لزعزعة الصداقة والدعم الايراني لسوريا”.

قائد الجيش الاسرائيلي الجنرال غابي اشكينازي ينظر نحو القوات السورية في هضبة الجولان السورية المحتلة

قائد الجيش الاسرائيلي الجنرال غابي اشكينازي ينظر نحو القوات السورية في هضبة الجولان السورية المحتلة

وتابع رحيمي “لقد ولى ذلك اليوم الذي كانت اسرائيل تهدد فيه بكل الدعم الذي تحصل عليه من قبل باقي الدول الاستكبارية (…) رأيتم كيف فشلوا امام المقاومة في 2006 وامام غزة المظلومة في 2009”.

واضاف ان “سورية بلد قوي ومستعد لأي تهديد وبدون أدنى شك فإن ايران ستكون بجانب سورية بكل النواحي وبكل ما أوتيت من قوة”.

وفي نفس السياق حذرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون سوريا من تسليم اسلحة الى حزب الله اللبناني، وأكدت أن قرارات الرئيس السوري بشار الأسد “قد تعني الحرب او السلام في المنطقة”.

وأطلقت كلينتون هذا التحذير في خطاب امام اللجنة اليهودية الامريكية التي تشكل مجموعة ضغط وزع نصه على الصحافيين، وقالت “لقد عرضنا بقوة الاخطار الكبيرة الناتجة من نقل سوريا اسلحة الى حزب الله” اللبناني.

و قال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله  ان الادعاءات بأن سوريا تنقل صواريخ سكود بعيدة المدى الى حزب الله تهدف للضغط على لبنان وسوريا.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك