بلدة لبنانية ترجمُ مصريًا حتى الموت..وتعلقُ جثتهُ على عمودٍ كهربائي أمام الشرطة

بلدة لبنانية ترجمُ مصريًا حتى الموت..وتعلقُ جثتهُ على عمودٍ كهربائي أمام الشرطة

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
13
39

أثار إقدام حشد غاضب في بلدة لبنانية بالاقتصاص من مصري يشتبه في أنه قتل مسنين وحفيدتيهما، عبر ضربه حتى الموت ومن ثم سحله والتمثيل بجثته أمام أعين رجال الشرطة، موجة استنكار في الاوساط السياسية والشارع على حد سواء،فيما استنكرت وزارة الخارجية المصرية ما جرى واستنفرت سفارتها في بيروت،أما الرئيس اللبناني ميشال سليمان،فقد أمر بملاحقة مرتكبي جريمة قتل الشاب المصري ومعاقبة المقصرين

وقتل المصري محمد مسلم (38 عاما)  بعد وصوله الى كترمايا (25 كلم جنوب شرق بيروت) لتمثيل الجريمة. وقام مئات الأشخاص بإخراج الرجل بالقوة من سيارة الشرطة التي اقتادته الى المكان، بحسب لقطات صورت بالفيديو وبثتها محطات التلفزيون المحلية.

وبعد تجريده من ملابسه باستئناء ثبانه الداخلي وجرابيه، قام الحشد بطعنه وضربه حتى الموت، بحضور رجال الشرطة الذين وقفوا عاجزين. و أظهرت لقطات أيضا كيف قام الحشد بتعليق جثته التي كانت تنزف على عمود للكهرباء بحبل وقضيب حديدي لمدة  نصف الساعة وسط هتاف وزغاريد النساء. والتقط عدد كبير من الفضوليين مشاهد بهواتفهم المحمولة.

و أفادت بأن وزارة الخارجية أعلنت حالة “الاستنفار”، أصدرت السفارة المصرية في بيروت بياناً  استنكرت فيه “جريمة قتل المواطن المصري محمد سليم مسلم، بعد أن أصبح في قبضة العدالة، والتمثيل بجثته، والذي بثته ونشرته وسائل الإعلام المرئية والمقروءة، في مشهد يتنافى مع الوجه الحضاري للشعب اللبناني الشقيق، على خلفية كون المواطن المصري مشتبهاً به في جريمة قتل أخرى.”

ودان الرئيس ميشال سليمان “قتل المتهم بجريمة كترمايا” واعطى توجيهاته الى وزيري الداخلية زياد بارود والعدل ابراهيم نجار “بوجوب ملاحقة المرتكبين وانزال العقوبات الصارمة بحق المقصرين”، حسبما ورد في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

وقال البيان ان سليمان “اعتبر انه على رغم بشاعة الجريمة التي نفذها المتهم وقبضت عليه القوى الامنية في اقل من 24 ساعة، فإن التصرف الذي حصل يسيء الى صورة لبنان خصوصا أن الدولة لم تقصر في كشف الفاعل”.

من جهته، قال وزير العدل اللبناني ابراهيم نجار “مهما كان جرح الاهالي عميقا لا شيء في العالم يمكن أن يكون أساسا قانونيا لردة الفعل الجماعية التي حصلت”. وأضاف ان ردة الفعل هذه “ستنعكس سلبا على صورة لبنان في العالم وستحطم ما تبقى من هيبة للقضاء والقانون والامن في لبنان وتعطي اشارات يرفضها العقل البشري”.

وتابع ان “السلطات القضائية تمتلك اسماء عشرة اشخاص من الذين قاموا بهذه الجريمة البشعة (…) وثمة اجماع على ضرورة الملاحقة وان يقوم القضاء بواجباته”. ورأى نجار ان “هذا الحادث لا يقل خطورة عما سبقه من اعمال همجية”، في اشارة الى مقتل المسنين وحفيدتيهما” البالغتين من العمر سبعة وتسعة اعوام. وقد عثر عليهم مقتولين بطعنات سكين. واكد الوزير اللبناني ان هذا الحادث “يجب الا يمر مرور الكرام (…) ودولة المؤسسات لا يمكن ان تقبل” بذلك.

وقال مسؤول امني لبناني طالبا عدم كشف هويته ان المصري كان مشتبها باقدامه على اغتصاب فتاة في الثالثة عشرة من عمرها في البلدة نفسها. واضاف المصدر انه توجه الى “يوسف ابو مرعي (75 عاما) ليطلب منه التوسط لدى عائلة الفتاة للزواج منها”. وبموجب القانون اللبناني تتوقف الملاحقات بحق مرتكب جريمة الاغتصاب اذا تزوج ضحيته.

وقال المسؤول نفسه ان “الرجل السبعيني رفض مما دفع محمد مسلم الى طعنه حتى الموت قبل ان يقتل زوجته كوثر (70 عاما) وحفيدتيهما”.

واثبتت تحاليل الحمض النووي ان الدم الذي كان على قميص الرجل والسكين التي عثر عليها في منزله ينطبق على الضحيتين.

نساء لبنانيات يصورن المشهد المقزز بهواتفهن المحمولة
نساء لبنانيات يصورن المشهد المقزز بهواتفهن المحمولة

وقال احد سكان كترمايا  “سنفعل الامر نفسه”. واضاف آخر “ماذا تتوقعون عندما تجلب الشرطة المشبوه في لحظة ينتظر فيها الاهالي الجنازة ويغلون غضبا؟”.

وعلقت صحيفة الاخبار ان “هذا العمل الوحشي لا مثيل له الا في دول تحكمها شريعة الغاب”. واضافت ان “حشدا من الناس قتل محمد سليم مسلم وقتلوا معه العدالة وهم يفاخرون بتحقيقها”. واشارت الى ان “النيابة العامة لم توقف أحدا حتى ساعة متأخرة ولم يصدر عنها او عن وزارة العدل ما يوازي حجم الجريمة وبشاعة الصورة المذلة للبنان وللدولة ومؤسساتها”.

واتخذ مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي بحق الضباط المعنيين “اجراءات مسلكية بسبب ارتكابهم خطأ جسيما في سوء تقدير الموقف الميداني ولعدم توفير الحماية اللازمة والكافية للمشتبه فيه في هذه الجريمة”. وتساءل المسؤول الامني الذي طلب عدم كشف هويته “تصوروا لو ان جريمة اخرى وقعت في بلدة اخرى، هل سيقوم الاهالي بالاقتصاص بانفسهم؟”، مؤكدا ان ما جرى “امر غير مقبول”.

وقال ملمح شاوول استاذ علم الاجتماع  ان “الثأر راسخ في الاوساط الريفية اللبنانية”. واضاف “لكن ما جرى هو انتقام في وضع حلت معه دولة القانون” بجرائم بقيت بدون عقاب منذ سنوات. وتابع ان “الناس يقولون +اذا الدولة لا تستطيع معاقبة المذنبين فسنحقق العدالة بانفسنا+”، مؤكدا ان “المشكلة ان الكثير من المحرمات تسقط بذلك”.

و في مصر تقدم مصطفى بكري عضو مجلس الشعب ، بطلب إحاطة عاجل موجه لأحمد أبو الغيط وزير الخارجية حول واقعة قتل مواطن مصرى بلبنان والتمثيل بجثته وتعليقه على عمود إنارة بقرية كترمايا بإقليم الخروب بلبنان.

وقال مصطفى بكرى فى طلب الإحاطة، إن عددا من المواطنين اللبنانين من سكان قرية كترمايا بإقليم الخروب بلبنان، قاموا باختطاف المواطن المصرى محمد سليم محمد مسلم المتهم بقتل أسرة لبنانية من يد قوات الشرطة أثناء إعادة تمثيل جريمته فى موقع الحدث، حيث تم الاعتداء عليه وقتله طعنا بالأسلحة البيضاء وسحله عبر الشوارع والتمثيل بجثته ثم تعليقه على أحد أعمدة الإنارة عاريا والدماء تنزف منه فى مشهد لا يمت للإنسانية بصلة بل هى جريمة مكتملة الأركان، وإساءة للعلاقات التى تربط بين الشعبين المصري واللبناني، كما أنه يمثل اعتداء سافرا على القانون بغض النظر عن إدانة المتهم أو براءته، حيث إنه كان مازال يخضع للتحقيقات، ولذلك فإن ما جرى يمثل جريمة بكل المقاييس ويمثل إهانة لكل المصريين بل ويمثل اعتداء على لبنان وعلى اللبنانيين وعلى سيادة الدولة اللبنانية.

وتساءل بكري فى طلب الإحاطة المقدم إلى أحمد أبو الغيط وزير الخارجية عن الإجراءات العملية التى اتخذتها وزارة الخارجية منذ القبض على المواطن المصري ونتائج الاتصالات التى أجرتها مع الحكومة اللبنانية حول القصور الأمني ومحاسبة الجناة والمتسببين فى تلك الجريمة .

39 Comments

  1. للاسف كل الصفات الغير حميدة موجودة في المصريين السرقة والغش وعدم الامان ونقض العهود وبع المخدرات وتجارة الضعارة عشان وونفاق الاعلام عشان كدا كل العرب بكرهوهم وبعض الشعوب الغربيية عشان تلاقي المصري دايما مافي حد بقف معه لان صفاته مش حميدة اقول لااخواني المصريين لازم تحسنو من صفاتكم ومعاملاتكم تجاه الشعوب؟؟

  2. lezem yen3adam bas fi dawle wheyye lle lezem tetsarraf …..bas ma bloom sha3eb lle 3emlo fi heh menshen byestehal w law ken lebnene ken sar ma3o nafs she,,fa lmawdoo3 manno ta2efe w alla yer7amon be nneheye fi alla be7aseb kel nnes wassalamo 3alaykom w ana she3e seken be dday3a wma 7ada y2ool mafeya she3a be nnehey kelna 2e5we

  3. لا حول ولا قوة الا بالله … على كل الله يرحم العائلة المغدورة ويصبر أهلهم.
    يعني اذا كان هو الي ارتكب الجريمة البشعة فيستحق الموت بابشع طريقة كما قتل ولكن بعد موته ما فائدة التمثيل بجثته.

  4. حسبنا الله ونعم الوكيل والله العظيم نحن نسمع اشياء ما سمعنا بها من قبل انتم اخوان البنانين ليس لكم الحق بتاتا على هادة العمل الشنيع دا نحن لا نعيش في غابة نحن الحمد لله مسلمين ونعرف الله حق المعرفة لدلك هادة الامر عار عليكم فعله واتمنى من الله يهدي النفوس بين اخواننا العرب وان يبعد عنا اي تطاحن من شأنه ان يضحك فينا عدونا الاول والاخير اليهود

  5. mzyana f dine mo w l3gouba l missriyyine kamline wllad l khab

  6. ان لله وان ايه راجعون ما حدث لا يقبله اى دين ولا مله وكاننا اصبحنا فى عالم لا تحكمه قوانين ولا لوائح فالصبر من عندك يارب

  7. حسبي الله ونعم الوكيل علي هذا الظلم البين

  8. اللهم لا اعتراض مصر بلد الاسلام والاخلاق والنخوه والشهامه ينكل بها كل من هب ودب ولكن لايصح الا الصحيح وسيأتى اليوم ال\ى تستنجدون به بمن تسبونهم فأين رجولتكم واسلامكم فى شباب مصر القابعين فى السجون لانهم انتفضوا للاقصى ستظل مصر هى ارض الكنانه رغم انف الجميع كما وصفها حبيب الامه

  9. اسلام مصراتوى

    الجزاير بلد العاهرات بلد المليون لقيط

  10. جريمة..بشعة..و..اقتصاص..همجي.ومقزز..من..وحوش..جبانة
    استغرب..من..تعليقات…الجزائريين..المليئة..بالحقد..الدفين..على.كل.ما..هو..مصري

  11. اذا كان لأهل تلك القرية ما يبرر فعلتهم الشنيعة في حق انسان مازال متهما رهن التحقيق لم تثبت ادانته فما هو المبرر للحقد الدفين الذي يقطر سما من خلال كلمات الذين يعلقون علي الخبر من بعض القراء العرب ضد الشعب المصري كله … والذين اذا ما أتوا الي مصر عاشوا فيها بسلام وامان ولقوا كل احسان .. عليكم ايها الحاقدون ان ترجعوا الي التاريخ لتقرؤا ما قدمته مصر طوال تاريخها اليكم .. ان سهامكم المسمومة لن تنال من الشعب المصري العظيم ايها الحقدة .. فان مصر تتقدم كل يوم وستبقون انتم متخلفين … حتي يحين اليوم الذي يلقي بكم في مزبلة التاريخ .. شعوب بلا حضارة شعوب همجية وهذه الواقعة وتعليقاتكم الحاقدة الدليل علي صحة كلامي .. ايها العرب افيقوا قبل ان تصبجوا في مزبلة التاريخ وذكري قميئة يضحك عليها العالم عندما تعرض صوركم علي شاشات هوليود وتصيروا مثل الهنود الحمر .. ان المصريون ينهضون من جديد ,,, ويناضلون في سبيل الديمقراطية وسوقف يحصلون عليها .. ولكن يبقي عليكم ان تدركوا انكم بحقدكم هذا .. تفقدون كل تعاطف 85 مليون مصري .. كانوا مؤيدون لمحاكمة احد اشقائهم لمجرد قتل عاهر ة لبنانية راقصة متزوجة بعدد من الرجال وعلي علاقهم باضعاف من هي في عصمتهم.. ذلك لأن الشعب المصري شعب متحضر .. منذ خمسة الاف عاما … ويا تري انتم كنتم فين وقتها … وعلي فكرة اذا كانت مصر قد اصابها بعض الفساد فهو بسببكم ايها الحاقدون العرب ولكن مصر ستنهض من جديد كالعقناء من خلال الركام ستجدد نفسها وستكون دائما في مقدمة شعوب العالم

  12. حسبي الله ونعم الوكيل و شكرا يا لبنان !!!! شكرا لقتل مسلم بسبب اشتباهه ولكن الله سيظهرالحق و مين عارف يمكننكون غلطانين بس احنا مش وحوش !!

  13. غاب الدين والعقيدة عن الناس وتملكهم الهوى والشيطان فماذا ننتظر لاننتظر الا القتل والدمار والهلاك
    مهما كان المخطى فا القانون هو الحد والفيصل وليست الهمجيه والطارهو الحل فلة كل انسان انتقم لنفسه صار الدمار والخراب فى العالم
    لاحول ولا قوة الا بالله العظيم يمهل ولايهمل

  14. سندكدك خيشوم من يتطاول علينا.
    سنفقئ عين من يرتاب في عروبتنا.
    سنقطف رأس من سب شهدائنا.

  15. الحمد لله الذي احق الحق وابطل الباطل. وقد اضهر للجميع من هم الهمج المتوحشون.
    لقد نال جزائه ولا غفر الله ولا رحمه ،عجبا كيف طاوعته نفسه الشريره على قتل فتاة 7 سنوات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وعجوز تجاوز 70 سنة . لا غرابة هم هكذا آل فرعون وطباعهم من طباع اليهود . فليذهب ال الجحيم.

  16. ادا افزعكم الدي حدث لابنكم العزيز في لبنان فلمادا لم تقوموا بدوركم كما ينبغي مع منتخبنا الوطني و توفروا له الحماية الكافية و اضيف شيئا اخر…لو حوكم هدا الشخص في مصر الكرامة هل كان سياخد حقه كاملا ام يحدث معه كما حدث مع حضرة البرلماني هشام طلعت…و السكري بيه
    افيدونا من فضلكم ايها الحكماء

  17. c koi ça????
    comment osent ils?
    les putes de StarAcademy é Hezi yè nawè3em
    ken mchèw 9atlou aka hilda wala roula 5irelhom
    mseken
    des sales chrétiens!!!!!!!!!!!!!!

  18. حسبنا الله ونعم الوكيل
    المذنب يجب ان ياخذ جزائه ولاكن !!!!!!!!!!!!!!!!!!

  19. لايجوز التمتيل بالجتة يا مسلمين عيب عليكم
    اتقو الله

  20. لبناني حر

    اقترح اذا تكررت هذه الحادثة أن يسلم أحمد أبو الغيط كفدية للأهالي لسحلة لأنه السبب في كره العرب للمصريين واذا تكررت مرة ثالثة أن يسلم مسئول سياسي اخر للأهالي ليقتلوه حتى يتخلص المصريون من الأسباب الحقيقية التى جعلتهم بين عشية وضحاها كفئة منحطة في العالم كله بينما كانوا قبل 30 عاما محبوبين ومبجلين في العالم أجمع

  21. اصبح العالم العربي المسلم للاسف لا يمت بصلة للاسلام وهذا المشهد لايسر لا حبيب ولا عدو هل هذا هو العربي المسلم؟اهكذا يكون العربي وحش تحكمه قوانين الغاب اللهم اهدينا واهديهم يا رب

  22. والله شئ محزن لما يكون واحد مسلم يتعمل فى كد يا جماعا احنا اخوة انا عاريف انو لازم يتعدم بس مش بل وحشيا دة و بعدين كل المصرين مكروهين بسب السياسة الخاطئة و كمان احنا عندنا فى مصر الناس معظمهم ناس مش لقيا تاكل و ايضا صور اللبنانيين الان اصبحت مشوهة بكل المقايس فلو كان الرسول محمد (صلى) حيا الان لكان امر باقامة الحد على الذين قتلوة بهذة الوحشيا و السلام عليكم

  23. لاحول ولا قوة الا بالله والله شي غريب يحدث في الامة الاسلامية عداوة كراهية
    مصري او تونسي اوجزائري او اي شخص مسلم عربي يغلط بنحاسبوا على هذه الطريقة
    الوحشية البربرية الانسانية احنا ناقصين يا امة التوحيد يا امة محمد صلى الله عليه وسلم
    اللهم يا ربي وحد كلمة المسلمين

  24. excusez moi, mais je suis choqué par cet acte inhumain , par ce lynchage publique qu’on ne rencontre malheureusement que dans nos contrées arabes il n y a vraiment pas de quoi en être fière .

  25. الى رقم 2 ورقم 3 شيخ الجزائر والغزاوى اقول لهما وبلا ادنى مبالغة انتما نغلان اى انكما تجهلان من ابوكما يعنى عليكما ان تتاكدا من الداعرتين امهاتكما كما اقول ان امثالكم لا يمثلون سوى زبالة المجتمعات العربية الاسلامية الاصيلة التى تابى الاساءة الى ذوى ارحامها واولى قرباها تذكرا ان تعودا الى امكما لتتاكدا جيدا من نسبكما وانتظركما غدا او بعد غد لتعلنا الحقيقة ساكون هنا

  26. لعنة الله علئ مصر واهل مصر لااستسني منهم احد والله ماقصرو فيه

  27. اياكم والمثلى ولو بالكلب العقور
    ما سمعناه وما رايناه من جرائم اقترفها هذا الرجل لا يمت للاسلام ولا الدين بصلة
    وكلامي ليس دفاعا عنه ولا شفقة
    بل اتكلم واكتب ما يوجبه علينا ديننا الاسلامي
    فمن قتل نفسا كانما قتل الناس جميعا وهذا الشخص قتل اربع ارواح بريئه مثله مثل اي شخص يقترف جريمه لا تمت للرجوله ولا تبين انه يملك قلبا
    فكيف سمحت له رجولته وشهامته ان يعتدي على بيوت الناس ويقوم بفعل كهذا
    ولكن ليس معنى ذلك ان نقوم بفعل نهانا الله ورسوله عنه
    ففي مثل هذه الامور يوجد قانون وحكم والا كانت الارض تعج بالهرج والمرج
    لو كل منا اخذ حقه بيده وفعل ما فعل بهذا الرجل لعمت الارض ورجت بالفوضى والله سبحانه منع المثلى بالميت وحتى لو كان كلبا عقورا
    اتوقع بل انا على يقين ان ما فعل بهذا الرجل بسبب ما راوه وانه تولد من قهر هؤلاء الرجال على من قام بقتلهم والاعتداء عليهم
    ويجب على اي شخص وخصوصا من يكون بمكان ليس ارضه ولا دولته ان يحترم هذه الدولة وشعبها
    والمثل يقول يا غريب كن اديب فليس هذا جزاء من رحب بك واستقبلك ان تزهق ارواح فلذات اكبادهم
    ولا اقول بالنهاية الا حسبي الله ونعمة الوكيل وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

  28. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إنا لله وإنا إليه راجعون
    نرجو من الإخوة المصريين عدم تصديق كل التعليقات التي تُكتب عن الجزائرين أو الفلسطينين أو غيرهم لأن هذا الرأي لا يعبر عن كل الشعب وليس من الصعب أن يُكتب كما قال الأخ سابقاً صهيوني كافر ويريد أن يزيد الفتنة ويزيد النار
    أما ما فعله هؤلاء البشر فهذا لا يعني بالدين أي شئ إن كان القتيل مذنب فعقابه عند السلطات المعنية و عقابه لا يكون بهذه الطريقة القصاص لم يكن بهذه الوحشية والهمجية .
    أين هي هذه الجرأة والوحشية مع الصهاينة الذين يهتكون أعراض أخواتنا في بلاد المسلمين للأسف لم نقدر إلا على أنفسنا ولم نقوى إلا على أنفسنا .
    وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

  29. انهم افسدوا في الارض ابناء فرعون مصرائل اليهود

  30. لا حول ولا قوة إلآ بالله ايه خلاص مبقاش عندنا دين ؟؟
    بعيداً عن انه مصري او اى جنسية تانية مش من حقهم انهم يعملو فيه كدة فى حاجة اسمها قانون ولو بلدهم مش فيها قانون ولا فيها ناس عندها رحمة يرحلوه على مصر بدل اللى عملوه ده بجد ربنا ينتقم منهم سواء كان قتلهم ولا لأ ربنا اللى هيحاسبه فى الاخر مش هما ولو عايزين يحاسبوه يبقي فى المحكمة لو عندهم حاجة بالأسم ده لأن اللى عملوه ده ميرضيش حد ابدا إلا الناس اللى مش عندها قلب ولا رحمة ده مع العلم ان كلامي على الناس اللى عملو فيه كدة مع احترامي لباقى شعب لبنان المسلمين السنيين

  31. لا حول ولا ولا قوة إلا بالله، أرجوا من الإخوة المصريين عدم تصديق التعليقات المعنونة بأسماء جزائرية، فليس من الصعب أن يدخل صهيوني واحد ويضع تعليق أو أكثر يسب فيه المصريين واضعا مزيدا من الحطب في نار الفتنة.أسأل الله تعالى أن يخرج هذه الأمة مما هي فيه.

  32. ميداalgerie

    سبحان الله …..
    رغم ما جرى نحن لا نتمنى الموت لاي احد عربي مسلم …..و الله مشهد تقشعر له الابدان ….علمنا الاسلام كيف نعاقب المخطيء حتى و ان رجم لا نعلق جثته بل نستره و نعجل بدفنه …….لكن يا الله فات الاوان عموما الجزائريين لديهم حنية كبيرة و اكيد تالموا للمشهد ………و في الاخير اقول …اللهم استر العاقبة يارب

  33. أسامه سالم عبد الغفار

    المصرى الذى مثل به فى بيروت أذا ثبتت عليه الجريمه وأدين فيها كنا سنطالب نحن الشعب المصرى بأن يتم عدمه فى نفس المكان وفى ميدان عام بسبب فظاعه الجريمه ولا يقبلها بشر..لكن ما صدمنا هو الصور التى شاهدناها ومدى القسوه والبشاعه فى المشاهد الموجوده فى وجود كل أبناء القريه..القانون كان سيأخذ مجراه وكان سيعدم لكن ليس بهذه الطريقه والتى تتساوى مع الجريمه التى أقترفها لو كان هو من فعلها ..الشعب المصري كان يعتقد أن اللبنانين شعب متحضر وراقى وما زلنا على نفس ألأعتقاد لأننا نحبهم ونحب كل بلاد الشام رحم الله ألأطفال والشيوخ وألهم أهلهم الصبر والسلوان

  34. لبناني

    سكان البلدة كلهم من الدروز و بعض السنة و ليس فيهم شيعي واحد وهي في قضاء الشوف معقل الزعيم الدرزي وليد جنبلاط

  35. عابر سبيل

    تؤ تؤ تؤ تؤ تؤ ….. يالطيييف..والله شئ غريب أصبحنا نسمع امور تقشعر لها الابداان ..
    اللهم سترك دنيا وآخره ياااااارب

  36. مغربي

    يا عالم اتقوا اللة يا مفرقين الأمم،اتقوا اللة كل مجتمع فية الصالح و الطالح

  37. غزاوي عنيد

    إلى كل المصريين،اليس امرا غريبا ان يكرهكم الفلسطينيين واللبنانيين والجزائريين والسوريين والقطريين والبحرنيين والايرانيين وجميع مسلمو اوروبا ………..؟؟؟؟ الا تعرفو السبب ؟

  38. شيخ الجزائر

    اذا دخل المصريون قرية افسدوها الذل والخيانة في دمهم النجس هؤلاء هم المصريين
    تحية لأهل قرية كترمايا

  39. عبدالرحيم المغرب

    ان هده الواقعة تمثل جريمة همجية بكل المقاييس و اهانة للجيش اللبناني امام العالم فلمادا وجدت القوانين و المساطير ادن وسؤالي للنسوة اللاتي يلتقطن الصور بواسطة هواتفهن النقالة أين تركوا أنوثتهن و نعومتهن وهن تشاهدن هدا المنظر البشيع و الدي لا يمت للانسانية باي صلة. فدلك الشخص يعتبر مجرما و اكث منه اجراما من قام بهدا الرد الهمجي و اكثرهم السلطات اللبنانية في حالة عدم معاقبة الجناة و أعضاء الجيش اللدين لم يوفروا الحماية القانونية الكاملة لمواطن أجنبي مقيم في بلدهم و لو كان مجرما.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *