أحمدي نجاد : ” أسامة بن لادن ليس في طهران.. بل هو في واشنطن مع زميله بوش”

الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد

الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد

أعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في مقابلة بثتها قناة ‘اي بي سي’ الامريكية،أن زعيم القاعدة اسامة بن لادن موجود في واشنطن،نافيا بذلك الأنياء التي تحدتث عن وجوده في العاصمة الإيرانية طهران.

وردا على سؤال لمعرفة ما اذا كان بن لادن يختبئ في ايران وصف احمدي نجاد هذه الفرضية بـ”المضحكة”،وقال  “سمعت أنه موجود في واشنطن..هذا صحيح إنه في واشنطن لأنه شريك سابق لبوش.. كانا زميلين و تعاونا في مجال النفط وعملا معا..ولم يتعاون بن لادن يوما مع ايران لكنه تعاون مع بوش”، من دون ان يحدد ما اذا كان يتحدث عن الرئيس الامريكي السابق جورج بوش الأب (1989-1993) أو جورج بوش الابن (2001-2009).

وتابع بجدية “كونوا متأكدين أنه في واشنطن… هناك احتمالات كبيرة أن يكون هناك”.

وتناولت وسائل إعلام غربية أخيراً خبراً يزعم بوجود زعيم تنظيم القاعدة في العاصمة الإيرانية طهران، ونشرت صحيفة “الغارديان” تقريراً مصوراً يؤكد اتخاذ أسامة بن لادن العاصمة الإيرانية مقراً له، حيث يتابع هناك حياته اليومية ويقوم بممارسة هوايته المفضلة، أي الصيد بين الحين والآخر، على حد تعبير الصحيفة.

وقالت الصحيفة البريطانية إن أسامة بن لادن “يعيش في الوقت الحاضر في رغد بشقته الفخمة في إيران ويقوم بممارسة الصيد بالصقور في ساعات الفراغ”.

أما صحيفة ‘تلغراف’ البريطانية فقد كتبت بهذا الخصوص “بدلاً من أن يجثم زعيم القاعدة في مغارته متخوفاً على حياته، بات يتمتع بحماية الحرس الثوري الإيراني وهو يعيش إلى جانب زوجته وأبنائه”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك