الشماخ يودع بوردو إلى الأرسونال

مروان الشماخ اختار توديع جماهير بوردو بالعلم المغربي

مروان الشماخ اختار توديع جماهير بوردو بالعلم المغربي

ودع اللاعب الفرنسي من أصل مغربي مروان الشماخ رسميا جمهور فريقه بوردو،على هامش المقابلة التي جمعته بفريق شوسو على ملعب شابان دلماس،ليشد الرحال إلى فريق الآرسنال الإنجليزي الذي خاض مفاوضات عسيرة مع الفرنسيين لضمه إلى صفوفه.

و كان فريق بوردو قد عرض أكثر من مرة على الشماخ تمديد عقده إضافة إلى إعطاءه راتبا ضخما إلا أن الأخير ظل ملتزما بفكرة الإنتقال للعب في الدوري الإنجليزي،و من المنتظر أن ينهي مهاجم المنتخب المغربي الشماخ كامل إجراءات إنتقاله لآرسنال حيث سيرتدي قميص الفريق ابتداءا من الموسم المقبل.

مباراة بوردو و سوشو التي إنتهت لصالح أصحاب الأرض بنتيجة 2/0 كانت آخر مباراة رسمية لمروان الشماخ أمام جماهير فريقه التي ودعته هي الأخرى بعدة لافتات كبيرة تعبر من خلالها عن شكرها لمجهوداته التي قدمها للفريق والمدينة طيلة المدة التي قضاها هناك.

وعبر الشماخ في حوار مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية ، عن سعادته بهذا الانتقال، مؤكدا أن الأرسنال لم يكن الفريق الإنجليزي الوحيد الذي كان يرغب في الاستفادة من خدماته.

وقال في هذا الصدد:”أنا سعيد جداً لكوني سأدخل أجواء الكرة الإنجليزية، إنه أمر مدهش”. وأضاف”لم يكن أرسنال النادي الوحيد الذي أعلن عن رغبته في التعاقد معي، إذ جاءتني عروض من ليفربول وتوتنهام وأخرى من روسيا أعلى قيمةً من عروض الأندية الإنجليزية، لكنى أفضل اللعب فى الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وتابع قائلا: “عرض علي بوردو تمديد عقدي، وكان عرضاً من الصعب رفضه من الناحية المادية، لأن الأرقام كانت متقاربة جداً مع ما عرضه علي أرسنال، ولكنى كنت أرغب في ارتداء قميص الفريق اللندني للعب مع لاعبين كبار مثل فابريغاس وفان بيرسى وأرشافين وتحت قيادة مدرب مميز مثل أرسين فينغر، هذا إلى جانب كوني أعشق طريقة لعب هذا النادي اللندني”.

هذا، وكانت صحيفة “الدايلي ميرور” الإنجليزية، ذكرت أن الشماخ الذي ينتهي عقده مع نهاية الموسم الحالي مع بوردو، سيلعب في صفوف الأرسنال لمدة أربع سنوات مقابل 12 مليون دولار.

يذكر أن مروان الشماخ الذي سجل اللاعب عشرة أهداف هذا الموسم فى الدورى الفرنسي ويعد من أفضل مهاجمى أوروبا فى الوقت الحالى،كان قد نودي عليه للعب ضمن المنتخب الفرنسي لكرة القدم،غير أنه فضل حمل قميص بلده الأصلي المغرب على اللعب للفرنسيين.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 7

  1. asmaa:

    vive chamakh vive maroc marouane c est le mailleure dans tout le monde

    تاريخ نشر التعليق: 16/10/2011، على الساعة: 19:05
  2. hamza:

    maroc + camakh vive maroc

    تاريخ نشر التعليق: 11/05/2010، على الساعة: 18:12
  3. hamza:

    chamakh+arsonal vive landon

    تاريخ نشر التعليق: 11/05/2010، على الساعة: 18:11
  4. hamza:

    chamakh c’est un bon joueur

    تاريخ نشر التعليق: 11/05/2010، على الساعة: 18:08
  5. otman:

    bravoooooooooooooooo chamakh bon chance i love chamakh vive l maroc and chamakh

    تاريخ نشر التعليق: 11/05/2010، على الساعة: 13:01
  6. chaimae:

    dans l’ARSENAL
    bravvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvooooooooooooooo

    تاريخ نشر التعليق: 10/05/2010، على الساعة: 1:43
  7. chaimae:

    Bon chance
    chamakh mérite de jouuer

    تاريخ نشر التعليق: 10/05/2010، على الساعة: 1:41

أكتب تعليقك