تكسير عظام الرسام المسيء للرسول

لارس فيلكس رسام الكاريكاتير السويدي المسيء للنبي الكريم

لارس فيلكس رسام الكاريكاتير السويدي المسيء للنبي الكريم

انقض شاب مسلم على الرسام السويدي المسيء للرسول عليه الصلاة والسلام خلال محاضرة كان يلقيها في إحدى الجامعات في مدينة أوبسالا التي تبعد نحو 70 كيلومترا شمالي العاصمة ستوكهولم،و أشبعه ضربا ولكما وكسر نظارته،رغم وجود حشد كبير من الشرطة المدنية والسرية.

وقال الرسام لارس فيلكس: إنه تعرض للضرب نطحا بالرأس من قبل أحد الحاضرين عندما كان يلقي محاضرته حول حدود الحرية الفنية،”نطحني برأسه وارتطمت بالحائط وفقدت نظارتي”.

وكان فيلكس قد تعرض لتهديدات في العديد من المناسبات، إلا أن مهاجمته في جامعة اوسولا كانت المرة الأولى التي يتعرض فيها فعلا للضرب.

وأضاف الرسام: إن جمعا من حوالي 15 شخصا كانوا يصرخون ويهتفون في محاولة لمنعه من إلقاء محاضرته، التي حضرها نحو 250 شخصا.

وتابع فيلكس: إن شخصا هرع نحوه وألقى بنفسه عليه ونطحه برأسه، فتحطمت نظارته الطبية.

مسلمون ينددون بالرسام السويدي أثناء محاضرته قبل الإنقضاض عليه وتكسير عظامه

مسلمون ينددون بالرسام السويدي أثناء محاضرته قبل الإنقضاض عليه وتكسير عظامه

وقال متحدث باسم شرطة ابسالا ان حوالي 20 شخصا حاولوا مهاجمة فيلكس بعدما قاطعوه أثناء محاضرته مضيفا أن الشرطة اضطرت للتدخل لمنعهم. واحتجز شخصان.

ولم تنجح الشرطة إلا بعد محاولات مكثفة في إنقاذ الرسام السويدي من بين يدي الشاب المسلم الذي انقض عليه بطريقة محكمة ما جعلها تستخدم غاز الفلفل و الهراوات للسيطرة عليه و على على الجمع الغاضب الذي كان يهتف “الله أكبر”.

وقال المصور الصحفي تور يونسون إن جوا هادئا خيم في بداية المحاضرة على القاعة التي كانت ممتلئة بـ250 شخصا غير أن هذا الجو تحول إلى “العدائية بعدما شرع فيلكس في عرض فيلم ذي مضمون جنسي”.

وكان المسلمون في مدينة أوبسالا السويدية وعدد من العواصم الأوروبية قد ااستعدوا لتنظيم حملة لمنع فليكس من زيارة المدينة وإلقاء محاضرة.

واعتبر المسلمون فى مدينة أوبسالا أن هذه الزيارة التي جاءت بناء على دعوة وجهها له الدكتور ريكارد إيكهولم المحاضر بقسم الفلسفة في جامعة أوبسالا تشكل إهانة لهم وتأييدا للكراهية التى يعمل فليكس على نشرها ضد الإسلام والمسلمين.

وتم جمع توقيعات من مسلمى أوروبا وألمانيا على وجه التحديد مرفقه بالبريد الإليكتروني الخاص بالدكتور إيكهولم لإعلان احتجاج المسلمين فى أوروبا على استضافة رسام الكاريكاتير والتصدى لذلك.

وأرسل مسلمو ألمانيا رسالة باللغتين الألمانية والسويدية مفادها إدانة هذه الدعوة واعتبارها ليست مجرد إهانة فقط بل سخرية لكل ما يتعلق بمنطق الحرية.

وكان فليكس فجر أزمة بنشره في أغسطس 2007 رسمًا يسيء للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في صحيفة “نريكس إليهاندا”، وأثار على إثرها غضب المسلمين في كافة أرجاء العالم.

وأثارت رسوم الرسام الدنمركي المسيئة لرسول الله محمد عليه الصلاة و السلام في عام 2005 غضبا في أرجاء العالم الاسلامي،حيث قتل اكثر من  50 شخصا على الأقل في مظاهرات غاضبة في العالم برمته .

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 16

  1. ابو ناصر:

    تسلم يد وسلم لسان ويسلم قلب كل انسان ضرب اتكلم او تفطر قلبه لما يقوم به النجس من اساءه للرسول الكريم الرفيع المكانه عند الله وفي قلوب كل المسلمين ما يعلمون بمكانة الرسول صلى الله عليه وسلم في قلوب المسلمين ما يعلمون ان الله ورسوله احب الى المسلم من ابيه وامه ونفسه نسئل الله العلي القدير الذي لايعجزه شي ان ينتقم منهم وان يورينا فيهم عجائب قدرته وان يثلج صدورنا بمشاهدة قدرته فيهم وهو يخسف بهم الارض ونح نرى ونشوف ونبتهل لله ان لا يحرم هذا المسلم الاجر والثواب ومرافقة الرسول الكريم في جنة الخلد ووالدينا والسلام عليكم

    تاريخ نشر التعليق: 16/09/2010، على الساعة: 14:07
  2. اليمني:

    والله انه لشرف كبير للمسلمين
    وفخر للذي قام وكسر عضام الحيوان الذي نشر صور نبينا عليه افضل الصلاه والتسليم

    تاريخ نشر التعليق: 03/07/2010، على الساعة: 14:51
  3. الله يرزقه الجنة:

    الله يبارك فيه ويرزقه الشفاعة والجنة يا رب … والله هالامة صاحية ومصير النصر يجي ان شاء الله
    والله يوفقهم ويحفظهم كلهم وكل المسلمين

    تاريخ نشر التعليق: 02/06/2010، على الساعة: 20:17
  4. محب للرحمن:

    يسلم ايده

    تاريخ نشر التعليق: 01/06/2010، على الساعة: 0:59
  5. جزائرية:

    الله اكبر ليعرف الناس انه حبيب الله وسينتقم الله لمن يحبه ولمن اصطفاه
    اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا حبيبه ورسوله وخاتم نبييه

    تاريخ نشر التعليق: 17/05/2010، على الساعة: 23:23
  6. تاج راسي:

    بارك الله فيه البطل المغوار وتسلم يمينه ويرزقه شفاعة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم

    تاريخ نشر التعليق: 13/05/2010، على الساعة: 21:25
  7. شهم الاوراس:

    الله يمهل ولا يهمل هذا جزاء الحثالة من امثال الرسام السويدي وهؤلاء الشباب المسليمين لهم الشرف العظيم على ماقامو به تلقين درس لهدا الرجس الملعون ويكون عبرة لمن يعتبر من الحاقيدين في كل مكان ….

    تاريخ نشر التعليق: 13/05/2010، على الساعة: 21:02
  8. ميداalgerie:

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    لكم حزننا عندما نشرت تلك الصور المسيئة للرسول…و قمنات بحملات احتجاجية عليها …واردنا ان نفعل المستحيل للرد على هذا السفيه الملعون وكان اضعف الايمان منا هو مقاطعة السلع التي تاتي من بلاده…وااااااااااااااااااااااااه لو كنا مع هذا البطل المسلم الله يبارك فيه لنساعده في رجم هذا اللعين ….حتى عندما يسالنا حبيبنا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه و سلم عند نهر الكوثر ..ويقول مادا فعلتم من اجلي..لنرد و نقول فعلنا الصواب من اجلك يا حبيب الله و نسالك ان ننال شفاعتك …….انت قرة عيني يا رسول الله

    تاريخ نشر التعليق: 13/05/2010، على الساعة: 18:25
  9. عبدالرحيم:

    و الله لقد اقشعر جسدي و دمعت عيناي و أنا أتابع هدا الفيديو لهؤلاء الشباب المسلمين وهم يهاجمون هدا الخنزير السويدي الدي يحاول في العديد من المناسبات الاساءة لنبي الرحمة و تمنبت وقتها لو كنت معهم أدافع عن نبينا و لو يكلفني دلك حياتي فهنيئا لهؤلاء الرجال و النساء بهدا الفوز العظيم و ما أعدب حناجرهم و هي تردد كلمة عظيمة كلمة الله أكبر الله أكبر الله أكبر.

    تاريخ نشر التعليق: 13/05/2010، على الساعة: 13:36
  10. مغربي:

    ولله يا أخي لتحسد على هذا الشرف العظيم فهنيئا لك السبق وجعلنا الله من اللاحقين بك في سبيل الحصول على هذا الشرف

    تاريخ نشر التعليق: 12/05/2010، على الساعة: 19:53

أكتب تعليقك