أبوتريكة يريد مقاسمة الجزائريين فرحتهم

محمد أبو تريكة صراع على الكرة مع اللاعب الجزائري يزيد منصور في كأس أفريقيا

محمد أبو تريكة صراع على الكرة مع اللاعب الجزائري يزيد منصور في كأس أفريقيا

أثارت تصريحات اللاعب الدولي المصري محمد أبو تريكة بشأن استعداده الكامل للسفر إلى الجزائر ومشاركة الشعب الجزائري فرحته بالمشاركة في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، غضبا شديدا داخل أعضاء الجهاز الفني للمنتخب المصري، خاصةً حسن شحاتة المدير الفني للفراعنة.

وكشف المقربون من شحاتة أنه أبدى غضبه الشديد من تصريحات أبو تريكة كونه كان أحد شهود العيان على ما حدث في السودان، وكذلك في أنغولا، فضلا عن التصريحات السيئة التي تناقلتها وسائل الإعلام على ألسنة لاعبي المنتخب الجزائري الذين سبّوا مدرب مصر خلال الفترة الماضية، وذلك حسب ما ذكرت جريدة “الدستور” المصرية .

كما أوضح المقربون أنه على الرغم من عدم إعلان شحاتة عن عدم موافقته على سفر محمد “أبو تريكة” للجزائر واستيائه الشديد من التصريحات التي أدلى بها لوسائل الإعلام منذ أيام، إلا أنه شدد على رفضه الشديد لما صدر عن اللاعب، مفيدا أن ذلك موقف شخصي، وكان لزاما على اللاعب التصرف في مثل هذه المواقف من خلال كيان المنتخب ككل وليس بشكل شخصي.

وذهب المقربون إلى أن تصريحات أبو تريكة قد تترتب عليها إسقاطه من حسابات الجهاز الفني للمنتخب خلال الفترة المقبلة، خاصةً في حالة قيامه بالسفر إلى الجزائر وحضور احتفالاتهم بالتأهل لكأس العالم.

و كان أبو تريكة قد أكد استعداده للذهاب إلى الجزائر والمشاركة في احتفالات الشعب الجزائري بمشاركة فريقه في مونديال جنوب إفريقيا، مؤكدا أنه سيذهب للجزائر ويشارك في الاحتفالية التي ستقام خلالها مباراة بين منتخب الجزائر ومنتخب نجوم العالم في حال تلقيه دعوة.

بوتريكة يعبر عن تضامنه مع غزة على طريقته

بوتريكة يعبر عن تضامنه مع غزة على طريقته

و أشار النجم المصري إلى أن هذا هو الوقت المناسب لإزالة الاحتقان بين الشعبين على خلفية الأحداث التي خلفتها مباراة المنتخبين في تصفيات المونديال في ظل العلاقات التاريخية بين البلدين سواء على مستوى الأخوة أو الدين والدم، وليس من المنطقي السكوت على هذا الجفاء والانشقاق بين الطرفين، لأن الأمر تحول إلى خلاف شخصي بين أطراف بعينها، ويقصد بذلك سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري ومحمد روراوة نظيره الجزائري.

وجاءت تصريحات أبو تريكة بمثابة الخروج عن النص من وجهة نظر أعضاء الجهاز الفني للمنتخب المصري الذين يتعاملون مع هذا الموقف كوحدة واحدة تجمع الجهاز الفني مع اللاعبين.

من جانبه أكد شوقي غريب -المدرب العام للمنتخب المصري- أن تصريحات اللاعب أغضبت أعضاء الجهاز الفني، ليس بسبب عزمه السفر للجزائر، ولكن من منطلق العلاقة الطيبة بين الجهاز الفني واللاعبين، والتي تستوجب العودة لأعضاء الجهاز قبل القدوم على خطوة مثل هذه الخطوات، كونها تمس المنتخب الوطني ككل، لأن الجهاز الفني يتعامل مع جميع اللاعبين بشفافية عالية لا بد أن تحترم.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 9

  1. jojo:

    ابو تريكه داااايما رائع ومثالى …. فى مصريين كتييييييير زى ابوتريكه و كلنا نتمنى للجزاير الفوز ونشارككم فرحتكم و نتمنى لكم الخير انتم وكل المسلمين ياريت نكون كلنا كبار ونترفع عن الضغائر و نطفى نار الفتنه اللى بتحاول تحرق حب كبير وعلاقات تاريخيه رائعه جمعت بين مصر والجزائر

    تاريخ نشر التعليق: 05/06/2010، على الساعة: 13:35
  2. طيب قرمي:

    كلنـــــــــا إخوة نحن الجزائريين و كل من يقول لا اله الا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

    تاريخ نشر التعليق: 25/05/2010، على الساعة: 19:25
  3. سعيد الحارثي:

    الله عليكم يا اهل الجزائر بحبكم لما تثبتو ان دم الشهداء ما راح هدر
    يا ريت تكونو بنفس اخلاقكم ونحاول ولو جزء بسيط نرجع العلاقات طيبة بين البلدين بالكلمه الحلوة
    أشكركم

    تاريخ نشر التعليق: 25/05/2010، على الساعة: 10:48
  4. عادل مردف:

    تحيات حب لنجم الكرة العربية محمد أبو تريكة الجزائر بلدك الثاني ومرحبا بيك وبكل الشرفاء , تمنياتي لك بمزيد من التألق والشموخ

    تاريخ نشر التعليق: 20/05/2010، على الساعة: 21:33
  5. ايميليو:

    انك فعلا من الكبار
    اخلاقك سبب محبتنا لك
    تضامنك مع غزة سبب تعلقنا بك
    وقوفك بجانب اللاعب سعيود دليلا على اخلاقك الرائعة
    مرحبا بك في بلدك وبين اخوانك وستجد 30مليون مرحب بك
    (اللاعب الجزائري الدي في الصورة هو عبد القادر غزال وليس منصوري)

    تاريخ نشر التعليق: 20/05/2010، على الساعة: 1:19
  6. Halima:

    والله نحطوك في عينينا قبل من حطوك فوق راسنا

    تاريخ نشر التعليق: 19/05/2010، على الساعة: 0:58
  7. شهم الاوراس:

    مرة اخرى يبرهن اللاعب الشهم الاصيل عروبته واسلامه محمد ابوتريكة نحو اخوانه الجزائرين ويعبر بصدق واخلاص مشاعر الاخوة بين الاشقاء في البلدين وادا جاء الى الجزائر نضعوه فوق رؤسنا وفي عيوننا هو من طينة الكبار حقا فرق شاسع بينه وبين المسمى حسن حشاتة هد المغرور …

    تاريخ نشر التعليق: 18/05/2010، على الساعة: 21:22
  8. سوري:

    طول عمرك كبير يابو تريكة, باخلاقك وادبك والتزامك, وارجو ان تكون سفير العلاقات الطيبة بين مصر والجزائر, مصر ام الدنيا لابد ان تترفع عن الصغائر, والجزائر بلد المليون شهيد, اكبر بكثير من الترهات تحية من الاعماق الى كل العقلاء في مصر والجزائر وكفاية

    تاريخ نشر التعليق: 17/05/2010، على الساعة: 23:41
  9. أبو أسامة:

    مرحبا مرحبا ابو تريكة لقد كنت رائعا وشجاعا يوم حملت شعار لاهل غزة على قميصك وهو ما اغضب المطبعين في الحكومة واليوم تضهر عروبتك واسلامك نحو اخوانك الجزائريين لمشاركتهم فرحة كأس العالم وهو ما اغاض اعداء العروبة وتجار الكراهية والتعصب وهو ما يعود عليهم بالخزي والعار وما وقع لعمرو اديب في الدوحة من احتقار وغضب بسبب ما قام به من تحريض وسب في حق الجزائريين.

    تاريخ نشر التعليق: 17/05/2010، على الساعة: 23:39

أكتب تعليقك