وزير جزائري يشبه المنقبات بالعاريات

وزير الشؤون الدينية الجزائري أبو عبد الله غلام الله

وزير الشؤون الدينية الجزائري أبو عبد الله غلام الله

أعلنت الحكومة الجزائرية مساندتها لقانون منع ارتداء النقاب الذي يستعد البرلمان الفرنسي لقول كلمته النهائية فيه،و أثار الكثير من الجدل بين الفرنسيين.

و أ عرب وزير الشئون الدينية الجزائري أبو عبد الله غلام الله خلال تواجده في مدينة ليون الفرنسية للمشاركة في المؤتمر الثاني للأئمة والدعاة،، عن تأييده لمشروع قانون حظر النقاب في فرنسا، مشيرا إلى أن النقاب ليس من الإسلام في شيء، وأنه سلوك متطرف تماما مثل سلوك النساء اللواتي يخرجن عاريات إلى الشارع.

وقال غلام الله إن ارتداء النقاب ما هو إلا سلوك فردي متطرف ومنعزل. وأضاف أنه ليس له علاقة بالدين الإسلامي، مشيرا إلى أنه لا يرى أي تجاوز في مشروع القانون الخاص بمنع النقاب.

الوزير الجزائري اختار مسجد ليون الفرنسي لوصف المنقبات بالعاريات

الوزير الجزائري اختار مسجد ليون الفرنسي لوصف المنقبات بالعاريات

تصريحات الوزير الجزائري تلقفتها الصحف الفرنسية ونشرتها على نطاق واسع،لتبرير فرار الحكومة حظر الإرتداء التام للبرقع والنقاب في فرنسا،كما أنها أثارت استياء مسلمي فرنسا الذين يخضون معركة ضد انتشاؤ ظاهرة الإسلاموفوبيا في المجتمع الفرنسي،وتحويل قضية النقاب الذي لا ترتديه سوى 300 امرأة في فرنسا إلى قضية دولة.

تصريحات الوزير الجزائري تأتي بعد تصريحات مماثلة كان قد أدلى لها الجزائري دليل أبو بكر، إمام مسجد باريس حينما اعتبر النقاب رمزا لسيطرة الرجل الجنسية على المرأة التي قال فيها في الوقت الذي يرى فيه البعض، وتحديدا من المتابعين الفرنسيين، أن قرار المنع يأتي في ظل محاولات متكررة يقوم بها ساركوزي من أجل مغازلة اليمين المتطرف قبل الرئاسيات المقررة عام 2012، بالتوازي مع وصول شعبيته إلى الحضيض في استطلاعات الرأي.

وكانت فرنسا قد شهدت جدلا واسعا بعد انفجار قضية المرأة التي فرضت عليها غرامة مالية بسبب ارتدائها النقاب، وبعد أن قررت هذه السيدة رفع دعوى قضائية ضد وزارة الداخلية، سارع الوزير بريس هورتفو إلى إثارة قضية زوجها الجزائري الأصل الذي اتهمه بالزواج من أربع نساء، في حين أن القانون الفرنسي يمنع ذلك، بينما أكد الزوج أن له زوجة واحدة وهي فرنسية دخلت الإسلام، وأن الثلاث الباقيات هن عشيقات، مشددا بنبرة ساخرة على أن المسيحية تمنع العشيقات لكن القانون الفرنسي لا يمنع ذلك.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 9

  1. من سيحاسب عن ما كتب:

    رمتني بدائها =الجهل= ثم انسلت

    قال تعالى : (وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن

    حديث ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول صلى الله عليه وسلم قال : ” لاتنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين ” . رواه البخاري . فإن احتاجت إلى ستر وجهها لوجود رجال أجانب عنها قريبين منها ، فإنها تسدل شيئاً من أعلى رأسها لتغطي به وجهها ، فعن عائشة رضي الله عنها قالت : ( كان الركبان يمرون بنا ونحن وابن ماجة محرمات مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها ، فإذا جاوزونا كشفنا ) رواه أبو داود.
    النهي عن ستر الوجه في الاحرام دل على انه واجب في غير الاحرام
    (وانتقاب المرأة في الإحرام ، لا يجوز لنهيه صلى الله عليه وسلم عن ذلك في الحديث المتقدم وهو من أعظم الأدلة على أن المرأة كانت تستر وجهها في الأحوال العادية ومعنى لا تنتقب المرأة ولا تلبس القفازين أي لا تلبس ما فصل وقطع وخيط لأجل الوجه كالنقاب ولأجل اليدين كالقفازين ، لا أن المراد أنها لا تغطي وجهها وكفيها كما توهمه البعض فإنه يجب سترهما لكن بغير النقاب والقفازين) فتاوى الشيخ ابن باز ج5
    قبل استعمار فرنسا لبلداننا كانت امهاتنا يرتدين النقاب اسالوا اجدادكم ان كنتم لا تعلمون

    تاريخ نشر التعليق: 19/11/2010، على الساعة: 17:53
  2. ميداalgerie:

    انا ارى النقاب هذا لم لا يمت للاسلام بصلة بل هو مبتدع ..و امهاتنا الشريفات في عهد الرسول لم يرتدينه ..كما ان الله لاعز و جل لم يقل عن النقاب بل حتى انه سبحانه لم يعين لبس محدد للمراة المهم ان يكون لبسها فضفاض يستر كل محاسن المراة و ان تظهر المراة و جهها و يديها فقط…وانا ارى ان النقاب هو مجلبة للفتنة لانه يبرز عيني المراة و للعينين جمال ساحر و لهما تعابير يعجز اللسان قولها لايعني ان العين تكون جريئة على اللسان.و هناك نقاب اسود تماما على الوجه كله هذا النقاب مبتدع ايضا لنه ليس هناك نص شرعي ينص عليه…..المراة التي تريد ان تستحي ليس بالضرورة ان تضع النقاب والله الحياء صفة تسكن المراة و التي تستحي يكون ايمانها بخالقها قوي جدا جدا

    تاريخ نشر التعليق: 19/05/2010، على الساعة: 9:18
  3. سكانر العرب:

    أري ان كل المعلقين على الموضوع عدا السيد(ة) zahou يتحاملون على الوزير وحتي ان احدهم لعنه ولست أدري هل ذلك ينم عن الجهل ؟؟ عن التعصب ؟؟ عن ماذا ؟؟ والله أنا جزائري ومحتار من انجراف العقل الجزائري وراء كل سيل ياتيه من اي وجهة كانت ،والسؤال هو :هل يمت هذا اللباس الى تعاليم الاسلام السحة بشيء ؟؟؟ هل لبسته عائشة وخديجة وصفوة امهات المؤمنين؟؟؟ عل هناك نص شرعي ينص عليه ؟؟؟ اتقوا الله ياجهلة ،يامن تتلاعب بكم المذاهب والنحل والشيع كما تلعب الرياح بالشجر الاصفر البالي في ايام الخريف.
    الحكاية وما فيها انه لباس مستورد من الشرق الاقصي لايمت للعقيدة باية صلة ولا هو واجب ولا هو حتى يكرم المرأة ،بل العكس انه بصورة ما يحط من قيمة المرأة بصفتها انسان قبل كل شيء وألا مامعني ان لاتري منها اس شئي ؟؟؟ هل النظر الى امراه بدون هذا القماش الاسود على وجهها سيصيبنا بالعمي ؟؟؟؟ والله انا فعلا امة ضحكت من جهلها الامم، مافائدة ان يرزقك الله بعقل لن تشغله ابدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    تاريخ نشر التعليق: 18/05/2010، على الساعة: 23:36
  4. شهم الاوراس:

    هدا الوزير عبارة عن دمية في يد الفرنفونين لاصلة له باهل العلم الشرعي قول هدا الكلام حماية لمنصبه في الحكومة الجزائرية مسكين مغلوب على امره افشل وزير في الحكومة وهو بعيد كل البعد عن الدين اسواء شخصية في الوزارة ولا يفهم في الدين اي شيء من يقول هدا الكلام….

    تاريخ نشر التعليق: 18/05/2010، على الساعة: 23:00
  5. zahou:

    أريد إجابة شافية كافية، هل كانت النساء في عهد الرسول تلبس النقاب؟ و هل هناك نص قرآني أو حديث شريف يلزم المرأة بلبس النقاب؟ و لماذا يتم نزع النقاب عند الذهاب للحج؟

    تاريخ نشر التعليق: 18/05/2010، على الساعة: 18:59
  6. جزائرية وافتخر:

    وزير جزائري و تفكير فرنسي مناصب كبيرة وعقول خاوية

    تاريخ نشر التعليق: 17/05/2010، على الساعة: 22:52
  7. سعودي:

    منافق قال تعالى (الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُوا اللَّـهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ﴿التوبة: ٦٧﴾
    وقال تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ ﴿التوبة: ٧٣﴾

    تاريخ نشر التعليق: 17/05/2010، على الساعة: 22:50
  8. مسلم:

    لعنة الله عليك بعدد نجوم السماء يا ذيل فرنسا الى متى يستمر هذا الجاهل وزيرا للشؤون الدينية والاوقاف الله يرحمك يا عبد الحميد بن باديس

    تاريخ نشر التعليق: 17/05/2010، على الساعة: 22:47
  9. صابر الفلسطيني:

    العوض علي الله من زمان

    تاريخ نشر التعليق: 17/05/2010، على الساعة: 21:33

أكتب تعليقك