الفيفا تغرمُ مصر 88 ألف دولار و تعاقبها بمباراتين على خلفية أحداث حافلة الجزائر

عاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مصر  بدفع غرامة قدرها 88 ألف دولار و بإجبارها على اقامة المباراتين الاولين لها ضمن تصفيات كأس العالم 2014 على مسافة “100 كلم على الاقل من القاهرة” ،بعد أن رشق مشجعون مصريون حافلة منتخب الجزائر بالحجارة ،قبل مباراة بين البلدين في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

و قررت الفيفا أيضا رفض ملف الإحتجاج المقدم من الإتحاد المصري ،بشأن ما قيل إنها تجاوزات و اعتداءات جزائرية ضد الجماهير المصرية، في مباراة الحسم في أم درمان في السودان،بحجة أنها لا تملك معلومات وافية،وقررت إغلاق الملف نهائيا.

وقال بيان صادر عن الفيفا “قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي إنزال عقوبة بحق الاتحاد المصري ،تجبره على خوض مباراتيه الاولين في تصفيات كأس العالم 2014 على بعد 100 كلم على الأقل عن القاهرة، وتغريمه 100 ألف فرنك سويسري” (حوالي 88 ألف دولار امريكي).

و أضاف “تعتبر الفيفا بأن الاتحاد المصري لم يتخذ الإجراءات الضرورية لحماية أمن البعثة الجزائرية بالإضافة الى عدم نجاحه في توفير الأمن وضبط النظام داخل ملعب القاهرة الدولي” خلال مباراة الفريقين ضمن تصفيات كأس العالم.

جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

وتابع “في ذلك اليوم لم تتمكن الدولة المضيفة من منع حادثة اعتداء على الحاقلة التي ي كان تقل المنتخب الجزائري على طريق المطار حيث أصيب افراد من البعثة من ضمنهم ثلاثة لاعبين بجروح”.

و أقيمت المبارة المشهودة بعد يومين في أجواء حامية ونجح المنتخب المصري في الخروج فائزا بهدفين نظيفين ليفرض مباراة حاسمة أقيمت في السودان وفاز بها المنتخب الجزائري 1-0 وسط حراسة امنية مشددة.

و أضاف الفيفا أن الاتحاد المصري لكرة القدم سمح لعدد زائد عن الحد من الجمهور بدخول استاد القاهرة مما تسبب في إعاقة الحركة عند المداخل.

وتابع “بالاضافة الى ذلك احتجزت حافلة المنتخب الجزائري لمدة 45 دقيقة (في الملعب) بعد نهاية اللقاء.”

وفازت مصر باللقاء 2-صفر ليلجأ الفريقان الى مواجهة فاصلة اقيمت بالسودان في 18 نوفمبر حسمتها الجزائر لصالحها 1-صفر لتتأهل لكأس العالم.

وتقول مصر إن مشجعيها تعرضوا لاعتداءات من الجمهور الجزائري بعد المباراة في السودان.

لكن الفيفا قالت إن لجنة الانضباط رأت اغلاق هذه المسألة بسبب عدم الوفاء بشروط البدء في إجراءات تأديبية بشأن أحداث اللقاء الفاصل في السودان.

وتوترت العلاقة بين مصر والجزائر على الصعيد الرياضي بعد أن تعرضت حافلة المنتخب الجزائري للرشق بالحجارة بعد وصول الفريق الى مطار القاهرة لمواجهة نظيره المصري في لقاء حاسم بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم يوم 14 نوفمبر،حيث أصيب ثلاثة لاعبين جراء الاعتداء وقدمت الجزائر شكوى ضد مصر.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 6

  1. عصام المصري:

    مش مكسوفين يا مصريين و يا جزائريين من نفسكم ,كورة إيه إللي تخللي الدم يبقى مية ,و تخللي مسلم عربي يمسك طوبة و سكينة لأخوه العربي عيب نعمل كدة و نضحك العالم علينا ,و الله اليهود ليهم حق يعملوا أكتر من كدا فينا ,و الله يلعن إللي زرع الفتنه دي بيننا ,و حسبي الله و نعم الوكيل في إللي بيولع النار بين العرب .

    تاريخ نشر التعليق: 14/06/2010، على الساعة: 0:29
  2. سكانر العرب:

    ياسادتي الافاضل ،ياسيداتي الفضليات : موضوع العقوبة لايقاس بالكم ولكن تاكيد العقوبة في حد ذاتها عقوبة. بمعني آخر إن العالم يعترف ان المصريين افتروا الكذب في القاهرة وفي ام درمان وهذه لعمري عقوبة شديدة وقاسية ولا تقدر بثمن ولا حتي بكنوز قارون,
    هات ماعندك يامحمود ياسين ياشاعر الشتم والسباب ،هيا ياقوم ارونا عرض ضهوركم.

    تاريخ نشر التعليق: 19/05/2010، على الساعة: 14:38
  3. ميداalgerie:

    الحمد لله ….لكن اولائك القوم لازم يتعاقبو اكثر من هذا …يا الله المهم نالو العقاب …حتى و ان اغرموا ب فلس واحد بس المهم انهم عوقبوا ….المرة الجاية لازم تعملو حساب عندما تريدون ان تغلطوا في حق اي احد

    تاريخ نشر التعليق: 19/05/2010، على الساعة: 9:09
  4. Halima:

    بعد طووووووووووووووووووووووووووووووووول انتظار لا شيء شو هالمصخرة

    تاريخ نشر التعليق: 19/05/2010، على الساعة: 1:03
  5. جزائرية:

    ظهر الحق وزهق الباطل من الظالم ادا ومن المظلوم من الكادب ومن ……

    تاريخ نشر التعليق: 18/05/2010، على الساعة: 21:57
  6. جمال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    واخيييييييييييرا كنا ننتظر تغريما اكثر من هدا نظير الفعل الشنيع والاعلام الوضيع لمصر تجاه اهل في الجزائر

    تاريخ نشر التعليق: 18/05/2010، على الساعة: 21:53

أكتب تعليقك