هاجسُ الإصابات يتبعُ الخضر إلى إيرلندا

المنتخب الجزائري في آخر حصة تدريبية قبل مواجهة إيرلندا

المنتخب الجزائري في آخر حصة تدريبية قبل مواجهة إيرلندا

يخوض المنتخب الجزائري لكرة القدم اليوم الجمعة مباراة ودية أمام نظيره الإيرلندي في دبلن، في إطار استعداداته للمونديال الذي سينطلق في الحادي عشر من حزيران (يونيو) المقبل،حيث سيكون المنتخب الجزائري ممثل العرب الوحيد في هذا العرس الرياضي العالمي.

وستكون المباراة تتويجاً لنحو أسبوعين من التحضير والإعداد الجاد خلال المعسكر الذي باشره منذ 13 من الشهر الجاري في مرتفعات كرانس مونتانا في سويسرا. وفيما اعتبر مدرب المنتخب رابح سعدان أن «المعسكر كان ناجحاً بالتمام والكمال وسمح للاعبين بالتأقلم مع أجواء الارتفاع»، إلا أن مصادر إعلامية تابعت المعسكر أكدت ما وصفته بـ«خيبة أمل» يشعر بها سعدان من دون أن يبديها من «فشل المعسكر من الناحية التقنية»، بسبب عدم اكتمال المجموعة خلال تدريباتها وتعرّض نحو ثمانية لاعبين لإصابات متباينة أبرزهم مراد مغني.

مراد مغني القوة الضاربة في صفوف المنتخب الحزائري سيتابع المونديال من المدرجات بسبب الإصابة

مراد مغني القوة الضاربة في صفوف المنتخب الحزائري سيتابع المونديال من المدرجات بسبب الإصابة

واهتزت معنويات لاعبي «الخضر» كثيراً لقرار إبعاد زميلهم مراد مغني بعد أشهر من العلاج، وبدوا متأثرين لحاله، فيما حاول رئيس اتحاد الكرة محمد روراوة، الذي اجتمع بهم عشية اختتام المعسكر، الرفع من معنوياتهم بـ«التأكيد على أن هيئته لم ولن تقصر في علاج اللاعب» الذي وصفه بـ «الموهوب»، داعياً إياهم إلى «أن أفضل رد للتضامن مع مغني هو التألق في المونديال».

وإضافة إلى مراد مغني، سيفتقد «الخضر» رسمياً جهود الرباعي عنتر يحيى ومجيد بوقرة وكارل مجاني وحسان يبدة في ودية إيرلندا لعدم تعافيهم من الإصابات.

و انضم لاعب خط الوسط كريم مطمور إلى قائمة مصابي المنتخب الجزائري لكرة القدم الذي يتأهب لملاقاة نظيره الأيرلندي  بدبلن في اطار استعداداته لكأس العالم 2010 .

وقال رابح سعدان المدير الفني للفريق في مداخلة هاتفية من سويسرا إن مطمور سيغيب عن مباراة أيرلندا مع أربعة لاعبين آخرين ، هم مجيد بوقرة وعنتر يحيى وحسان يبدة وكارل مجاني ولكنهم جميعا سيكونون جاهزين لخوض المونديال.

وكان سعدان أبدى رفضاً للمغامرة بهؤلاء المصابين، وقال إنه يفضل إراحتهم والاستفادة منهم في المونديال على أن يعرضهم للخطر في مباراة ودية.

رابح سعدان مسؤولية جزائرية وعربية كبيرة على عاتقه

رابح سعدان مسؤولية جزائرية وعربية كبيرة على عاتقه

وأوضح أن «نتيجة مباراة إيرلندا لا تعني له شيئاً بقدر ما يهمه الأداء الفردي والجماعي للاعبين بغض النظر عمن سيلعب»، مؤكداً أنه «يمتلك بدائل من اللاعبين الشباب الموهوبين لتعويض اللاعبين المصابين».

وأوضح بيان لاتحاد الكرة الجزائري أن روراوة أبلغ اللاعبين والجهاز الفني لـ«الخضر» أن «يضعوا في حسبانهم أن الجزائر تمثل في هذا العرس الكروي العالمي جميع العرب من المحيط إلى الخليج فضلاً عن قارة أفريقيا التي ننتمي إليها».

على صعيد آخر، استعاد مولودية الجزائر صدارة الترتيب الجزائري عقب فوزه على مولودية العلمة بثلاثة أهداف لهدف، مستغلاً خسارة الرائد السابق وفاق سطيف أمام تلمسان بهدفين لهدف في ختام مباريات الجولة الـ 32 من الدوري المحلي.

وبالفوز يرفع العميد رصيده إلى 62 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد سطيف عند 59 نقطة، ما يجعل المولودية الأقرب للظفر باللقب الأول منذ 1999 بأفضلية استقبال فريقين لا يعنيهما شيء في الجولتين المتبقيتين.

 وتشهد المباراة الودية التي ستنقل مباشرة على كل القنوات الجزائرية وقناة الجزيرة الرياضية وكنال بلوس الفرنسية، مشاركة العديد من اللاعبين الجدد في تشكيلة سعدان أبرزهم حبيب بلعيد الذي سيشرك أساسيا إلى جانب حليش في مركز الدفاع إضافة إلى متابعة مبولحي وقادير وقديورة ومصباح.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. sanaa:

    j’ail’aiide

    تاريخ نشر التعليق: 24/01/2013، على الساعة: 15:38
  2. ميداalgerie:

    الله يستر اكيد هاذي عين حاسد اصابتهم ……..
    نحن لا يهمنا الفوز و ان ما يهمنا هو تمثيل العرب احسن تمثيل كما يعرف عن الانسان الجزائري الذي يقادر من يقدره

    تاريخ نشر التعليق: 06/06/2010، على الساعة: 16:04

أكتب تعليقك