زوجة ملك الأردن لا تنصحُ بالحجاب

الملكة رانيا زوجة عاهل الأردن

الملكة رانيا زوجة عاهل الأردن

أعلنت الملكة رانيا زوجة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عن رفضها لارتداء الحجاب الإسلامي،مبررة ذلك لأن “ما بداخل الرأس أهم مما فوقه”،معبره عن رفضها لما أسمته ب”إرغام المرأة على ارتداء الحجاب”.

ودعت الملكة رانيا (39 عاما) في مقابلة مع مجلة بونته الألمانية ، المسلمات إلى الثقة بالنفس ومحاولة الجمع بين الموضة الحديثة والحفاظ على التقاليد”, على حد تعبيرها.

و ردا على الأصوات التي تطالبها بارتداء الحجاب قالت الملكة:إنها مؤمنة بأن العلاقة بالله في الإسلام مباشرة جدا وشخصية جدا، مؤكدة أنها إنسانة روحانية للغاية وأن الإيمان يمثل جزءا مهما في حياتهاعلى حد وصفها.

وردا على الأصوات التي تطالبها بارتداء الحجاب قالت الملكة، وهي ابنة طبيب فلسطيني، إنها مؤمنة بأن العلاقة بالله في الإسلام مباشرة جدا وشخصية جدا، مؤكدة أنها إنسانة روحانية للغاية وأن الإيمان يمثل جزءا مهما في حياتها. وأعربت الملكة رانيا عن تمسكها بقرارها عدم ارتداء الحجاب.”

وهذه ليست أول مرة تهاجم فيها ملكة الأردن الحجاب،حيث سبق لرانيا العبد الله زوجة العاهل الأردني أن نفت من قبل أن يكون الحجاب فريضة على المرأة المسلمة،خلال مشاركتها في برنامج تلفزيوني تقدمه أشهر مذيعة أمريكية وهي المذيعة ” أوبرا وينفري “.

وقالت الملكة حينها أن الحجاب مسألة شخصية وأنه يرتبط بعادات وتقاليد اجتماعية أكثر من ارتباطه بالعقيدة الاسلامية .

كما رددت الملكة الموقف في مقابلة نشرتها صحيفة كورييري ديلا سيرا الايطالية،حيث أعلنت أن إكراه المرأة علي ارتداء الحجاب يخالف مباديء الاسلام ، مشددة علي ان هذه المسألة هي خيار شخصي، و أن الاسلام لا يكره احدا علي ممارسة الشعائر ولا علي الالتزام بزي محدد.

وشنت عدد من الدول الغربية هجوما حادا على الحجاب والنقاب قي الفترة الأخيرة, حيث حظرت عدة دول النقاب بالفعل في الأماكن العامة بيما تخطط دول أخرى لإجراءات مشابهة, في الوقت نفسه يتم التضييق على المحجبات في الوظائف والمدارس.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. أل جيه:

    ( من فوق هلا هلا …. ومن جوه يعلم الله )

    يا متخلفين … يا مرضى نفسيا ….

    تاريخ نشر التعليق: 18/01/2012، على الساعة: 10:01

أكتب تعليقك