استقالة مذيعات من الجزيرة بسبب اللبس

مذيعات الجزيرة قدمن استقالتهن احتجاجا على مضايقات باللبس والمظهر

مذيعات الجزيرة قدمن استقالتهن احتجاجا على مضايقات باللبس والمظهر

قدمت خمس مذيعات من قناة الجزيرة الفضائية استقالتهن لإدارة القناة الإخبارية المملوكة لدولة قطر، وذلك بسبب خلافات ومضايقات يتعرضن لها من مسؤولي القناة حول عدة مسائل من بينها الضوابط على اللباس والماكياج.

وذكر مصدر قريب من القناة فضل عدم الكشف عن اسمه،أن المذيعات المستقيلات هن اللبنانيات جمانة نمور ولينا زهرالدين وجلنار موسى والتونسية نوفر عفلي والسورية لونا الشبل.

و علمت “الدولية”  أن المذيعات ايمان بنورة وليلى الشيخلي وخديجة بن قنة شاركن في تقديم الشكوى لادارة الشبكة لكن لم يقدمن استقالاتهن.

الى ذلك، قالت احدى المذيعات المستقيلات “لم نتلق حتى الآن ردا من الادارة لكن قرارنا بالاستقالة نهائي ولا رجعة عنه” مبررة الاستقالة “بعدم القدرة على تحمل الأجواء الموجودة”.

وذكرت المذيعة أن الاستقالة أتت نتيحة “تراكمات خمس أو ست سنوات، وبسبب سياسة لا تحترم القواعد المهنية، فالموظف لا يعامل حسب مؤهلاته وخبرته ولكن حسب مزاجية بعض المسؤولين”.

و أشارت الى أن بعض المسؤولين في القناة “يوجهون لنا ملاحظات خارجة عن حدود اللياقة وخارج الإطار المهني والأخلاقي، نحن مذيعات الجزيرة محتشمات ويطلب منا أن يزيد احتشامنا، وهذا يمس بكرامتنا”.

كما كشفت مذيعة أخرى تحدتث إليها ” الدولية” أن “الاستقالة الجماعية” سببها “مضايقات سببتها ملاحظات وانتقادات” .

المقر الرئيسي لقناة الجزيرة في الدوحة

المقر الرئيسي لقناة الجزيرة في الدوحة

و وجهت إدارة قناة الجزيرة للمذيعات رسالة تنبيه “في اطار تشديد إدارة الشبكة و إدارة التحرير فيها على موضوع اللبس والاحتشام والمظهر العام”،علما أن ثماني مذيعات، بينهن المذيعات المستقيلات،كن قد تقدمن بشكوى في مطلع العام لادارة شبكة الجزيرة احتجاجا على ملاحظات علنية حول “اللبس والاحتشام” وجهها أحد المسؤولين في التحرير.

الا أن لجنة تحقيق توصلت  الى تبرئة هذا المسؤول والى اعتبار “الشكل والمظهر العام للمذيعين والمذيعات ومقدمي البرامج على الشاشة من حق الشبكة القانوني” و أن “من حقها وضع شروط وضوابط مقننة للشكل بما يتناسب مع روح القناة ومبادئها والصورة التي تود نشرها”.

من جهته، قال مصدر مقرب من ادارة القناة إن الجزيرة ” أرادت تحديد معايير لبعض المسائل الفنية المتعلقة بلباس المذيعين ومكياجهم”.

وذكر أن رئيس التحرير أصدر قرارا منذ فترة في مسألة اللباس والماكياج والتسريحة، وقبل إصدار القرار تم الاطلاع على المعايير المتبعة في مؤسسات اعلامية كبرى مثل هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) و”سي ان ان” الاميركية.

ووفقا للقرار، “لم يطلب من المذيعات أن يتحجبن كما لم يطلب منهن تحديد الماكياج، وتم طلب بعض المسائل الفنية المتعلقة باظهار هوية على الشاشة والفكرة الاساسية هي الموازنة بين المضمون كقناة اخبارية وبين الشكل”، على حد تعبير المصدر.

و أقر المصدر بحصول مشاكل عند متابعة تطبيق القرار، و”بعض المذيعات صدمن على اساس ان الجزيرة تحاول فرض اللباس بصورة معينة وبعض المذيعات اعتبرن ان ايصال الرسالة في تطبيق الخطوط الجديدة فيها اساءة لهن”. كما اقر المصدر بتشكيل لجنة للتحقيق في القضية و”لم يجبر احد، اي احد على شيء ضد قناعاته”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 62

  1. رافد:

    ايمان لصقة امريكانية وش يخليها تترك الجزيرة

    تاريخ نشر التعليق: 09/06/2010، على الساعة: 15:13
  2. صادق:

    لو كان اللبس سبب الاستقالة لازم تستقيل ايمان بنورة البارحة كانت لابسة تنورة قصيرة لون موف بفتحة وخلفيتها شوي ورح تبان . وينهم عن ايمان وهذه الوساخات ؟

    تاريخ نشر التعليق: 09/06/2010، على الساعة: 9:04
  3. Mazen:

    شكلهم مثل المجرمين في قفص العدالة . الصورة ضحكتني

    تاريخ نشر التعليق: 08/06/2010، على الساعة: 11:18
  4. عاشق الجزيرة:

    ايمان عياد هي المذيعة الوحيدة التي تتبع اسلوب الاثارة الجنسي وتعتمد على الملابس القصيرة والضيقة والمكياج والشعر وهي الوحيدة ايضا التي تتمايل امام الكاميرا بحركات اثارة اعتقد ان على الجزيرة ان تفصلها لانها لا تحمل صورة مشرفة لقناة رائدة كهذه وترفع اسم الاسلام عاليا. شكرا لكم

    تاريخ نشر التعليق: 07/06/2010، على الساعة: 12:28
  5. عاشق الجزيرة:

    على الجزيرة تغيير هذا الكادر العجوز وخاصة ايمان العياد المهزوزة والرخيصة ، اذا صح خبر استقالتهم هذا اجمل خبر لعام 2010 لان الجزيرة تستحق افضل من هذا الكادر الضعيف. كل مذيعات الجزيرة متكبرات وحقودات وخاصة ضعيفة المستوى ايمان عياد يجب ان تطرد.

    تاريخ نشر التعليق: 07/06/2010، على الساعة: 12:23
  6. الضاوى علي:

    انا متابع جدا لقناة الجزيرة مع تقديرى واحترامى لكل المذيعين والمذيعات والعاملين بهذه القناة المعطاة والرائعة .

    تاريخ نشر التعليق: 06/06/2010، على الساعة: 18:36
  7. خالد مطران:

    هذه اشاعة روجتها القناة العبرية المنهزمة والدليل ان المذيعات على رأس العمل ويمارسن عملهن بحرية مطلقة

    تاريخ نشر التعليق: 03/06/2010، على الساعة: 22:32
  8. خالد:

    اذا صح هذا الخبر فستفقد الجزيرة هويتها وانا شخصيا لن اشاهد الجزيرة لان الجزيرة هي جمانه نمور ولونا الشبل ولينا زهرالدين وجلنار وغيرهم من المذيعين والمذيعات

    تاريخ نشر التعليق: 03/06/2010، على الساعة: 12:34
  9. saad:

    للعلم لم تقدم اي مذيعة استقالتها وكانت اشاعة بالبلاك بيري صدقها بعض الاغبياء
    والدليل جميع المذياعات مازلنا على الشاشة

    تاريخ نشر التعليق: 01/06/2010، على الساعة: 10:42
  10. saad:

    للعلم تقدم اي مذيعة استقالتها وكانت اشاعة بالبلاك بيري صدقها بعض الاغبياء
    والدليل جميع المذياعات مازلنا على الشاشة

    تاريخ نشر التعليق: 01/06/2010، على الساعة: 10:41

أكتب تعليقك