جفاءُ الكرة تبددَ في نيس..بين مبارك وبوتفليقة المياه تعودُ إلى مجاريها

جلسة المصالحة بين مبارك وبوتفليقة في مدينة نيس الفرنسية

جلسة المصالحة بين مبارك وبوتفليقة في مدينة نيس الفرنسية

أنهى عناق حار بين الرئيس المصري حسني مبارك ونظيره الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة “قبيل بدء الجلسة الافتتاحية لقمة فرنسا ـ إفريقيا في مدينة نيس الفرنسية التوتر الاقتصادي والرياضي والإعلامي الذي ساد بين البلدين في أعقاب مبارتي كرة القدم بين فريقي البلدين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وفور أن دخل مبارك قاعة أكروبوليس التي تعقد فيها القمة بصحبة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي”، تصافح بحرارة مع بوتفليقة وتعانقا في لقاء أخوي حميم.

وأوضحت وكالة الأنباء المصرية إن مبارك وبوتفليقة تعانقا “عندما دخل الرئيس مبارك قاعة أكروبوليس التي تعقد فيها القمة بصحبة الرئيس الفرنسي ساركوزي”.

وتابعت “عندما التقى مبارك بوتفليقة الذي كان يجلس بين القادة في الصف الأول، تصافح الرئيسان بحرارة، وتعانقا في لقاء أخوي حميمي، يعكس عمق العلاقات القوية بينهما، وما يحمله كل منهما للآخر من تقدير ومحبة”.

واضافت الوكالة إن ساركوزي أعرب عن تقديره لهذا اللقاء.

وكانت مواجهتا المنتخبين المصري والجزائري في التصفيات المؤهلة لكأس العالم العام الماضي قد شهدت احداث شغب في القاهرة تمثلت في الاعتداء على بعثة الفريق الجزائري بالطوب ما أدى الى اصابة عدة لاعبين.

واثار ذلك الاعتداء وما تبعه من حملة إعلامية في الفضائيات المصرية وبعض الصحف الجزائرية توترا في العلاقات بين البلدين، دفع القاهرة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي الى سحب سفيرها من الجزائر، ثم اعادته في شباط/فبراير.

وامتدت حالة التوتر هذه وطالت الشركات المصرية في الجزائر والتي تعاني حتى الان من تعنت السلطات الجزائرية معها، على حد اعلان تلك الشركات.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. يوسف:

    من شتم شهدائنا وشعبنا ونعتنا بالارهاب ليسو بي اشقاء بل اعداء الي يوم الدين .شكرا علي ضيفاتكم وسوف يشهد التريخ ذالك…………..يوسف

    تاريخ نشر التعليق: 09/12/2010، على الساعة: 16:56
  2. جزائري حاقد:

    عمري لا ننسى ولا نسمح لأي مصري تلفظ بأي كلمة ضد بلادي وشعبها اللي سب بلادي العزيزة الغالية واللي ميحبهاش وميتمنلهاش الخير هذا عدوي حتى لو كان جزائري بلاد الخير بلادي الشابة الزينة نموووووووووووووووووووة عليها

    تاريخ نشر التعليق: 02/06/2010، على الساعة: 13:17
  3. ميداalgerie:

    كل شيء يفوت و اللي في القلب في القلب …..سبق وان قلنا نحن نسامح لكن لا ننسى ابدا ابدا ابدا ابدا

    تاريخ نشر التعليق: 01/06/2010، على الساعة: 12:51

أكتب تعليقك