غيرُ نادم على ارتكابِ مجزرة أسطول الحرية..و مصممٌ على تكرار الجريمة

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يلقي كلمة مذاعة عبر التلفزيون من مكتبه في القدس

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يلقي كلمة مذاعة عبر التلفزيون من مكتبه في القدس

دافع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عن فرض اسرائيل حصارا على غزة قائلا انه ضروري للحفاظ على أمن اسرائيل وسيبقى.

وفي نبرة تحد و رد على تركيا، قال نتنياهو أن رفع الحصار اذا تم فسوف يضع الصواريخ الايرانية الطويلة المدى في أيدي حركة حماس التي تسيطر على القطاع.

وأضاف ان ذلك سيعرض للخطر اسرائيل وأوروبا معا.

واتهمت تركيا -وهي بلد اسلامي وحليف استراتيجي لاسرائيل- الدولة اليهودية “بارهاب الدولة” واستدعت سفيرها من تل ابيب وطالبتها برفع الحصار عن غزة.

وجاءت هذه الدعوات ايضا على ألسنة القادة الاوروبيين والامم المتحدة الذين يريدون اجراء تحقيق في الحادث.

وقال نتنياهو عن منتقديه الدوليين وهو يدافع عن افعال قوات الكوماندوس الاسرائيلية الذين قالوا انهم اطلقوا النار دفاعا عن النفس بعد صعودهم على متن السفينة التركية مافي مرمرة “مرة اخرى تواجه اسرائيل النفاق والتسرع في الحكم مع التحيز.”

واضاف قوله “المجتمع الدولي ينبغي ألا يسمح بقيام ميناء ايراني على البحر المتوسط… والدول التي تنتقدنا اليوم يجب أن تعلم انها هي نفسها قد تكون مستهدفة غدا.”

وهون من شأن الشكاوى من الامم المتحدة ومؤسسات اخرى يعتمد عليها فسلطينو قطاع غزة في الحصول على المعونات قائلا ان اسرائيل تسمح بدخول السلع الانسانية لكن يتعين عليها ان تمنع الاسلحة.

مظاهرة غاضبة في أندونيسيا تطالب بالقصاص من نتنياهو

مظاهرة غاضبة في أندونيسيا تطالب بالقصاص من نتنياهو

واشار الى استيلاء اسرائيل فيما مضى على سفن تحمل اسلحة الى اعدائها حزب الله في لبنان وجماعات فلسطينية.

وقال الزعماء الاسرائيليون ان الجنود الاسرائيليون الذين صعدوا الى سطح السفينة التركية مافي مرمرة حيث وقع أغلب العنف اطلقوا النار دفاعا عن النفس بعد أن هاجمهم النشطاء بالعصي والسكاكين.

وقال نائب وزير الدفاع ماتان فيلناي للبرلمان ان اثنين من النشطاء الذين قتلوا خلال الحادث اطلق عليهما الرصاص بعد ان استخدما مسدسين في اصابة اثنين من الجنود بجراح.

وقال فيلناي ان تحذيرات صدرت من خلال اللاسلكي الى ربابنة سفن المساعدات الست من انهم يدخلون “منطقة تخضع لحصار” ويمكنهم بدلا من ذلك الرسو في اسرائيل وتفريغ امدادتهم لنقلها فيما بعد الى قطاع غزة. وقال ان البحرية لديها تسجيلات لكلمات السب واللعن التي صدرت عن قائدي السفن ردا على ذلك

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. ميداalgerie:

    لعنة الله عليك ايها الشيطان …………اللهم اجعلهم قرة خاسئين او خنازير
    اللهم اخسف بهم الارض …..

    تاريخ نشر التعليق: 06/06/2010، على الساعة: 16:02

أكتب تعليقك