من يهودية متطرفة إلى مسلمة تنصر الحق

الناشطة اليهودية التي اعتنقت الإسلام تالي فحيمة

الناشطة اليهودية التي اعتنقت الإسلام تالي فحيمة

أشهرت ناشطة إسرائيلية شهيرة إسلامها،واعتنقت الإسلام في مدينة أم الفحم، متخلية عن ذلك عن ديانتها اليهودية،بعد فترة طويلة من التفكير العميق في اعتناق الدين الإسلامي.

وقالت طالي فاحيما وهي يهودية إسرائيلية من أصل مغربي كانت تنتمي إلى اليمين الإسرائيلي،أنها تأثرت كثيرا بالداعية الفلسطيني الشيخ رائد صلاح الذي أطلقت إسرائيل سراحه مؤخرا بعد مشاركته في أسطول الحرية لكسر الحصار على غزة.

و أضافت ” عندما رأيته لأول مرة شعرت بشيء هزني من الداخل رغم أن هذا الرجل لم يكلمني كلمة واحدة ولكن قسمات وجهه وتواضعه وكل شيء فيه كان يناديني إلى الإسلام ” .

وكانت فاحيما حضرت لمسجد الملساء في أم الفحم بالأراضي المحتلة، لإعلان إسلامها، بوجود كل من الشيخ الدكتور رائد فتحي، والشيخ يوسف الباز وإمام المسجد الشيخ توفيق يوسف، والشيخ مصطفى رضا.

وقال مدير مركز فلسطينيو 48 توفيق محمد ” إن طالي اعتنقت الإسلام, وبدأت في التعرف على تعاليم الإسلام الحياتية والمجتمعية وغيرها،لافتا إلى أن هذه الخطوة تدل على نجاح رسالة الدعوة الإسلامية في أي زمان ومكان”.

وفي أعقاب استماعها إلى شرح واف حول تعاليم الإسلام من قبل الشيخ رائد فتحي، توجهت فاحيما صوب منزل الشيخ رائد صلاح في المدينة ذاته، لتزف إليه بشرى إسلامها.

وقدمت فحيما شكرها للشيخ صلاح الذي استقبلها بمنزله، حيث قالت:” إن الله يسر لي بالشيخ صلاح لكي يسوق إلي أعظم هدية عرفتها البشرية، ألا وهي انتمائي لدين الإسلام”.

الشيخ رائد صلاح بين شرطيين إسرائيليين قبل إطلاق سراحه

الشيخ رائد صلاح بين شرطيين إسرائيليين قبل إطلاق سراحه

وأعلنت أنها بعد اعتناقها الإسلام،ستبدأ في تطبيق تعاليمه السمحاء،في مقدمتها نصر الحق والمظلومين،في مقدمتهم الشعب الفلسطيني المضطهد من قبل الدولة العبيرية.

طالي فحيما التي ولدت لعائلة يهودية شرقية، عام 1979 في بلدة ‘كريات ملاخي’، الواقعة جنوب الدولة العبرية، خدمت في الجيش الاسرائيلي، وانتمت لحزب الليكود اليميني، الذي يرأسه اليوم بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء، وتشبعت بالافكار العنصرية ضد العرب والمسلمين، ولكنّ الامر لم يستمر، حيث عاشت انقلابا ايديولوجيا، على اثر الاجتياح العسكري الاسرائيلي لمدينة جنين، في مارس (اذار) من العام 2002، اذ تابعت فحيما الاخبار المتعلقة بالشؤون الفلسطينية، وادركت حجم الجرائم الاسرائيلية التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، فتوجهت في اعقاب ذلك الى جنين لتشكل درعا واقيا للفلسطينيين هناك

من ناحية أخرى قال محمد إن إسرائيلي آخر يسكن مدينة عارة المحتلة في طريقه إلى إعلان إسلامه، متحفظاً على ذكر اسمه بناء على طلب من الشاب اليهودي، داعياً المجتمع الفلسطيني إلى “التعامل مع الإسرائيليين المسلمين دون أي تحفظ وبما هو ظاهر لأن النوايا لا يعلمها إلا الله”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 7

  1. توهامي قانقيل:

    مبروك مبروك مبروك و جعلك الله دخرا للاسلام و المسلمين

    تاريخ نشر التعليق: 02/08/2012، على الساعة: 15:07
  2. محمد مرزوقي:

    انا مسرور باعتناقك الاسلام فهو العقيدة الصحيحة بين الديانات الاخرى المزيفة.
    ولكن اي اسلام اعتنقت؟
    الاسلام المثالي الحقيقي الذي انزله الله؟
    ام اسلام الامويين؟
    ام اسلام العباسيين؟
    ام اسلام عصور الظلام؟
    ام اسلام بن كيران؟
    ام اسلام نادية ياسين؟
    ام اسلام فيفي عبدو ووردة الجزائرية؟
    ام اسلام رائد صلاح ؟
    ام اسلام القرداوي شيخ الجزيرة؟
    اوصيك ان تقتني العقاقير المضادة للدوخة فبعد ايام ستحارين اي اسلام ستعتنقين.
    كل هذه الاسلامات التي امامك الان وغيرها كثير لا صلة له بالاسلام الحقيفي الذي انزل الله.وانما هي مجرد طقوس و ممارسات انتروبولوجية اختلقت عبر التاريخ وسميت اسلاما .

    تاريخ نشر التعليق: 09/07/2010، على الساعة: 9:28
  3. محمد مرزوقي:

    و بمن ستتزوجين من المسلمين؟

    تاريخ نشر التعليق: 08/07/2010، على الساعة: 16:31
  4. ميساء:

    لا الاه الا الله وان محمد رسول الاه عقبال كل الاسرائليين

    تاريخ نشر التعليق: 04/07/2010، على الساعة: 18:21
  5. عماد الدين:

    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    تاريخ نشر التعليق: 15/06/2010، على الساعة: 14:27
  6. فلسطيني:

    ابارك لها دخولها بدين الحق الاسلام،الحمدلله ان شرح صدرها للاسلام ان من يحببه الله يشرح صدره للاسلام ، الشيخ رائد صلاح انسان ملتزم وخلوق ونظيف السريره ، اطال الله بعمره لخدمة شعبه وقضيته ودينه،وهو له يد في خدمة الفقراء والضعفاء واعادة بناء بيوت الله التي هدمها الصهاينه العنصريون سواءا المساجد ام الكنائس في المحتل من فلسطين ال 48 0 نسال الله ان ينصر الاسلام ويعز المسلمين بكل مكان وان يخذل الصهاينه الاشرار ويجعل العاقبة تدور عليهم ومن يؤيدهم ويعينهم على الظلم والاحتلال والقهر والخراب والافساد بالارض الفلسطينيه والعربي

    تاريخ نشر التعليق: 09/06/2010، على الساعة: 13:18
  7. انس الشياب:

    الله اكبر الله اكبر الله اكبر خبر ولا احلى ولا اجمل . لا اله الا الله محمد رسول الله نعيش عليها ونموت عليها تهانينا لك يا طالي يا بطله وعقبال ما يسلمو كل اهلك

    تاريخ نشر التعليق: 09/06/2010، على الساعة: 13:16

أكتب تعليقك