بولندا تعتقل عميل الموساد ورئيس الكوماندوس الإسرائيلي الذي اغتال المبحوح في دبي

صورة عميل الموساد الموقوف على جواز سفر ألماني مزور

صورة عميل الموساد الموقوف على جواز سفر ألماني مزور

اعلنت النيابة الفدرالية الالمانية ان اسرائيليا يشتبه بانتمائه الى جهاز الاستخبارات الاسرائيلي (الموساد) وبضلوعه في اغتيال قيادي حماس محمود المبحوح في دبي، اعتقل في بولندا بناء على طلب المانيا، مؤكدة معلومات نشرتها مجلة “شبيغل”.

وقال متحدث باسم النيابة الفدرالية “اعتقل في وارسو ويشتبه بانه متورط في الحصول على جواز سفر (الماني) بصورة غير مشروعة”. وتمت عملية الاعتقال بعد ان اصدرت المانيا مذكرة توقيف بحقه. واضاف المتحدث “الكرة الان في ملعب البولنديين لاتخاذ قرار تسليمه لالمانيا”.

وبحسب المجلة الالمانية  فان الاسرائيلي المعروف باسم يوري برودسكي اعتقل مطلع الشهر الحالي لدى وصوله الى مطار وارسو. ويشتبه بانه شارك في تشكيل مجموعة الكومندوس المسؤولة عن اغتيال محمود المبحوح احد مؤسسي الجناح المسلح لحماس في دبي في 19 كانون الثاني/يناير.

وحمل المحققون في دبي اسرائيل مسؤولية جريمة الاغتيال ونشرت شرطة الامارة قائمة باسماء 26 شخصا يحملون جوازات سفر مزورة (12 بريطانيا وستة ايرلنديين واربعة فرنسيين وثلاثة استراليين والماني) تحمل صورهم اوحت بانها وثائق اصلية.

المبحوح لحظات قبل اغتياله في أحد فنادق دبي وبدا حوله بعض عملاء الموساد الإسرائيلي

المبحوح لحظات قبل اغتياله في أحد فنادق دبي وبدا حوله بعض عملاء الموساد الإسرائيلي

وقد يكون برودسكي ساعد احد افراد الكومندوس على الحصول على جواز سفر الماني في 2009 بحسب المجلة. ويحقق القضاء الالماني منذ اشهر في اصل جواز السفر الالماني الاصلي الذي يحمل هوية مزورة واستخدم لتنفيذ عملية الاغتيال.

وبحسب المجلة سلم جواز السفر في 18 حزيران/يونيو 2009 في كولونيا (غرب) لرجل قال ان اسمه مايكل بودنهايمر قدم جواز سفر اسرائيليا اصدر نهاية 2008. واكد انه يحق له الحصول على جواز سفر الماني لانه يقيم في كولونيا ولانه قدم وثيقة زواج والديه اللذين تعرضا للاضطهاد على ايدي النازيين.

شاهد فيديو اغتيال المبحوح في دبي لحظة بلحظة

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك