المجالُ الجوي السعودي..جسرُ عبورٍ للمقاتلات الإسرائيلية لقصف النووي الإيراني

جنديان إسرائيليان يفقان جنب مقاتلة إسرائيلية من دون طيار

جنديان إسرائيليان يفقان جنب مقاتلة إسرائيلية من دون طيار

كشفت صحيفة التايمز البريطانية أن ثمة اتفاقا بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل حول السماح لطائرات سلاح الجو الإسرائيلي باستخدام المجال الجوي السعودي في حال شنها هجوما على المنشآت النووية الإيرانية،فيما التزمت الرياض الصمت ولم تنفي أو تؤكد الخبر.

وأضافت الصحيفة نقلا عما قالت إنها مصادر أمنية أمريكية وأخرى خليجية ،أنه بموجب هذا الاتفاق سيتم إبطال مفعول الدفاعات الجوية السعودية لمدة قصيرة لإتاحة الفرصة للطائرات الإسرائيلية لاجتياز المجال الجوي للمملكة دون تعرض.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دفاعية لم تسمها في الخليج أن الرياض وافقت على السماح لإسرائيل باستخدام ممر ضيق من مجالها الجوي في شمال البلاد لتقصير المسافة من أجل توجيه ضربة جوية لإيران ، مشيرة إلى أن هذا الاتفاق تم تنسيقه مع وزارة الخارجية الأمريكية.

كما نقلت الصحيفة عن مصادر في السعودية قولها إن الأوساط الأمنية في الرياض على علم بهذا الاتفاق ، فيما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن المسئولين في تل أبيب رفضوا التعقيب على هذا النبأ.

وأضافت التايمز أن الأهداف الأربعة الرئيسية لأي ضربة جوية لإيران سوف تكون منشآت تخصيب اليورانيوم في ناتانز وقم إضافة لمخزون الغاز في أصفهان والمفاعل الذي يعمل بالماء الثقيل في آراك.

وتابعت الصحيفة أن استهداف مفاعل بوشهر الذي يعمل بالماء الخفيف ، والذي يمكنه إنتاج بلوتونيوم بالدرجة التي تستخدم لصنع أسلحة في حال اكتماله ، سيكون من بين الأهداف الثانية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. راشد:

    اسعودية طول عمرها خاينة

    تاريخ نشر التعليق: 13/06/2010، على الساعة: 9:25
  2. راشد:

    هذا ليس بغريب عن السعودية فقد راينا كيف فتحت كل مجالاتها للامريكان لضرب العراق

    تاريخ نشر التعليق: 13/06/2010، على الساعة: 9:24

أكتب تعليقك