عباس يتعهد لليهود ب”حقهم في فلسطين” وحماس تستهجن تصريحاته

عباس خلال لقاءه بعض أعضاء لكونغرس و زعماء المنظمات اليهودية في واشنطن

عباس خلال لقاءه بعض أعضاء لكونغرس و زعماء المنظمات اليهودية في واشنطن

تعهد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إنه «لن ينكر أبدا حق اليهود بأرض إسرائيل»،خلال احتماعه مع بعض المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة،وهو ما أغضب حركة حماس التي استهجنت تصريحاته.

وأوضحت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية التي نشرت الخبر ولم تنفيه السلطة الفلسطينية، أن تصريحات عباس جاءت في لقائه قادة المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة وفي مقدمتها لجنة الشئون العامة الأمريكية – الإسرائيلية «إيباك».

ونقلت الصحيفة عن بعض الحضور القول «إن البعض لا يتفق مع عباس لكن الكلام الذي أدلي به كان مشجعا».

وأشارت إلي أن اللقاء حضره 30 من قادة اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة والباحثين وأعضاء في الإدارة الأمريكية السابقة، وجري في «مركز دانيال أبرامز للسلام في الشرق الأوسط».

وأشارت الصحيفة إلي أن عباس أدلي بحوار لمحطة أمريكية أكد فيه أنه «سمع من الرئيس الأمريكي أوباما أن لواشنطن مصلحة في حل الدولتين وهذه أول مرة يسمع هذه العبارة في واشنطن».
و انتقدت حركة المقاومة الإسلامية”حماس” تصريحات الرئيس محمود عباس عن أنه لن ينفي حق الشعب اليهودي على أرض فلسطين المحتلة، ووصفت ذلك بأنه سقوط سياسي غير مسبوق،وتساوقاً خطيراً مع الرؤية الصهيونية لأرض فلسطين التاريخية القائمة على تهويد الأرض والمقدسات، وتأصيلاً لسياسة الإبعاد الصهيونية لشعبنا الفلسطيني”.

وأضافت “إننا نعد تلك التصريحات مظلة للاحتلال وتشجيعاً له على ارتكاب المزيد من الجرائم والحماقات ضد شعبنا بتهويد القدس وبناء المستوطنات وتشديد الحصار على أهلنا في قطاع غزة”.

وأكدت أن “سياسة الهرولة وتقديم الأثمان مجاناً للصهاينة لن تجدي نفعاً ولن تصنع سلاماً، بل ستدفع الاحتلال إلى المزيد من الصلف والغطرسة”.

ودعت “كافة القوى والفصائل وجماهير شعبنا إلى التنديد بتصريحات محمود عباس التي تشكِّل خروجاً عن الإجماع الوطني وتناقضاً مع حقوقه الوطنية وفي مقدمتها حق العودة”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. عماد الدين:

    حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
    كلب زى ده يحكم ماهو ده الى عاجبهم

    تاريخ نشر التعليق: 15/06/2010، على الساعة: 14:32
  2. الدولية:

    أنت من ليس لك الحق أن تحكم الفلسطينيين وأن تتكلم نيابتا عنهم…فأنت تعلم بأن حماس هى من تم إنتخابه وهى المسؤول عن أى تصريح على لسان الفلسطينيين الشرفاء.

    تاريخ نشر التعليق: 13/06/2010، على الساعة: 2:30

أكتب تعليقك