حُكام الكويت يَقتلون بعضُهم بعضا

حُكام الكويت يَقتلون بعضُهم بعضا

- ‎فيأخبار عربية
878
12
الشيخ القتيل باسل سالم صباح السالم الصباح حفيد حاكم الكويت
الشيخ القتيل باسل سالم صباح السالم الصباح حفيد حاكم الكويت

أقدم أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الكويت واسمه الشيخ فيصل عبد الله الجابر الصباح (32 عاما)،على قتل ابن شقيقته الشيخ باسل سالم صباح السالم الصباح ، حفيد حاكم الكويت الثاني عشر الشيخ صباح السالم الصباح ( 52 عاما)،بإطلاق النار عليه من مسدسه من نوع براونغ،أثناء اجتماع عقده في قصره بمنطقة المسيلة،حيث أرداه جثة هامدة ب8 طلقات نارية.

والشيخ الراحل باسل هو حفيد أمير الكويت الثاني عشر صباح السالم الصباح والنجل الأكبر للمرحوم الشيخ سالم صباح السالم الصباح والشيخة بدرية عبد الله الجابر الصباح، وكان والده الراحل وزيرا للشؤون الاجتماعية والداخلية والدفاع والخارجية كما عمل سفيرا في واشنطن ورئيسا للجنة الوطنية لشئون الأسرى والمفقودين، واستمر يتولى مسئوليتها وذلك حتى وفاتها العام 2007 .

و لقي الأمير الكويتي حتفه نتيجة اطلاق نار عليه من قبل الشيخ فيصل عبدالله الجابر الذي كان يجلس في ديوانية المرحوم في قصر المسيلة، حيث كانا في اجتماع بحضور آخرين، وبعد وقت قليل طلب القاتل من المرحوم الشيخ باسل التحدث معه على انفراد في إحدى الغرف المجاورة، وما هي الا لحظات حتى سمع الحضور صوت إطلاق نار، فتوجهوا على عجل الى الغرفة ليعثروا على الشيخ باسل مصاباً بطلقات نارية و الدم ينزف منه، فتم نقله على الفور الى مستشفى مبارك لكنه فارق الحياة قبل وصوله إلى هناك.

وأكدت مصادر مطلعة ل”الدولية” أن المعاينة الأولية للجثة من قبل الطبيب الشرعي دلت على ان المرحوم أصيب بـ 8 رصاصات نافذة أطلقت عليه من مسافة قريبة جدا.

و أضافت المصادر ان اجهزة وزارة الداخلية تمكنت من ضبط القاتل داخل قصر المسيلة، وأن النيابة باشرت التحقيق مع شهود الواقعة، كما كلفت إدارة مسرح الجريمة في الادارة العامة للأدلة الجنائية بالانتقال الى موقع الحادث ومعاينته.
ونعى الديوان الأميري الكويتي الشيخ باسل سالم صباح السالم الصباح ، حفيد حاكم الكويت الثاني عشر الشيخ صباح السالم الصباح ، عن عمر يناهز 52 عاما ، اثر تلقيه طلقات نارية، أدت إلى مقتله في التو والحال،بكن الديوان الأميري الكويتي تحفظ على ذكر سبب الوقاة.

وأشارت صحف كويتية إلى أن القتيل لقي مصرعه على يد شقيق والدته (خاله) الشيخ فيصل عبدالله الجابر (32 عاما) ، بسبب خلاف على سيارات، فيما لم تصدر وزارة الداخلية بيانا تؤكد فيه ذلك.

12 Comments

  1. ابشركم راح تحل الكوارث بالكويت لان انتم لارحمه ولاشفقه الي عملتو بدنياكم مو شوي الله المنتقم وطغيانكم رب العالمين سوف ينتقم منكم ومن طغيانكم اللحين تعرف جم تبلغ مساحه السعوديه ؟؟ وتخاف الله سعوديه اما انتم مساحتكم على قولت اخونه المغربي 20 كيلو وطاغين لكم يوم ياكفره

  2. بأسهم بينهم هذا مصير الظالمين وضربات ربك كبيره ولسه ماشفتو شي يالكويت

  3. عبد الملعون

    نريد ان يهلكوا بعضهم بعضا ليرتاح الفقراء والمقموعين في الكويت

  4. رحمه الله عليه…

    وانا لله وانا اليه راجعون

  5. الله يرحمه ويسكنه الجنه ويلعن الشيطان اللى خسرنا اثنين من شيوخنا من الكويت الحبيبه

  6. نسأل الله ان يرحم القتيل وان يتجاوز عن سيئاته… ونعزي اخواننا الكويتيين بمصابهم بالشيخ باسل الله يرحمه

  7. ماهر ابو شامس

    فلوس وجاة وسلطة يعني شناقصة مشان يقتل الشيخ انا للة وانا الية راجعون

  8. سمفور

    البشر مو معصومين بالغلط
    و ساعه غضب
    و العنوان ترى كله شماته
    لا تشمت باخيك فيرحمه الله و يبتليك

  9. الموضوع لا يعد غير خلاف عائلي يحصل بجميع العوائل 000 الله يصبرهم علي ما بلاهم

    ويتغمد فقيده الرحمه ويسكنه الجنه .

  10. يوسف الخليفي

    رحمه الله … وانا لله وانا اليه راجعون

  11. اللـــــــه يرحمــــه و يسكنـــــه الجنـــه……..لاحول ولا قوة الا بالله

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *