إيران تتوعدُ إسرائيل بضربةٍ موجعة..إذا هاجمت سفنَ تضامنها المتجهة إلى غزة

توضيب مساعدات طبية من الهلال الاحمر الايراني تحضيرا لارسالها الى قطاع غزة

توضيب مساعدات طبية من الهلال الاحمر الايراني تحضيرا لارسالها الى قطاع غزة

حذرت إيران على ليان سفيرها في البحرين حسين أمير عبد اللهيان، “إسرائيل” من اعتراض سفينة إيرانية أرسلتها طهرانإلى قطاع غزة الأسبوع المقبل ،مهددة بتوجيه ضربة موجعة لها إذا ما تجرأت على اعتراض طريقها أو مهاجمتها.

وأكد عبد اللهيان أنه في حال استهدفت “إسرائيل” سفينة المساعدات الإيرانية فإن بلاده لن تتهاون في توجيه ضربة مماثلة، نافيا أن تضم السفينة أي قوات من الحرس الثوري الإيراني .

 وقال خلال مؤتمر صحافي، إن بلاده تتوقع أي حماقة من هذا الكيان، معلقا “وإذا ما تجرأ بتوجيه ضربة عدوانية، فإنه من المؤكد، سيواجه ضربة عسكرية أكثر وأشد قوة، لأن ذلك سيكون بمثابة خط أحمر لإيران” .

و أوضح الدبلوماسي الإيراني أن السفينة ستكون محملة بالمواد الغذائية وبرفقة مسؤولين من الهلال الأحمر الإيراني ولن يكون على متنها أي قوة مسلحة .

 في الأثناء، أعلن رئيس منظمة الشباب في جمعية الهلال الأحمر الإيرانية محمد جعفريان أن 110 آلاف إيراني تبرعوا بأعضائهم إلى جرحى وضحايا غزة، كما أن سفينة المساعدات توجهت إلى القطاع هذا الأسبوع .

 ونسبت وكالة “مهر” للأنباء شبه الرسمية إلى جواد جعفريان قوله إن أكثر من 155 ألف متبرع سجلوا أسماؤهم للذهاب إلى غزة .

 كما أشار إلى أنه تم  إرسال سفينة مساعدات محملة ب300 طن من الأدوية والمواد الغذائية ومواد البناء والخيم ومستلزمات العيش الأساسية إلى أهالي غزة المحاصرين .

 وقال إن السفينة ستنطلق في مراسم خاصة يشارك فيها جميع المتطوعين وشخصيات ثقافية وسياسية واجتماعية بارزة وفنانون سينمائيون وتلفزيونيون .

 وأضاف جعفريان “أنه بالنظر للأعمال العدوانية المتوقعة من قبل الكيان الصهيوني . . تقرر أن يقتصر عدد المتطوعين المرافقين للسفينة على عشرة أشخاص متخصصين ومدربين لهذا الغرض” .

ونقلت وكالة “إرنا” الإيرانية للأنباء عن مدير الهلال الأحمر الإيراني عبد الرؤوف أديب زاده قوله إن قرار إرسال السفينتين تم اتخاذه بعد لقاء مع وزارة الخارجية الإيرانية. وأضاف أن إحدى السفينتين تحمل مساعدات إنسانية وطبية، والأخرى عمال إغاثة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك