منتخب فرنسا اشتباكات و رفض للتداريب

لاعبو المنتخب الفرنسي يحررون بيانهم قبل رفض التداريب

لاعبو المنتخب الفرنسي يحررون بيانهم قبل رفض التداريب

رفض لاعبو المنتخب الفرنسي لكرة القدم خوض التداريب في مونديال جنوب أفريقيا 2010 احتجاجا على طرد زميلهم المهاجم نيكولا انيلكا من المنتخب الوطني المشارك حاليا في كأس العالم،فيما تناقلت القنوات التلفزية الفرنسية تشاجر وعراك بالأيدي بين قائد المنتخب الفرنسي باتريس ايفرا ومدرب اللياقة البدنية للفريق روبير دوفيرن، ما دفع بالمدير الرياضي للديوك جان لوي فالنتان بتقديم استقالته فورا،ولولا تدخل المدرب بينهما لتحولت الأمور إلى ما لا تحمد عقباه.

ورفض اللاعبون خوض التدريب،واختاروا العودة إلى الحافلة،بعدما كلفوا مدربهم ريمون دومنيك بقراءة بيان مقتضب ححرروه باسمهم في الملعب و أمام الجمهور الذي جاء لمتابعة تداريبهم،لقراءته على الصحافيين.

وقال فالنتان للصحافيين “انا مستاء جدا، أترك منصبي في الحال”. واضاف “اشعر بالخزي، ساترك جنوب افريقيا حالا واتوجه الى باريس. ما حصل فضيحة للاتحاد وللمنتخب ولفرنسا ككل، انهم لا يريدون ان يتدربوا، انه امر غير مقبول على الاطلاق”.

وكانت مشادة كلامية عنيفة وقعت بين قائد الفريق باتريس ايفرا ومدرب اللياقة البدنية روبير دوفيرن ما استدعى تدخل المدرب ريمون دومينيك للفصل بينهما كما اكد احد صحافيي وكالة فرانس برس كان يتابع التمارين.

المدرب الفرنسي يقرأ بيان اللاعبين رفض التدريب على الصحافيين.

المدرب الفرنسي يقرأ بيان اللاعبين رفض التدريب على الصحافيين.

ووقع الحادث بينما كان بعض لاعبي المنتخب يتوجهون لتحية الجمهور الذي سمح له متابعة حصة التدريب، في الوقت الذي كان فيه ايفرا ودوفيرن في وسط الملعب عندما علا صراخهما قبل ان يتدجل دومينيك لتهدئة الامور. ثم سار ايفرا نحو الجمهور لتحيته، في حين رمى دوفيرن بساعة التوقيت التي كان يحملها على الطرف الاخر من الملعب غاضبا.

ويعيش المنتخب الفرنسي ازمة حقيقية منذ الخميس الماضي جراء حادث المهاجم نيكولا انيلكا الذي وجه شتائم الى دومينيك وتم استبعلده بالامس من صفوف المنتخب.

ويستعد المنتخب الفرنسي لخوض مباراة مصيرية ضد جنوب افريقيا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى ويتعين عليه الفوز وانتظار نتيجة المباراة الاخرى في المجموعة بين الاوروغواي والمكسيك لمعرفة ما ذا كان سيتأهل الى الدور الثاني.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. أبوشيكة:

    هذه هى الحضارة ولكن لا عجب فالمنتخب الفرنسى به لعنة الجزائريين أمثال زيدان وبن زيما

    تاريخ نشر التعليق: 24/06/2010، على الساعة: 16:53

أكتب تعليقك