سعودية تضربُ زوجها بسبب الفيسبوك

الفيسبوك مسؤول عن توتر أجواء الأسرة

الفيسبوك مسؤول عن توتر أجواء الأسرة

أقدمت سيدة سعودية في القطيف (شرق) على ضرب زوجها بعدما كرر عادته ‘السيئة جدا’ في تصفح موقع ‘الفايسبوك’ الاجتماعي وهو على سرير النوم.

ونقلت صحيفة “الرياض” عن الزوجة، التي طلبت الطلاق، قولها “لم أستطع التحمــــل أكثر، فاضــــطررت لضربه”، مضيفة أن زوجــــها “يقضي نحو خمـــس ساعات يوميا على “الفايسبوك”، ولا يتذكر أن له زوجه وعائلة يجب الجلوس معهما بنفس الوقت في الحد الأدنى”.

وأضافت”انه يجلس في مجلس مع أصدقائه، ويأخذ معه جهاز الكومبيوتر المحمول ولا يعود للمنزل إلا في وقت متأخر، ثم يكرر التصفح عبر هاتفه النقال، وهذا حولنا من بشر إلى آليين لا مشاعر عندنا”، مشيرة إلى أنها لا تريد زوجا ينافسه فيه أصدقاء وصديقات الفايسبوك.

وحذر علماء اجتماع ومختصون من تنامي ظاهره الطلاق في المجتمع السعودي، وتجاوزها المعدل العالمي الطبيعي بفارق كبير، حيث بلغت أكثر من 25′ من حالات الزواج،فيما يتراوح المعدل العالمي للطلاق بين 18′ و22’، وأكدوا أن أكثر من 60′ من حالات الزواج في السعودية تنتهي في عامها الأول.

وتبين السجلات الرسمية لوزارة الخدمة الاجتماعية السعودية وقوع أكثر من 25 ألف حالة طلاق في عام 2009 مقابل 120 ألف حالة زواج في العام ذاته.

واشارت دراسة لوحدة الأبحاث في مركز الدراسات الجامعية، أن معدل الطلاق في السعودية ارتفع من 25′ إلى أكثر من 60′ خلال الـ20 سنة الماضية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 61

  1. ضحية الفيس بوك:

    ضحية الفيس بوك:

    زوجة سابقة مطلقة حاليا !!!! واحدى ضحايا الفيس بوك زوجي طلقني لانه اكتشف بانني مشتركة ولي علاقات وصداقات للأسف اقمت علاقة جنسية حقيقية مع رجل مطلق وله بنت وكنت اذهب لبيته واثناء الممارسة الحميمية اخذ صور لنا وسي دي يشهد على كل الفضايح وبعد ذلك هددني بانه سوف يعطيها لزوجي أو ان ادفع له مبلغ ما يقارب على عملتي عشرة الاف دولار لم اعرف كيف اتصرف فأخبرت اولاد عم زوجي بالموضوع حتى يساعدوني فذهبوا لعند عشيقي السابق وهددوه ولم يفلحو وقال لهم سوف انشر الصور والسي دي على الانترنت فما كان عليهم الا ان اخبروا زوجي واعطوه الصور والسي دي وطلقني وقد تزوج منذ سنة من امراة اخرى واخذ اولادي مني ، نصيحة يا اخوة لا تقعون بالخطأ الي وقعت بي اني ولا تدمرون حياتكم واستقراركم وتخربون حياتكم انا ندمانة كثير بس ما يفيد الندم . هذه عمايل الشيطان ووساويس ابليس لعنة الله عليه. وصديقتي طلقت زوجها لانه خانها مع بنات الشبكة العنكبوتية قصص كثيرة حصلت وتحصل بسبب هذا التعارف نصيحتي لا تمشون بالطريق الخطأ ……………………………..
    عراقية اسكن سوريا وزوجي رحل عني
    الرجاء اعتماد النص الحالي وشكرا .

    تاريخ نشر التعليق: 29/06/2010، على الساعة: 14:20
  2. ضحية الفيس بوك:

    زوجة سابقة مطلقة حاليا !!!! واحدى ضحايا الفيس بوك زوجي طلقني لانه اكتشف بانني مشتركة ولي علاقات وصداقات للأسف اقمت علاقة جنسية حقيقية مع رجل مطلق وله بنت وكنت اذهب لبيته واثناء الممارسة الحميمية اخذ صور لنا وسي دي يشهد على كل الفضايح وبعد ذلك هددني بانه سوف يعطيها لزوجي أو ان ادفع له مبلغ ما يقارب على عملتي السورية عشرة الاف دولار لم اعرف كيف اتصرف فأخبرت اولاد عم زوجي بالموضوع حتى يساعدوني فذهبوا لعند عشيقي السابق وهددوه ولم يفلحو وقال لهم سوف انشر الصور والسي دي على الانترنت فما كان عليهم الا ان اخبروا زوجي واعطوه الصور والسي دي وطلقني وقد تزوج منذ سنة من امراة اخرى واخذ اولادي مني ، نصيحة يا اخوة لا تقعون بالخطأ الي وقعت بي اني ولا تدمرون حياتكم واستقراركم وتخربون حياتكم انا ندمانة كثير بس ما يفيد الندم . هذه عمايل الشيطان ووساويس ابليس لعنة الله عليه. وصديقتي طلقت زوجها لانه خانها مع بنات الشبكة العنكبوتية قصص كثيرة حصلت وتحصل بسبب هذا التعارف نصيحتي لا تمشون بالطريق الخطأ ……………………………..

    تاريخ نشر التعليق: 29/06/2010، على الساعة: 12:58
  3. خديجة النواس:

    للأسف الشديد انا ذقت طعم الخيانة عندما علمت بان الرجل الذي احببته اقام علاقات مع عدد غير قليل من النساء بلغ عددهم 1600على صفحته الخاصة على الفيس بوك والمشكلة ان جميعهم من النساء وهناك من هم بعمر احفاده ، لا يهمني بأنني فقدته المهم انني عرفت من هو وما هي اخلاقياته . صفحة سوداء وطويناها . هذا الرجل عندما يشتهي 1600امراة هل هو انسان ام حيوان ؟؟؟؟؟ مجرد سؤال

    تاريخ نشر التعليق: 28/06/2010، على الساعة: 14:55
  4. محمد السبيعي:

    اصبحت اشك بكل النساء لا شرف لا عفة لا اخلاق لا دين لا حب صادق لا وفاء كلهم كذابات وش العمل ما ادري من اتزوج ما ادري اخاف من الزواج ومن بلاويه ، هذا غير الجوال والعلاقات اليومية والله يا ناس احترنا . المشكلة حتى الذكور صارو خوانين وما لهم امان ما نقدر نقول البنات خاينات حتى حنا بينا خونة . بس المشكلة الكثير من البنات مظلومات وراحو بسعر بائعات الهوى .

    تاريخ نشر التعليق: 28/06/2010، على الساعة: 14:32
  5. سفيان:

    هذا موقع تعريص وجنس بكل جدارة وقد اخترعته اسرائيل حتى تقضي على المجتمعات العربية ولتشتيت وحدة البيوت وقد استطعت ان اقيم علاقات حمراء مع الكثيرات من خلال هذا الموقع المجاني الا انني شعرت بانني ارخص من قشر البصل فهجرته بلا عودة

    تاريخ نشر التعليق: 28/06/2010، على الساعة: 14:21
  6. امل النصراووووويه:

    معليش ردودكم قوويه وموحلوه

    انا صح مادخل الفيس بوك ولااعرف له اصلا

    بس حرام انكم تقول كل من يدخله عاهر فاسق صايع!!!!!

    ارتقوا عن الالفاظ احيان الواحد يدخل وينصح للدين الاسلامي

    اما ااي اكتشفت زوجتك خائنه لاتعم على كل النساء وانهم خائنات!!!!!!!!

    تاريخ نشر التعليق: 28/06/2010، على الساعة: 8:20
  7. حمد الصميدعي:

    للأسف الشديد انني لم اعد اثق بأي امراة على وجه الارض اصبحن جميعهن عاهرات بنظري ، انا طلقت زوجتي والسبب الفيسبوك وعلاقاتها مع الرجال ، امرأة متزوجة لما علاقاتك مع الرجال ان لم تكن الخيانة تجري في دمك يا بنت الكلب ، كانت تشتهي الرجال على النت وتقول انت مب رجال انت مب قوي انت ما تعرف تبسطني ، هذه الحريم لازمها ذبح .صدقوني كل وحدة تدخل هذا الموقع مب شريفة ومب صادقة مع زوجها وكل رجل ايضا يدخل هذا الموقع مب شريف ومب صادق مع زوجته. اكتشفت رزالتها حينما راقبت المحمول الخاص بها ودخلت على الفيسبوك الخاص بها باسم مستعار واكتشفت خيانتها.

    تاريخ نشر التعليق: 27/06/2010، على الساعة: 14:08
  8. ابو محمد:

    حسبي الله ونعم الوكيل على الدول العربية والاسلامية النايمة والغارقة في العسل ، اسرائيل حققت هدفها بجدارة وبطريقة خبيثة عن طريق موقع الكفر الفيس بوك ، هاذي حرب اخلاقية واجتماعية ، كسرت وخربت وحطمت كل تماسكنا الاسري والاخلاقي والديني عن طريق هذا الموقع الخبيث ، زرعت الخيانة في قلوب الزوجات والازواج والاحباء والعشاق والخطاب وحياة الشباب والبنات صارت كلها جنس وتعارف وخلاعة وعدد حالات الطلاق في عالمنا الاسلامي ازداد كثيرا بسبب الحرية اللاخلاقية الموجودة على هذا الموقع الذي يقوم عليه اطباء نفسيون يهود يفسحوا مجال التعرف بين الجنسين من جميع الديانات والدول وهدفها تحقق لان الاسرة العربية وخاصة الاسلامية تفككت وانزرعت بها الخيانة فالازواج طلقوا زوجاتهم والزوجات يعيشون ليالي حمراء مع عشاقهم على الفيسبوك ، اصحوا يا عرب واحجبوا هذا الموقع اللعين كي لا تندمون اكثر. اسرائيل حققت هدفها وانهارت بيوتنا .

    تاريخ نشر التعليق: 26/06/2010، على الساعة: 8:54
  9. سمية:

    كل رجل يدخل على الفيسبوك عاهر رخيص بايع نفسه وينشر اسراره امام الملأ وكذلك كل فتاة تدخل على الفيسبوك عاهرة فاجرة رخيصة بايعة نفسها وتصطاد الرجال من اجل شذوذها الجنسي الا ترون الصور العارية للبنات ؟ المتزوجات لماذا يدخلن على الفيسبوك اليس من اجل علاقات جنسية محرمة ؟ لعنة الله على الفيسبوك وعلى اسرائيل وهذه البدعة .

    تاريخ نشر التعليق: 24/06/2010، على الساعة: 10:06
  10. واحدة طردت خطيبها:

    هذه السيدة معها كل الحق وانا أؤيد تصرفها لآن خطيبي الحقير عمره 47 سنة يوجد معه على الفيسبوك 200 عاهرة وكل يوم يقضي معهم دردشة على النت اربع ساعات والله انا اجمل منهم واشرف منهم بمليون مرة بس الحرام بعيون الرجال عسل ، هل تعرفون كيف تصرفت ؟؟؟؟؟؟
    لم اناقشه ولم اتنازل للحديث معه … بل طلبت من والدتي واخوتي طرد هذا الرجل من حياتي الى الابد وبالفعل اتصلوا به وطلبوا منه عدم الاقتراب مني نهائيا وان علاقتي معه فسخت نهائيا … ولا يوجد له معي اي شيء ، وهددوه في حالة اقترابه مني . الان هو في حاة سيئة جدا وفي حالة احتراق وغليان ويريد العودة ويحاول الاتصال على الموبايل وعن طريق الايميلات الا انني اشعر بالقرف والاشمئزاز من هذا المريض الشاذ . على الرغم من انه قال انت ملكة جمال ولا تفارقيني لحظة واحدة وانوثتك تقتلني وانا لا اريد علاقة مع تلك العاهرات ولكن هن لا يتركنني بحالي ….. بشرفكم الا يستحق هذا الرجل ضرب بالحذاء ؟؟؟؟؟

    تاريخ نشر التعليق: 24/06/2010، على الساعة: 10:01

أكتب تعليقك