باراغواي تدكُ شباك سلوفاكيا بهدفين

انريكي فيرا لاعب باراجواي يحتفل بالهدف الذي أحرزه في مرمى سلوفاكيا

انريكي فيرا لاعب باراجواي يحتفل بالهدف الذي أحرزه في مرمى سلوفاكيا

عزز منتخب باراجواي آماله في التأهل لدور الستة عشر في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد فوزه على سلوفاكيا بهدفين مقابل لا شيء في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة السادسة باستاد فري ستيت.

وأحرز انريكي فيرا الهدف الأول في الدقيقة 27 وأضاف كريستيان ريفيروس الهدف الثاني قبل أربع دقائق من نهاية المباراة التي شهدت القليل من الفرص.

وارتفع رصيد باراجواي – التي تعادلت في الجولة الاولى 1-1 مع ايطاليا – بعد هذا الفوز الى أربع نقاط فيما تجمد رصيد سلوفاكيا عند نقطة واحدة وأصبح الفريق قريبا من الخروج من المسابقة.

وفازت المنتخبات القادمة من أمريكا الجنوبية في ست مباريات وتعادلت مرتين في ثماني مباريات خاضتها في نهائيات كأس العالم الحالية حتى الان.

وكان منتخب باراجواي هو الطرف الافضل في الشوط الاول رغم أن سلوفاكيا بدت خطيرة عن طريق الهجمات المرتدة.

وترجمت باراجواي أفضليتها بالهدف الاول الذي جاء عندما تلقى فيرا تمريرة بينية من لوكاس باريوس وانفرد بمرمى الحارس السلوفاكي يان موتشا قبل أن يسدد الكرة بشكل فني رائع داخل المرمى.

وانتفض منتخب سلوفاكيا بعد هذا الهدف وظهر بشكل أفضل واقترب المدافع كورنل سالاتا من إدراك التعادل عندما ارتقى ليقابل برأسه كرة من ركلة ركنية لكنه سددها عالية في الدقيقة 37.

وسنحت لروكي سانتا كروز فرصة ذهبية لتعزيز تقدم باراجواي بعدما استغل خطأ دفاعيا وسدد كرة قوية أنقذها الحارس موتشا.

وفي الشوط الثاني فشل منتخب سلوفاكيا في تشكيل خطورة في ظل لعب المهاجم روبرت فيتك وحيدا وان سنحت للفريق فرصة عن طريق يان دوريتسا لكن الكرة خرجت الى ركلة ركنية في الدقيقة 62.

وكاد فيرا أن يضيف الهدف الثاني لباراجواي عندما توغل المهاجم سانتا كروز من ناحية اليسار وارسل كرة عرضية متقنة انقض عليها صاحب الهدف الاول برأسه ووضع الكرة بجوار القائم الايمن لمرمى سلوفاكيا التي تعادلت 1-1 في الجولة الاولى مع نيوزيلندا.

وفي الدقائق الأخيرة مرر باولو دا سيلفا الكرة لزميله ريفيروس الذي أطلق تسديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء على يمين الحارس موتشا محرزا الهدف الثاني لفريقه.

وستلعب باراجواي في الجولة الثالثة والأخيرة مع نيوزيلندا يوم الخميس المقبل فيما تلتقي سلوفاكيا في اليوم ذاته مع ايطاليا.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك