الخضر الى بريتوريا لخوض لقاء الحسم

محاربو الصحراء داخل الحافلة المخصصة لهم في مونديال جنوب أفريقيا

محاربو الصحراء داخل الحافلة المخصصة لهم في مونديال جنوب أفريقيا

توجه المنتخب الجزائري لكرة القدم الممثل الوحيد للعرب في المونديال الى مدينة بريتوريا، حيث سيلاقي منتخب الولايات المتحدة الامريكية،يوم الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا.

وكان مقررا أن يتوجه المنتخب الجزائري الى العاصمة الجنوب افريقية يوم قبل المباراة، بيد أنه قدّم رحلته حتى يتسنى للاعبيه التأقلم مع أجواء الارتفاع عن سطح البحر، ويكون مستعدا مئة بالمئة لخوض مباراته الأخيرة، التي ستكون فاصلة لتحقيق التأهل إلى دور المجموعات، خصوصا أن منافسه الامريكي يعسكر في المدينة منذ وصوله الى جنوب افريقيا مطلع الشهر الحالي.

واضطر المنتخب الجزائري الى خوض حصته التدريبية الاحد صباحا، حتى يتمكن من السفر الى جوهانسبورغ عبر الطائرة في تمام الساعة الرابعة ظهرا “00ر15 توقيت غرينيتش”، ومن ثم السفر عبر الحافلة الى مدينة بريتوريا التي تبعد 60 كلم.

الخضر في آخر حصة تدريبيو لهم قبل السفر إلى بريتوريا

الخضر في آخر حصة تدريبيو لهم قبل السفر إلى بريتوريا

وشهدت الحصة التدريبية غياب صانع الألعاب لاعب وسط فولفسبورغ الالماني، كريم زياني، بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الثانية أمام المنتخب الانجليزي يوم الجمعة الماضي. وكان زياني غاب عن الحصة التدريبية السبت للسبب ذاته، بيد أن الجهاز الفني للخضر بقيادة رابح سعدان أكد بأن إصابته ليست خطيرة.

وغاب عن حصة يوم السبت أيضا اللاعبان، فؤاد قادر وكريم مطمور، بيد أنهما كانا متواجدين صباح الأحد، وخاضا تدريبات بمفردهما الى جانب عبد القادر غزال والمعد البدني. وكان غزال تدربه بمفرده أيضا أمس، علما بأنه غاب عن المباراة أمام انجلترا بسبب الإيقاف، لطرده في المباراة الأولى أمام سلوفينيا.

وقال لاعب وسط راينغ سانتاندر مهدي لحسن:”لا أعتقد بأننا نملك مصيرنا بأيدينا، فنحن لا نملك سوى نقطة واحدة، وبالتالي فنحن مطالبون بالفوز وبفارق هدفين لنتخطى الدور الأول، وسنبذل كل ما في وسعنا من اجل تحقيق ذلك”.

من جهته، قال القائد عنتر يحيى:”شعبنا قوي الإرادة وهذه ميزته وميزة لاعبيه، سنلعب بقتالية كبيرة لتحقيق حلم يراود الشعب الجزائري بأسره”.

أكد الناخب الوطني الجزائري رابح سعدان بأن منتخب الولايات المتحدة الذي ستواجه الجزائر  منتخب صعب المراس و يلعب بمثابة كتلة واحدة متلاحمة صعبة المراس و أضاف بان المخاطرة في الهجوم ستكون من الجانبين الذين سيبذلان كل أوراقهما لتحقيق الفوز في المباراة التي اعتبرها سعدان مواجهة كبيرة في ملعب تشوان بالعاصمة الجنوب افريقية بريتوريا يوم الأربعاء بالنظر إلى الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها المنتخبان.

المنتخب الأمريكي في آخر حصة تدريبية قبل مواجهة الجزائر

المنتخب الأمريكي في آخر حصة تدريبية قبل مواجهة الجزائر

و أوضح المدير الفني الوطني ذالك بقوله أن فريق الولايات المتحدة قد أبان خلال مقابلتيه الأوليين أمام كل من إنجلترا و سلوفينيا عن استعداداته الجيدة التي أظهرها خلال كاس القارات التي جرت في نهاية سنة 2009 حيث تأهل إلى النهائي أمام البرازيل و كانت السباقة في التسجيل.و تابع يقول  انه خصم صعب المراس و تشكيلة تتوفر على طاقات كبيرة كما أبانت على ذلك يوم الجمعة أمام سلوفينيا حيث تمكنت من العودة في النتيجة بعد أن كانت منهزمة ب0-2 .

كما أشار المدرب سعدان إلى انه يتوقع مواجهة كبيرة جدا و أن المقابلة أمام الولايات المتحدة ستكون ”ذات مستوى عالي” لأنه و على غرار الجزائريين سيلعب رفقاء دونوفان من اجل الفوز.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 9

  1. جزائرية:

    يامصري بدي اسالك اديش خسرتو مع انجليترا في المقابلة الودية يا ابطال افريقيا ممكن تجاوبني??????????????????,, انا بحب كل العالم العربي وبفتخر انو انا عربية مسلمة امتاز بصفة المسامحة الموجودة في الاسلام مش زي بعض العصبية الجاهلية مثل بعض الافراد وبشكر كل العالم العربي والاسلامي نيابة عن الشعب الجزائري على تشجيعهم لنا وشكرا على كل شىء بس احنا عندنا مقولا حابو نقول لشعب المصري البعض منهم المتعصب فقط انو الي فات مات وشوف للقدام مش لقدام رجليك فقط

    تاريخ نشر التعليق: 24/06/2010، على الساعة: 14:16
  2. syrian:

    I love Algeria, May ALLAH bless them and all the Algerian. They played very hard in the world cup soccer and did an excellent job.

    تاريخ نشر التعليق: 24/06/2010، على الساعة: 3:27
  3. الشهم:

    يا كلاب انبحوا بقدر ما تشاؤون ,,انبحوا فلا احد يعير الكلب المربوط وهو ينبح … انبحوا لتخرجوا غلكم وحقدكم وحرقتكم …انبحوا فنباحكم لن ينقص منا شيئا…انبحوا لان النباح غريزة فيكم….والجزائر كانت ولاتزال وستظل وستبقى عالية وغالية ومرفوعة الشان ومباراة كرة لن تخسرنا شيئا لاننا اكبر من ان ننزل لتحت فنحن دوما فوق

    تاريخ نشر التعليق: 23/06/2010، على الساعة: 21:00
  4. طارق المصرى:

    ملأتم الدنيا عويلا و صراخا حتى ظننا أن الكأس لكم، فريق هزيل ضعيف ، إلى مزبلة المونديال يا جزائر

    تاريخ نشر التعليق: 23/06/2010، على الساعة: 19:37
  5. مسعود:

    أى أم أمريكان توداى

    تاريخ نشر التعليق: 23/06/2010، على الساعة: 11:02
  6. ~ Pearl:

    انشَالله الفُوُزّ للوٍلآيَات المُتحدهًـً ـإلآمْريكَيهً =) !!~

    تاريخ نشر التعليق: 22/06/2010، على الساعة: 21:08
  7. عبدو:

    نحبك يا جزائر

    تاريخ نشر التعليق: 21/06/2010، على الساعة: 21:58
  8. عبدو:

    نحبك يا جزائر

    تاريخ نشر التعليق: 21/06/2010، على الساعة: 21:57
  9. المغربي:

    أحبك يا جزائر ان شاء الله ترجعين مرفوعة الرأس

    تاريخ نشر التعليق: 21/06/2010، على الساعة: 13:50

أكتب تعليقك