كوريا تنتزعُ التأهل من فكي نيجيريا

اللاعب النيجيري فيكتور أوبيني يمر أمام لاعبي كوريا الجنوبية وهم يحتفلون بالتأهل

اللاعب النيجيري فيكتور أوبيني يمر أمام لاعبي كوريا الجنوبية وهم يحتفلون بالتأهل

تعادلت كوريا الجنوبية مع نيجيريا 2-2 في مباراة متوترة ضمن منافسات المجموعة الثانية لتصعد الى الدور الثاني لنهائيات كأس العالم لكرة القدم .

وافتتحت نيجيريا التسجيل في الدقيقة 12 عبر كالو اوتشي الذي تجاوز تشا دو ري ليلحق بكرة عرضية ارسلها تشيدي اوديا من الجناح الايمن ويسددها في الشباك الكورية.

الا ان نيجيريا تخلت مجددا عن تقدمها كما فعلت امام اليونان.

وتعادلت كوريا الجنوبية في الدقيقة 38 عندما سدد كي سيونج يونج ركلة حرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت من امام المرمى قبل ان يودعها لي جونج سو برأسه في الشباك من وراء رابيو افولابي مدافع نيجيريا.

وبعد اربع دقائق من بداية الشوط الثاني منح بارك تشو يونج التقدم لكوريا الجنوبية حيث سدد كرة من ركلة حرة ثانية من على حافة منطقة الجزاء مرت من الحائط النيجيري وسكنت في الزاوية البعيدة للحارس فنسنت انياما غير المتمركز بشكل صحيح.

وعوض ياكوبو ايجبيني اضاعته لفرصتين باحراز هدف التعادل لنيجيريا في الدقيقة 69 بعد أن سدد وبهدوء ركلة جزاء احتسبت لصالح منتخب بلاده. وقبل ذلك بسبع دقائق اطاح ايجبيني بالكرة بعيدا وهو منفرد بالمرمى من مسافة اربعة امتار.

وكان بالامكان ان ينتزع الكوريون التقدم عقب دقيقتين. واعترض لي تشونج يونج مسار الكرة التي ابعدها افولابي برعونة الا انه اطاح بها بعيدا ثم انفرد بعدها بالمرمى الا انه سدد الكرة بعيدا ايضا.

وبينما سيطر نسور نيجيريا على خط الوسط طوال اغلب فترات الشوط الاول وكانت لهم الغلبة في الكرات العالية وتمرير الكرات القصيرة المتقنة الى المهاجمين ارتكب خط دفاع الفريق مخالفات ضد لاعبي كوريا الجنوبية في مناطق خطيرة.

واتيحت لنيجيريا الفرصة للفوز بأول مباراة لها في كأس العالم في سبع مباريات. وقبل أن تودع نيجيريا منافسات البطولة التي تقام كل اربع سنوات انفرد ياكوبو بالمرمى الكوري الا انه عاد بالكرة الى الخلف ليلحق به مدافع وتضيع فرصة سانحة التسجيل.

واحتلت كوريا الجنوبية المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد اربع نقاط لتتأهل مع الارجنتين التي تصدرت الترتيب بتسع نقاط فيما تذيلت نيجيريا القائمة بنقطة واحدة لتودع المنافسات مع اليونان صاحبة المركز الثالث بثلاث نقاط.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك