مقتل شرطي مصري و جرح سجينين..في هجوم على سيارة ترحيل سجناء بمصر

حضور أمني مكثف في محيط المحكمة المصرية بعد الحادث

حضور أمني مكثف في محيط المحكمة المصرية بعد الحادث

لقي شرطي مصري مصرعه واصيب شرطيان آخران اضافة الى اصابة سجينين اثر قيام مجهولين باطلاق النيران على سيارة ترحيلات بدائرة العياط بمحافظة الجيزة جنوب العاصمة القاهرة.

وقال مصدر ان المسلحين حاولوا فيما يبدو تمكين سجين من الفرار من سيارة الترحيلات التي كانت تقل سبعة سجناء في رحلة عودتها الى مكان للحجز بعد عرضهم على النيابة.

وأضاف أن اشتباك قوة الحراسة المرافقة لسيارة الترحيلات مع المهاجمين حال دون هروب أي من السجناء.

وقالت المصادر ان متهما في قضية مخدرات كان بين السجناء السبعة المرحلين الى مركز الشرطة بمدينة العياط التي تبعد نحو 55 كيلومترا عن القاهرة وان البادي أن تمكينه من الهرب كان دافع الهجوم الذي أسفر عن مقتل الشرطي محمد خليفة محمد.

وفي السنوات الماضية قتل عدد من رجال الشرطة المصريين في هجمات مسلحين قاوموا القبض عليهم،فيما قالت وكالة أنباء الشرق الاوسط “تم تحديد شخصيات مطلقي النيران ( اليوم) وجار تكثيف الجهود الامنية اللازمة لضبطهم.”

وذكر بيان امني صدر هنا اليوم ان الاجهزة الأمنية تلقت بلاغا بأنه عقب عرض سبعة متهمين من بينهم متهم في قضية مخدرات على نيابة العياط بمحكمة الجيزة وحال استقلالهم سيارة الترحيلات للعودة بهم الى محبسهم بمركز الشرطة بطريق القاهرة – أسيوط الزراعي قام مجهولون باطلاق أعيرة نارية تجاه سيارة الشرطة.

و اضاف البيان ان قوة الحراسة المرافقة لسيارة الترحيلات تبادلت اطلاق النيران مع المهاجمين الأمر الذي حال دون تمكن أحد المتهمين من الهرب الا أن مطلقي النيران لاذوا بالفرار.

وأسفر تبادل اطلاق النيران عن مقتل شرطي واصابة شرطيين اخرين من أفراد قوة الحراسة المرافقة لسيارة الترحيلات بالاضافة الى اثنين من السجناء.

اكد البيان انه تم نقل المصابين جميعا الى مستشفى العياط المركزي لتلقى العلاج اللازم كما تم تحديد شخصيات مطلقي النيران وجارى تكثيف الجهود الامنية اللازمة لضبطهم وتحرر عن ذلك المحضر اللازم واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك