عجلة الأرجنتين تدور على اليونان

الارجنتيني مارتن ديمكليس يحتفل بتسجيل هدف في مرمى اليونان في بولوكواني

الارجنتيني مارتن ديمكليس يحتفل بتسجيل هدف في مرمى اليونان في بولوكواني

تغلبت الارجنتين بهدفين مقابل لا شيء على اليونان لتفوز بصدارة المجموعة الثانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وسجل مارتن ديمكليس الهدف الاول للارجنتين في الدقيقة 77 وأضاف مارتن باليرمو الهدف الثاني في الدقيقة 89.

سيطر منتخب الأرجنتين على المباراة منذ بدايتها، وسهل مهمة راقصى التانجو، عودة لاعبى اليونان للدفاع، وتكتلهم فى منتصف ملعبهم لتضييق المساحات على لاعبى الأرجنتين،ففي الدقيقة 18، شهدت أول تهديد على مرمى اليونان، عن طريق سيرجيو أجويرو الذى شارك أساسيًا على حساب كارلوس تيفيز، وبعدها بدقيقة سدد المخضرم خوان سباستيان فيرون كرة قوية، تصدى لها الحارس تزوفاراس بصعوبة.

استمرت سيطرة الأرجنتين على مجريات اللقاء دون تهديد حقيق لمرمى اليونان، حتى جاءت الدقيقة 46 التى سهدت فرصتين للتانجو.. الأولى، عن طريق ماكسي رودريجز من تسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس، والثانية عن طريق ليونيل ميسى، الذى حمل شارة القيادة فى لقاء اليوم، حين راوغ أحد اللاعبين وسدد كرة من قوية حولها الحارس لركنية، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

استمر نفس السيناريو فى الشوط الثانى من اللقاء، سيطرة أرجنتينية تامة، وتراجع يونانى للدفاع، مع محاولة الاعتماد على الهجمات المرتدة واستغلال قوة سامراس أمام الدفاعات الأرجنتينية.

بدأت هجمات الأرجنتين، تزداد قوة وخطورة، واقترب راقصو التانجو من هز الشباك.. ونجح مارتين ديميكلس فى ترجيح كفة بلاده فى الدقيقة 77 عندما استغل كرة عرضية وضعها داخل الشباك.

لم يكتفِ المنتخب الأرجنتينى، بالهدف الذى سجله، واندفع لاعبوه للهجوم، وكاد ميسى يسجل الهدف الثانى لبلاده، والأول له فى منافسات المونديال فى الدقيقة 86، حين راوغ لاعبين وسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم.

وواصل ميسى تألقه فى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلى للمباراة، وراوغ لاعبين قبل أن يسدد كرة قوية، تصدى لها الحارس، قبل أن تعود لمارتين باليرمو غير المراقب الذى أودع الكرة بسهولة داخل الشباك، لينتهى اللقاء بفوز راقصى التانجو بهدفين دون رد.

وأصبح رصيد الارجنتين تسع نقاط من ثلاث مباريات وضمنت الفوز بصدارة المجموعة الثانية ومواجهة المكسيك في دور الستة عشر.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك