الجزائر خسرت المونديال وربحت منتخبًا ‎

حسرة مشجع جزائري بعد خسارة منتخب بلاده في المونديال

حسرة مشجع جزائري بعد خسارة منتخب بلاده في المونديال

أحرز منتخب الولايات المتحدة هدفا في اللحظات الاخيرة ليهزم الجزائر ممثل العرب الوحيد في المونديال ب 1-صفر ويتأهل لدور الستة عشر في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد مباراة قوية ومتكافئة سنحت للفريقين فيها العديد من الفرص.

وبهذه الخسارة تخرج الجزائر رسميا من المونديال دون تحقيق حلم الوصول غلى الدور التاني،ليظل المنتخب المغربي الفريق العربي الوحيد في تاريخ العالم العربي الذي وصل إلى الدور التاني في كأس العالم عام 1986 في المكسيك.

ورغم هذه الخسارة والخروج من العرس العالمي من الدور الأول في البطولة إلا أن المنتخب الجزائري أدى بشكل مشرف في هذه البطولة ، وخصوصاً أمام المنتخب الإنجليزي الذي يعد من أبرز المرشحين للفوز باللقب العالمي ، وكان نجم المنتخب و أفضل لاعب كسبه الجزائريون  هو حارس لفسكي صوفيا البلغاري رايس مبولحي الذي تصدى لكرات عدة .

وجاء هدف الفوز الحاسم عن طريق لاندون دونوفان في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما بدا أن المنتخب الامريكي في طريقه للخروج من البطولة.

ولاحت للاعب وسط الجزائر كريم زياني اول فرصة في اللقاء بعد مرور 12 ثانية لكن التسديدة التي أطلقها من خارج منطقة الجزاء أخطأت المرمى.

واقتربت الجزائر مجددا من التسجيل في الدقيقة السادسة عندما استفاد المهاجم رفيق جبور من خطأ المدافع الامريكي جاي ديميريت غير أن تسديدته اصطدمت بالعارضة.

ورد المنتخب الامريكي بعد لحظات من ذلك عن طريق تسديدة قوية من المهاجم ايركوليس جوميز تصدى لها الحارس الجزائري رايس وهاب مبولحي.

وألغي هدف للولايات المتحدة في نهاية المباراة التي تعادلت فيها 2-2 مع سلوفينيا وشعر بالاحباط مجددا عندما ألغى الحكم البلجيكي فرانك دي بليكير الهدف الذي أحرزه كلينت ديمسي من مدى قريب بعد تمريرة من جوميز بداعي التسلل.

وهدد ديمسي مرمى الجزائر مرة أخرى في الدقيقة 57 عندما أرسل جوزي التيدور كرة عرضية أخطأ عنتر يحيى قائد الجزائر في ابعادها بالقرب من منطقة الجزاء لتصل الى ديمسي الذي سدد في القائم الايسر.

وبعد سبع دقائق ضغطت الولايات المتحدة مجددا عندما مرر بيني فيلابر الذي حل بديلا لجوميز مع بداية الشوط الثاني كرة عرضية خطيرة أنقذها مبولحي بالقدم.

وبدا المنتخب الامريكي أكثر خطورة لكن الجزائر هددت مرمى الحارس تيم هاوارد في بعض المناسبات مثل تسديدة حسان يبدا في الدقيقة 68 التي أخطأت المرمى بعد هجمة مرتدة.

ووضع دونوفان الولايات المتحدة في المقدمة في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع وبعد ذلك حصل يحيى قائد الجزائر على بطاقة حمراء بسبب الانذار الثاني في الدقيقة الاخيرة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 11

  1. سكانر العرب:

    الابطال خرجوا موفوعي الراس والهامات ،قاتلوا كالاسود ،اعادوا ملحمة ام درمان لكن مع أسود وليس مع جرذان.
    ماادهشني ان بعض الجرذان تبارك للاسود وتحسبها شقيقة لها ههههههههه.
    لهم الف بليون شكر ونحية لروراوة الذي روروهم وسعدان الذي اسعدنا ونحن مع الخضر رابحو ولا خاسرة .
    1 2 3 viva algerie

    تاريخ نشر التعليق: 25/06/2010، على الساعة: 12:23
  2. السعودي:

    منتخب بيض الوجه العربي شجعته من قلب الله يوفقهم
    اعصابك يا الشهم كلانا عرب واخوان

    تاريخ نشر التعليق: 25/06/2010، على الساعة: 9:31
  3. مسعود:

    و اللة فرحتى برؤيتكم تخرجون و عيونكم فى الأرض و الذل يعتصركم لا تقدر بمال

    تاريخ نشر التعليق: 24/06/2010، على الساعة: 22:57
  4. المغربي:

    ربحت أو خسرت المهم هو المشاركة أحبّك يل جزائر

    تاريخ نشر التعليق: 24/06/2010، على الساعة: 21:57
  5. الشهم:

    الى الشعب الظراااااااااااااااااااااااط من كثر اكلهم للفووووووووووووووووووووووووووووووول يا عملاء يا ابناء الراقصة والطبال يا الي بعتوا بناتكم للمارينز اليهودي يالي مش لاقين بيوت تلمكم وغالبيتكم عايشين تحت المقابر يا بلد الرقاصات والطبالين القوادين لاسرائيل التهو بعاركم وانسو اسيادكم الجزائريين يا خونة يا عملاء يا عار على العروبة

    تاريخ نشر التعليق: 24/06/2010، على الساعة: 16:48
  6. الشهم:

    يا اخ منحوس اقصد مجوس الا تؤمن بالله فتقول عدالة السماء يا دابة وهل للسماء ذات فتعدل ؟؟؟فعلا انت مجوسي

    تاريخ نشر التعليق: 24/06/2010، على الساعة: 13:07
  7. مسعود:

    عدالة السماء نزلت على إستاد بروتوريا

    تاريخ نشر التعليق: 24/06/2010، على الساعة: 6:48
  8. abounouh:

    المنتخب الجزائري في الحقيقة أدى مباراة طيبة وفي المستوى ولعب في مستوى الكبار كما أكتشفنا ظاهرة اليوم وهو حارس المرمى رايس وهاب مبولحي … نشكر الفريق وماقدمه وهذه ماهي إلا بداية لأنتصارات أخرى في بطولات قادمة بحول الله

    تاريخ نشر التعليق: 23/06/2010، على الساعة: 22:18
  9. الشهم:

    ان نحزن ولن نتاسف لاننا ربحنا فريقا شابا واعدا للمستقبل يستحق منا الاحترام والتقدير و التشجيع ونحن معم رابحين او خاسرين لاننا يد واحدة وايماننا واحد

    تاريخ نشر التعليق: 23/06/2010، على الساعة: 21:05
  10. الشهم:

    يا كلاب انبحوا بقدر ما تشاؤون ,,انبحوا فلا احد يعير الكلب المربوط وهو ينبح … انبحوا لتخرجوا غلكم وحقدكم وحرقتكم …انبحوا فنباحكم لن ينقص منا شيئا…انبحوا لان النباح غريزة فيكم….والجزائر كانت ولاتزال وستظل وستبقى عالية وغالية ومرفوعة الشان ومباراة كرة لن تخسرنا شيئا لاننا اكبر من ان ننزل لتحت فنحن دوما فوق

    تاريخ نشر التعليق: 23/06/2010، على الساعة: 21:02

أكتب تعليقك