سويسرا والهندوراس خارج المونديال

لاعب سويسرا ستيفان ليختشتاينر (يسار) في صراع على الكرة مع لاعب هندوراس جورج ولكام

لاعب سويسرا ستيفان ليختشتاينر (يسار) في صراع على الكرة مع لاعب هندوراس جورج ولكام

خرج المنتخبان السويسري والهندوراسي من الدور الاول بتعادلهما سلبا في بلومفونتين ضمن منافسات المجموعة الثامنة من مونديال جنوب افريقيا 2010.

وكانت سويسرا بحاجة الى الفوز بفارق هدفين لتخطي الدور الاول خصوصا بعد خسارة تشيلي امام اسبانيا 1-2، بيد ان سقوطها في فخ التعادل ضيع عليها فرصة التاهل الى الدور الثاني للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخها.

اما هندوراس فكان املها الوحيد هو الفوز على سويسرا بثلاثة اهداف وخسارة اسبانيا امام تشيلي بهدف وحيد، لكنها اكتفت بنقطة واحدة يتيمة هي رصيدها في البطولة بعد خسارتين امام تشيلي صفر-1 واسبانيا صفر-2 فخرجت خالية الوفاض على غرار مشاركتها الاولى عام 1982 عندما حصدت نقطتين.

ولم يرق الشوط الاول الى المستوى المأمول وغابت الفرص الحقيقية للتسجيل، قبل ان يتحسن الاداء نسبيا في الشوط الثاني بعدما علم المنتخبان بنتيجة الشوط الاول من مباراة اسبانيا وتشيلي، لكن الهجمات لم تترجم الى اهداف.

واجرى مدرب هندوراس 6 تبديلات على التشكيلة التي خسرت امام اسبانيا فاشرك ماوريسيو سابيون وفيكتور برنارديز وهندري توماس ورامون نونيز وجيري بالاسيوس وادغار الفاريز مكان ايميليو ايزاغويري وسيرجيو مندوزا وروجر اسبينوزا وامادو غيفارا ودانيلو تورسيوس ووالتر مارتينيز.

اما سويسرا فغاب عن صفوفها فالون بهرامي بسبب طرده في المباراة امام تشيلي، فلعب مكانه ترانكيلو بارنيتا، فيما احتفظ المدرب الالماني اوتمار هيتسفيلد بالقائد الكسندر فراي على مقاعد الاحتياط ولعب مكانه ايرين ديرديوك.

وكانت اول محاولة خطيرة في المباراة عندما تلقى غوكان ايلنر كرة عند حافة المنطقة فتلاعب بالدفاع الهندوراسي قبل ان يسددها زاحفة بجوار القائم الايسر للحارس نويل فالاداريس (11).

وكاد ديرديوك يفتتح التسجيل بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من بارنيتا بيد ان تسديدته من مسافة قريبة مرت بجوار القائم الايمن (17)، وسدد بارنيتا كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الهندوراسي على دفعتين (23).

واهدر بليز نكوفو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة عرضية من ديرديوك امام المرمى فتابعها بصدره ضعيفة ابعدها الدفاع (43)، ثم اهدر فرصة اخرى بضربة راسية من مسافة قريبة بجوار القائم الايمن (45).

ودفع هيتسفيلد بهاكان ياكين مطلع الشوط الثاني مكان جيلسون فرنانديز.

وكاد دافيد سوازو يمنح التقدم لهندوراس بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الفاريز لكن الكرة مرت بجوار القائم الايمن (53).

وسدد بارنيتا كرة من داخل المنطقة تصدى لها الحارس فالاداريس (61)، واخرى من ديرديوك من داخل المنطقة ايضا كان لها الحارس الهندوراسي في المكان المناسب (64). وأنقذ الحارس السويسري مرماه من هدف محقق عندما ابعد تسديدة الفاريز المنفرد داخل المنطقة الى ركنية (72).

وكاد فراي، بديل نكوفو، يمنح التقدم لسويسرا اثر ركلة حرة انبرى لها ياكين بيد ان الكرة مرت بجوار القائم الايمن (75). وسجلت هندوراس هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (85).

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك