باراغواي تُسقطُ الساموراي بالترجيح‎

فرحة تأهل لاعبي الباراغواي وخيبة أمل لاعبي المنتخب الباياني في الخلف

فرحة تأهل لاعبي الباراغواي وخيبة أمل لاعبي المنتخب الباياني في الخلف

حافظت باراجواي على هدوء أعصابها لتهزم اليابان 5-3 بركلات الترجيح، وتتأهل لدور الثمانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد انتهاء المباراة التي جرت بينهما في دور الستة عشر بالتعادل بدون أهداف.

وسدد يويتشي كومانو لاعب اليابان الركلة الثالثة لفريقه في العارضة وهي الركلة الوحيدة الضائعة في أول مباراة يتم اللجوء فيها لركلات الترجيح بالبطولة.

وسيلتقي منتخب باراجواي – الذي أصبح رابع فريق من امريكا الجنوبية يتأهل لدور الثمانية بعد الارجنتين والبرازيل واوروجواي – مع اسبانيا أو البرتغال في دور الثمانية.

وقال جيراردو مارتينو مدرب باراجواي الذي انفجر في البكاء بعد انتهاء ركلات الترجيح “الله كان في جانبنا. الان نريد المزيد.”

واستحوذت باراجواي على الكرة أغلب الوقت في اللقاء الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف في وقتيه الاصلي والاضافي وشهد القليل من الفرص للفريقين.

وشهدت بداية اللقاء التي شابتها الحذر القليل من الفرص الحقيقية لكن اللقاء عاد الى الحياة في الدقيقة 20 عندما تصدى ايجي كاواشيما حارس اليابان بركبته لكرة من لوكاس باريوس مهاجم باراجواي ثم أطلق الياباني دايسوكي ماتسوي تسديدة هزت العارضة من 25 مترا.

ولاحت أول فرصة لكيسوكي هوندا البعيد عن مستواه في الدقيقة 38 وسدد الكرة مباشرة بالقدم اليسرى لكنها حادت قليلا عن المرمى.

وبدت باراجواي قريبة من افتتاح التسجيل بعد عشر دقائق من انطلاق الشوط الثاني عندما انطلق ادجار بنيتز من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء لكن كرته تصدى لها الحارس كاواشيما.

وواجهت اليابان – التي تغلبت على الدنمرك في اخر مبارياتها بدور المجموعات بفضل أسلوب لعبها الذي يعتمد على التمريرات السلسة – صعوبات في الحفاظ على الكرة في الشوط الثاني وتحطمت هجماتها المرتدة في الثلث الاخير للملعب.

وفي ظل تعادل الفريقين بدون أهداف مع نهاية الزمن الاصلي للقاء بدأ المنتخب الياباني الوقت الاضافي بصورة أفضل واخترق يوشيتو اوكوبو دفاع باراجواي من اليسار بعد انطلاقة قوية من منتصف ملعب فريقه.

وكادت باراجواي أن تحطم مقاومة دفاع اليابان عقب مرور سبع دقائق من بداية الوقت الاضافي عندما مرر كلاوديو موريل الى البديل نلسون بالديز في منطقة الجزاء لكن الحارس كاواشيما تصدى للكرة ببراعة.

وتحسر ادجار باريتو لاعب باراجواي على اهداره لفرصة خطيرة بعد لحظات من فرصة بالديز عندما وصلته الكرة في منطقة الجزاء المزدحمة باللاعبين لكنه لم يستطع الا أن يسددها خارج الملعب.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك