الطواحينُ الهولندية تطحنُ حُلمَ البرازيل

لاعبو المنتحب الهولندي يحتفلون بالفوز على المنتخب البرازيلي في كأس العالم في جنوب افريقيا

لاعبو المنتحب الهولندي يحتفلون بالفوز على المنتخب البرازيلي في كأس العالم في جنوب افريقيا

 أحرز ويسلي سنايدر هدفا بضربة رأس في الشوط الثاني ليقود هولندا لتحويل تأخرها بهدف الى فوز 2-1 على البرازيل والتأهل الى الدور قبل النهائي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم .

وتقدمت البرازيل بطلة كأس العالم خمس مرات في الدقيقة العاشرة من زمن اللقاء الذي جرى ضمن منافسات دور الثمانية عن طريق روبينيو وسيطرت على اللعب في الشوط الاول في مواجهة المنتخب الهولندي الذي بدا انه الطرف الاضعف في البداية.

لكن الهولنديين أدركوا التعادل في الدقيقة 53 بعد خطأ نادر من الدفاع البرازيلي غير القابل للاختراق في المعتاد ووضع فيليبي ميلو الكرة في شباك فريقه بعد كرة عرضية أرسلها سنايدر.

وسجل سنايدر هدف الفوز بضربة رأس ليثأر الهولنديون لهزيمتهم أمام البرازيل في دور الثمانية عام 1994 وفي قبل النهائي بعد أربعة أعوام.

وصنع فيليبي ميلو العائد لتشكيلة البرازيل بعد غيابه عن لقاء تشيلي في دور الستة عشر بسبب اصابة في الكاحل الهدف الاول لبلاده.

وأرسل فيليبي ميلو تمريرة اخترقت الدفاع الهولندي ووصلت الى روبينيو الذي انطلق في لحظة مثالية ليسدد في شباك الحارس مارتن ستيكلنبرج.

وتحول اللقاء بعد ذلك رغم أن البرازيل قامت ببعض التحركات الرشيقة وكان من المفترض أن تزيد غلتها.

وسدد جوان خارج المرمى من مدى قريب بعد انطلاقة في اليمين من داني الفيس وتصدى ستيكلنبرج بصورة رائعة لتسديدة من كاكا بعد تحرك من روبينيو في جهة اليسار.

وقبل انتهاء الشوط الاول مباشرة سدد مايكون بالقرب من المرمى الهولندي بعد أن وضع المهاجم لويس فابيانو الكرة في طريقه.

ونادرا ما شكل المنتخب الهولندي تهديدا وبدت تحركات روبن متوقعة الى حد كبير لدفاع البرازيل.

لكن هولندا أدركت التعادل بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني عندما لمس فيليبي ميلو برأسه كرة سنايدر العرضية ليضعها في شباك البرازيل.

وأهدر كاكا فرصة ممتازة لاعادة البرازيل للمقدمة وسدد خارج المرمى من عند حافة منطقة الجزاء بعد وصول الكرة اليه اثر خطأ للدفاع الهولندي.

ودفع المنتخب البرازيلي الثمن غاليا في الدقيقة 68 عندما لمس ديرك كاوت كرة روبن العرضية برأسه لتذهب الى سنايدر الذي اسكنها الشباك من مسافة قريبة.

وبعد خمس دقائق طرد فيليبي ميلو بسبب اعتدائه على روبن.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك