الماكينات الألمانية تفرمُ مارادونا ورفاقه

الهدف الألماني التاني في الشباك الأرجنتينية

الهدف الألماني التاني في الشباك الأرجنتينية

واصل منتخب المانيا عروضه القوية وتأهل للدور قبل النهائي لكأس العالم لكرة القدم بعد فوز تاريخي على منتخب الارجنتين 4-صفر في دور الثمانية .

وأحرز توماس مولر وارنه فريدريتش هدفين في الدقيقتين الثالثة و74 وسجل ميروسلاف كلوسه هدفين اخرين في الدقيقتين 68 و89.

وفي الدور قبل النهائي ستلعب المانيا يوم الاربعاء المقبل مع اسبانيا أو باراجواي فيما تلتقي هولندا مع اوروجواي يوم الثلاثاء.

وسيفتقد منتخب المانيا في المباراة المقبلة جهود مولر بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية فيما شهدت المباراة احتفال كلوسه بخوضه مباراته المئة مع منتخب بلاده بتسجيل الهدفين الثاني والرابع.

ومنح مولر الذي تلقى بطاقة صفراء بسبب لمسة يد التقدم المبكر لالمانيا بضربة رأس بعد ركلة حرة نفذها المتألق باستيان شفاينشتايجر من ناحية اليسار ليرفع لاعب بايرن ميونيخ الشاب رصيده في هذه البطولة الى أربعة أهداف ويتقاسم صدارة قائمة الهدافين.

وتوغل مولر من ناحية اليمين ومرر كرة أرضية جميلة نحو كلوسه الذي أطاح بالكرة عاليا وأهدر فرصة سهلة لتعزيز التقدم.

وحاول منتخب الارجنتين تقليص الفارق مع مرور دقائق الشوط الاول لكن محاولات الفريق جاءت جميعها تقريبا من تحركات فردية ومع ابتعاد ليونيل ميسي عن مستواه لم يهدد الفريق الذي يقوده دييجو مارادونا مرمى الالمان الا نادرا.

وتوغل ميسي الذي لم يسجل أي هدف في البطولة من ناحية اليمين لكنه لعب في النهاية كرة عرضية خارج الملعب.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تهتز في المدرجات بعد هدف بلادها الأول

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تهتز في المدرجات بعد هدف بلادها الأول

وقاد جونزالو هيجوين الذي أحرز أربعة أهداف للارجنتين في هذه البطولة أكثر من هجمة وراوغ فريدريتش مع نهاية الشوط الاول لكنه سدد في النهاية كرة ضعيفة في يد الحارس مانويل نوير.

ورغم محاولات الارجنتين لادراك التعادل في الشوط الثاني تمكنت المانيا من تسجيل ثلاثة أهداف لتحقق فوزا كبيرا بنفس الطريقة التي تفوقت بها على انجلترا في دور الستة عشر بنتيجة 4-1.

ومرر لوكاس بودولسكي كرة عرضية من ناحية اليسار نحو كلوسه الذي استقبلها ووضعها في المرمى مانحا التقدم لبلاده 2-صفر ثم أضاف الفريق سريعا الهدف الثالث بعدما راوغ شفاينشتايجر -الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة – أكثر من لاعب ناحية اليسار ومرر كرة عرضية وضعها فريدريتش بسهولة في المرمى.

وفي اللحظات الاخيرة سجل كلوسه هدفه الثاني في المباراة بعدما قابل بشكل مباشر كرة عرضية من مسعود اوزيل ليرفع رصيده الى 14 هدفا في تاريخ بطولات كأس العالم ويصبح على بعد هدف واحد من الرقم القياسي المسجل باسم البرازيلي رونالدو.

ويتقاسم كلوسه (32 هدفا) صدارة هدافي منتخب المانيا عبر تاريخه في كأس العالم مع المهاجم السابق جيرد مولر.

ونجح منتخب المانيا الذي احتل المركز الثالث في كأس العالم المقامة على أرضه منذ أربع سنوات في تكرار تفوقه على الارجنتين بعدما اجتاز عقبة الفريق القادم من امريكا الجنوبية في الدور ذاته بركلات الترجيح عام 2006.

وبفشل مارادونا في قيادة بلاده لاحراز اللقب العالمي الذي حققه عام 1986 على حساب المانيا وخروج البرازيل يوم الجمعة بقيادة المدرب دونجا الفائز كلاعب بلقب كأس العالم عام 1994 لن يكون بوسع أي شخص على الاقل حتى أربع سنوات مقبلة أن يكرر انجاز البرازيلي ماريو زاجالو والالماني فرانز بكنباور في الفوز باللقب كلاعب ومدرب.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك