إسبانيا الطامحة تزيحُ الباراغواي الجامحة

فرحة لاعبي المنتخب الإسباني بالتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم بعد فوزهم على الباراغواي

فرحة لاعبي المنتخب الإسباني بالتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم بعد فوزهم على الباراغواي

أحرز الهداف ديفيد بيا هدفا قبل النهاية بسبع دقائق ليقود منتخب اسبانيا لفوز مثير على باراجواي 1- صفر في دور الثمانية والتأهل لقبل نهائي كأس العالم لكرة القدم .

وجاءت المباراة مثيرة في الشوط الثاني ولم تهتز الشباك حتى تابع بيا كرة سددها البديل بيدرو وارتدت من القائم الايمن ليسدد هداف كأس أمم اوروبا 2008 الكرة في القائم الايسر ثم تذهب نحو القائم الايمن مجددا وتدخل المرمى.

ورفع بيا رصيده الى خمسة أهداف لينفرد بصدارة قائمة الهدافين في كأس العالم ويصبح على بعد هدف واحد من الرقم القياسي المسجل باسم راؤول جونزاليس لعدد الاهداف الدولية التي احرزها لاعب مع منتخب اسبانيا والبالغ 44 هدفا.

وأهدر اوسكار كاردوزو ركلة جزاء لباراجواي في الدقيقة 59 قبل أن يهدر تشابي الونسو بعد ثلاث دقائق ركلة جزاء لمنتخب اسبانيا بعدما طالبه الحكم باعادة تنفيذ الركلة بعد أن دخلت الكرة المرمى في المحاولة الاولى.

وستلعب اسبانيا في الدور قبل النهائي يوم الاربعاء المقبل مع المانيا التي فازت في وقت سابق يوم السبت على الارجنتين 4-صفر بينما تلتقي هولندا مع اوروجواي في اللقاء الاخر بالمربع الذهبي يوم الثلاثاء.

ودخل منتخب اسبانيا بطل اوروبا المباراة وهو المرشح الابرز للفوز الا ان باراجواي كانت الاخطر في الشوط الاول وكادت أن تتقدم بعد تسديدة قوية من جوناثان سانتانا وصلت للحارس ايكر كاسياس في الدقائق الاولى.

انتقادات من كلا المنتخبين وجهت لحكم المباراة الذي منح كل فريق ضربة جزاء لم ينجح أي فريق في تسجيلها

انتقادات من كلا المنتخبين وجهت لحكم المباراة الذي منح كل فريق ضربة جزاء لم ينجح أي فريق في تسجيلها

وسدد تشابي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء فوق مرمى الحارس خوستو بيار بمسافة قليلة في فرصة نادرة لاسبانيا في الدقيقة 28.

وقبل نهاية الشوط الاول تلقى المهاجم نلسون فالديس كرة عرضية من ناحية اليمين نجح في ترويضها ثم سددها في مرمى الحارس كاسياس لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

ومرت المباراة بدقيقة مجنونة بعد نحو ربع ساعة من بداية الشوط الثاني.

واحتسب الحكم كارلوس باتريس من جواتيمالا ركلة جزاء لباراجواي بعدما أعاق المدافع جيرار بيكي منافسه كاردوزو عن الوصول لكرة عرضية. ونفذ كاردوزو ركلة الجزاء وسدد الكرة في يد الحارس كاسياس قائد اسبانيا.

وارتدت الكرة بهجمة سريعة انفرد على اثرها بيا بمرمى باراجواي وتعرض للدفع من انطولين الكاراز ليحتسب الحكم ركلة جزاء للاسبان.

الحارس الإسباني ايكر كاسياس يتصدى لركلة جزاء نفذها لاعب الباراغواي  كاردوزو أوسكار

الحارس الإسباني ايكر كاسياس يتصدى لركلة جزاء نفذها لاعب الباراغواي كاردوزو أوسكار

وتمكن الونسو من تنفيذ الركلة بنجاح في مرمى باراجواي لكن الحكم باتريس قرر اعادة تنفيذها بداعي دخول لاعبي اسبانيا لمنطقة الجزاء قبل التنفيذ وسدد لاعب وسط اسبانيا الكرة مرة أخرى لكن الحارس بيار ردها لتصل للبديل سيسك فابريجاس الذي حاول مراوغة بيار الذي بدا أنه عرقل اللاعب الاسباني لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

واستمرت الاثارة حتى توغل اندريس انيستا من وسط الملعب وراوغ أكثر من لاعب بشكل رائع ومرر كرة للبديل بيدرو الذي سدد كرة ارتدت من القائم لتجد المتابع المتألق بيا الذي الكرة في المرمى محرزا هدف الفوز للاسبان.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك