حينما بكى تايسون عند قبر الرسول

تايسون يرتدي لباسا إسلاميا في المملكة العربية السعودية

تايسون يرتدي لباسا إسلاميا في المملكة العربية السعودية

تحدثت تقارير إعلامية سعودية عن تفاصيل العمرة التي قام بأدائها بطل العالم السابق للوزن الثقيل الملاكم الشهير “مايك تايسون” أو مالك عبد العزيز، لأول مرة منذ إسلامه، وأنّه ظل يبكي أمام قبر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لأكثر من ساعة ونصف.

وقالت صحيفة “سعودي جازيت”، الناطقة بالإنجليزية، أنّ الملاكم العالمي أتى لزيارة الحرمين الشريفين وأداء العمرة وعمل جولة في المدن السعودية وزيارة أهم معالم المملكة.

ونقلت الصحيفة عن “شاه زاد” رئيس الجمعية الدعوية الكندية لمسلمي الولايات المتحدة وكندا المنظمة للرحلة، أنّ الزيارة ستستغرق أسبوعًا، يزور خلالها تايسون المسجد النبوي الشريف والأماكن المقدسة في مدينة الرسول، وبعدها يتوجه مباشرة إلى مكة المكرمة لأداء العمرة، ثم يقوم بجولة في بعض المدن السعودية بهدف التعرف على تاريخ المملكة وعادات وتقاليد الشعب السعودي.

وأضاف “لقد أصبح تايسون عاطفي عندما ألقى السلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.. لقد بكي تايسون لأكثر من ساعة ونصف أثناء وقوفه أمام قبر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم رافعاً يديه، كما ظل أمام الروضة الشريفة لمدة ساعة وهو يصلي ويتلو القرآن ويتضرع إلى الله .. الجدير بالذكر أن تايسون ذهب بعد هذه الجولة إلى مكة للتحلل من الإحرام “.

«بكيت دون شعور عندما علمت أنني في روضة من رياض الجنة، وتمنيت عدم مغادرة هذا المكان الطاهر، الذي طلبت فيه من الله أن يجعلني من أهلها، بهذه الكلمات مايك تايسون عن مشاعره لزيارة بيت الرسول.

وقال تايسون مداعبا «الجماهير والمعجبون في جميع أنحاء العالم يحملون صفات متشابهة في ملاحقة المشاهير في كل مكان، وسعيد بوجود جماهير تحبني هنا في المملكة، ولكن أتمنى أن يتركوني استمتع بالمشاعر المقدسة واللحظات الإيمانية».

وزار تايسون، بجانب الحرمين الشريفين، مدن جدة وأبها والرياض للتعرف أكثر على الدين الإسلامي والعادات والتقاليد السعودية، وكان في استقباله في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة رئيس الجمعية وسفير السلام للأمم المتحدة الداعية المعروف شاه زاد محمد، والدكتور لورانس براون رئيس قسم حوار الأديان.

تايسون خلال استقباله من قبل مسؤولين سعوديين في المدينة المنورة

تايسون خلال استقباله من قبل مسؤولين سعوديين في المدينة المنورة

و خلال تنقلاته في أرجاء المدينة المنورة بين مسجد قباء والقبلتين، بالإضافة إلى المساجد السبع، وتوجه تايسون برفقة رئيس الجمعية الدعوية الكندية وسفير السلام للأمم المتحدة والداعية المعروف شازاد محمد إلى الجامعة الإسلامية، التقى من خلالها بالدكتور محمد العقلا، وتنقل في أرجاء الجامعة قبل أن يجتمع بالطلاب الأمريكيين الدارسين في الجامعة الإسلامية.

ومن المعروف أن الملاكم الأمريكي كان ينوي السير على نهج الملاكم الأشهر محمد علي كلاي واعتناق الدين الإسلامي منذ عام 1993 ،لكنه ظل مترددا بعض الشيء،لكنه بدأ يكتشف الدين الإسلامي و فضائله بقوة أثناء قضائه عقوبة في سجن أمريكي بعد إدانته في جريمة اغتصاب،ليعلن رسميا اعتناقه الدين الحنيف عن اقتناع،ثم قرر زيارة بيت الله الحرام و قبر الرسول الكريم لطلب المغفرة من الله سبحانه و تعالى عن ما ارتكبه من ذنوب طيلة حياته.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. ali:

    الحمد لله اللهم ثبت الايمان في قلبه وفي قلوبنا جميعا اللهم اعز الاسلام بمثل هذا البطل وغير ه من العظماء فالحمد لله كثيرا وكل التحيه لخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبدالله ابو متعب على تهيئة كل السبل لعزة ورفعة الاسلام وبارك الله جهوده العظيمة يحفظه الله

    تاريخ نشر التعليق: 10/07/2010، على الساعة: 21:34
  2. حاتم التكريتي:

    غفر الله له بارك الله فيه وفيكم
    تحياتي

    تاريخ نشر التعليق: 09/07/2010، على الساعة: 17:29

أكتب تعليقك