خضيرة يقود الألمان لبرونزية المونديال

سامي خضيرة يتلقى تهنئة اثنين من زملائه عقب احرازه هدف الفوز لألمانيا على اوروجواي

سامي خضيرة يتلقى تهنئة اثنين من زملائه عقب احرازه هدف الفوز لألمانيا على اوروجواي

أحرز اللاعب الألماني من أصل تونسي سامي خضيرة هدفا بضربة رأس في الدقائق الأخيرة ليقود المانيا للفوز على أوروجواي 3-2 في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في نهائيات كأس العالم لكرة القدم .

وسجل توماس مولر ومارسيل يانسن أول هدفين لالمانيا في الدقيقتين 19 و56 فيما سجل هدفي اوروجواي ادينسون كافاني ودييجو فورلان في الدقيقتين 28 و51.

وكرر الالمان بذلك فوزهم على اوروجواي في مباراة تحديد المركز الثالث بعد تفوقهم عام 1970.

وسيسدل الستار على كأس العالم  باقامة المباراة النهائية بين اسبانيا وهولندا باستاد سوكر سيتي في جوهانسبرج.

وسدد باستيان شفاينشتايجر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ردها فرناندو موسليرا حارس اوروجواي لتجد المتابع مولر الذي حولها من مدى قريب الى المرمى مانحا التقدم لمنتخب المانيا.

ورفع مولر رصيده بهذا الهدف الى خمسة أهداف ليتقاسم صدارة قائمة الهدافين مع فورلان والهولندي ويسلي سنايدر والاسباني ديفيد بيا.

ومن خطأ لشفاينشايجر تمكن دييجو بيريز من استخلاص الكرة ومررها سريعا للعائد من الايقاف لويس سواريز ليواصل هذا اللاعب الذي منع بده هدفا كاد يقود غانا لقبل نهائي كأس العالم الهجمة المرتدة السريعة ويرسل الكرة لكافاني الذي وضعها في المرمى لتدرك اوروجواي التعادل.

وتلقى فورلان كرة عرضية من ناحية اليمين من ايجيدو اريفالو وسددها بشكل رائع في مرمى المانيا ليضع المنتخب القادم من امريكا الجنوبية في المقدمة لكن لم تمر سوى خمس دقائق حتى تعادل الالمان عندما تلقى يانسن كرة عرضية من جيروم بواتينج ووضعها برأسه في الشباك مستغلا الخروج الخاطيء لحارس اوروجواي موسليرا.

لاعبو ألمانيا يحتفلون بهدف زميلهم سامي خضيرة في مرمى اوروجواي

لاعبو ألمانيا يحتفلون بهدف زميلهم سامي خضيرة في مرمى اوروجواي

وفي الدقائق الأخيرة استغل خضيرة ارتباكا داخل منطقة جزاء اوروجواي ليسجل هدف المانيا الثالث من ضربة رأس.

ولم يتمكن ميروسلاف كلوسه مهاجم المانيا من المشاركة في المباراة بسبب اصابته بنزلة برد ليفقد فرصة المنافسة على لقب الهداف التاريخي لكأس العالم اذ يملك هذا اللاعب البالغ عمره 32 عاما 14 هدفا متأخرا بفارق هدف واحد عن صاحب الرقم القياسي البرازيلي رونالدو.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك