الماتادور يحمل الكأس العالمية لأول مرة في تاريخ إسبانيا..بعد فوز صعب على الطواحين

لاعبو الماتادور يجملون الكأس العالمية لأول مرة في تاريخ إسبانيا

أحرزت اسبانيا لقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخها بالفوز في المباراة النهائية على هولندا بهدف مقابل لا شيء على استاد سوكر سيتي في جوهانسبرج بعد وقت اضافي يوم الاحد.وجاء هدف المباراة الوحيد بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لاندريس انيستا الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة في الدقيقة 116.

وانتهى الوقت الاصلي بالتعادل بدون أهداف ولجأ الفريقان لوقت اضافي قبل أن يحسم انيستا فوز بلاده باللقب بعدما تلقى تمريرة من حدود منطقة الجزاء من زميله البديل سيسك فابريجاس.

وأنهى منتخب هولندا -الذي تلقى خسارته الاولى بعد فوزه في اخر 14 مباراة رسمية على التوالي- المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع جون هيتينجا بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 109.

وهذه هي ثالث مرة يخسر فيها منتخب هولندا المباراة النهائية لكأس العالم بعد عامي 1974 و1978 بينما جمع المنتخب الاسباني بين بطولتي أوروبا والعالم وأصبح أول فريق يحرز اللقب بعد خسارته في مباراته الاولى بالمسابقة.

وكان بوسع هولندا أن تحرز أكثر من هدف عن طريق ارين روبن لكن تألق الحارس ايكر كاسياس قائد اسبانيا حال دون ذلك.

وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي وسط هجمات خطيرة نادرة وتدخلات عنيفة أسفرت عن خمسة انذارات في أول نصف ساعة لكن الوضع تغير في الشوط الثاني والوقت الاضافي الذي شهد أكثر من فرصة خطيرة للفريقين وهدف اللقاء الوحيد.

وفي الوقت الاضافي انفرد فابريجاس بمرمى هولندا بعدما تلقى كرة بينية من انيستا لكنه سدد كرة قوية اصطدمت بقدم الحارس مارتن ستيكلنبرج مهدرا فرصة من مدى قريب في الدقيقة 95.

وبعد خمس دقائق توغل انيستا لكنه حاول المراوغة بدلا من التمرير لزميله ديفيد بيا ليتدخل جيوفاني فان برونكهورست قائد هولندا في اخر مبارياته قبل الاعتزال ويخطف الكرة ثم يسددها لتصطدم بقدم بيا وتخرج لركلة مرمى.

وتلقى البديل خيسوس نافاس كرة من بيا ناحية اليمين وسدد كرة قوية اصطدمت بدفاع هولندا ومرت بجوار العارضة بمسافة صغيرة للغاية.

وشهد الشوط الثاني أيضا فرصا عديدة للمنتخبين.

ومرر المتألق ويسلي سنايدر كرة بينية متقنة لزميله روبن جعلته ينفرد بمرمى اسبانيا لكنه سدد كرة اصطدمت بقدم الحارس كاسياس وخرجت الى ركنية ركنية في الدقيقة 62.

وبعد أقل من عشر دقائق توغل الجناح الاسباني نافاس الذي لعب بدلا من بيدرو ومرر كرة عرضية وصلت في النهاية لبيا الذي سدد كرة كادت أن تدخل المرمى لولا اصطدامها بالمدافع هيتينجا في اللحظة الاخيرة وخروجها لركلة ركنية.

ونفذ تشابي ركلة ركنية ارتقى لها سيرجيو راموس الذي أهدر فرصتين في الشوط الاول ووضع الكرة برأسه من مدى قريب علت المرمى في الدقيقة 77.

وتلقى روبن كرة بينية أخرى وتمكن بفضل سرعته من اللحاق بالكرة قبل المدافع الاسباني كارليس بويول صاحب هدف فوز بلاده على المانيا في قبل نهائي كأس العالم وحاول ترويض الكرة لنفسه لكن الحارس كاسياس خرج سريعا وتصدى للكرة.

وجاءت التشكيلة الاساسية للمنتخبين بدون مفاجات اذ فضل فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا مواصلة الاعتماد على بيدرو بدلا من فرناندو توريس فيما أعاد بيرت فان مارفيك مدرب هولندا الثنائي جريجوري فان دير فيل ونايجل دي يونج للتشكيلة الاساسية بعد انتهاء ايقافهما.

وبدأ منتخب اسبانيا بطل اوروبا المباراة بسيطرة على الكرة في وسط الملعب بفضل أسلوبه الشهير في التمريرات السريعة القصيرة وكاد أن يسجل هدفين في أول ربع ساعة عن طريق الظهير الايمن راموس.

ونفذ تشابي لاعب وسط اسبانيا ركلة حرة انقض عليها راموس بضربة رأس كانت في طريقها للمرمى لولا تدخل في الوقت المناسب من الحارس ستيكلنبرج الذي رد الكرة ووصلت الى المدافع جيرار بيكي لكن الدفاع الهولندي وحارسه أبطلا خطورة الكرة سريعا في الدقيقة الخامسة.

وبعد نحو خمس دقائق أخرى راوغ راموس منافسه ديرك كاوت من ناحية اليمين وتوغل داخل منطقة جزاء هولندا وسدد كرة قوية كادت أن تدخل المرمى لولا أن أبعدها المدافع هيتينجا في الوقت المناسب.

وبعد أكثر من دقيقة واحدة بقليل تلقى المهاجم الاسباني بيا كرة عرضية وقابل الكرة بشكل مباشر بتسديدة قوية بقدمه اليسرى مرت بجوار العارضة وهزت الشباك من الخارج.

وتمكن منتخب هولندا من ايقاف السيطرة الكبيرة لاسبانيا بمرور الدقائق بفضل تقارب المساحات بين خطوطه والاعتماد على مصيدة التسلل.

وبدأ منتخب هولندا مبادلة اسبانيا الهجمات وسنحت للفريق فرصة خطيرة من ركلة ركنية وصلت للمدافع يوريس ماتيسن داخل منطقة الجزاء لكنه فشل في توجيه الكرة نحو مرمى الحارس ايكر كاسياس مهدرا الكرة من مدى قريب.

وفي اللحظات الاخيرة من الشوط الاول تلقى روبن كرة ناحية اليمين وروضها لنفسه ثم سدد كرة قوية حولها كاسياس بصعوبة لركلة ركنية.

وسنحت فرصة لاسبانيا في بداية الشوط الثاني مشابهة لكرة ماتيسن اذ وجد الظهير الايسر خوان كابدفيلا نفسه قريبا من مرمى هولندا بعد ركلة ركنية لفريقه لكنه فشل في توجيه الكرة نحو مرمى الحارس ستيكلنبرج مهدرا الكرة من مدى قريب

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 9

  1. adil:

    vivi real madrid vivu cassailland ramous and alons

    تاريخ نشر التعليق: 31/08/2010، على الساعة: 18:18
  2. محمود:

    الف مبروك لكازيز الفوز بكاس العالم

    تاريخ نشر التعليق: 21/08/2010، على الساعة: 14:09
  3. قصي ياد القاق:

    ارسل تحياتي الى المتادور الاسباني اقوى افرقت المديال لسنة 2010 و الف مليون بليون ممممممممبروك الف تحياتي الى الحارس ايكار كاسياس المتألق دائما في الفريق ااسباني و ريال المدريد

    تاريخ نشر التعليق: 14/08/2010، على الساعة: 16:14
  4. ميداalgerie:

    مبروك لاسبانيا الفوز بكاس العالم

    تاريخ نشر التعليق: 28/07/2010، على الساعة: 13:03
  5. noodi:

    مبروك لاسبانيا اسبانيا اسبنيووووووووووووووو الف مبروك

    تاريخ نشر التعليق: 13/07/2010، على الساعة: 2:50
  6. حمود:

    المتادور الاسباني يستحد نجمة على صدره وكل التقدير والاحترام للبرازيل فريق قوي وعريق ولكن هذه هي الكرة

    تاريخ نشر التعليق: 12/07/2010، على الساعة: 3:48
  7. abdelfetah:

    اسبانيا تستحق الفوز بكاس العالم أما هولندا فهو فريق جيد أيضا

    تاريخ نشر التعليق: 12/07/2010، على الساعة: 0:11
  8. mido:

    مبروك لأسبانيا الفوز للمرة الاولى في تاريخها بكأس العالم

    تاريخ نشر التعليق: 12/07/2010، على الساعة: 0:09
  9. mido:

    مبروك لأسبانيا الفوز للمرة الاولى في تاريخها بكأس العالم و هاردلك لهولندا

    تاريخ نشر التعليق: 12/07/2010، على الساعة: 0:07

أكتب تعليقك